أي خدمة، موعد انكسار الموجة الحارة على مصر الأرصاد توضح،كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد انكسار الموجة الحارة على كافة أنحاء الجمهورية، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر موعد انكسار الموجة الحارة على مصر.. الأرصاد توضح، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

موعد انكسار الموجة الحارة على مصر.. الأرصاد توضح

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد انكسار الموجة الحارة على كافة أنحاء الجمهورية، والتي استمرت لفترة طويلة على غير المعتاد لها خلال السنوات الماضية.

وأكد خبراء الأرصاد إنّه ليس من الطبيعي أن تستمر لمدة أسبوعين متواصلين أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، موضحين أنه في السنوات الماضية كانت تستغرق موجات الحر ما بين 3 إلى 4 أيام.

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية فإن موعد انكسار الموجة الحارة يبدأ اعتبارا من يوم السبت الموافق 29 يوليو الجاري، وتشهد البلاد انخفاض طفيف في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء.

موعد انكسار الموجة الحارة

أوضحت «الأرصاد» أن موعد انكسار الموجة الحارة يشهد تراجع في الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 4 درجة مئوية مع استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة.

وأكدت الخبراء أن حالة الطقس اليوم يسيطر عليها طقس شديدة الحرارة، مضيفين أن اليوم هو ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، لوجود ارتفاع في نسب الرطوبة اليوم على كافة أنحاء الجمهورية.

درجات الحرارة اليوم

لفتت «الأرصاد» إلى أن درجات الحرارة المحسوسة اليوم الخميس على القاهرة الكبرى والوجة البحري 43 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 38 درجة مئوية، وجنوب سيناء 45 درجة مئوية، وشمال الصعيد 44 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 45 درجة مئوية.

أسباب ارتفاع الحرارة

تتأثر مصر خلال الفترة الجارية بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يكون مصحوبا دائما بكتل هوائية شديدة الحرارة تمر على البحر المتوسط، ويحدث لها تعديل في قيم درجات الحرارة، لكنها تكون محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، وبالتالي تزداد نسب الرطوبة، بحسب خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل موعد انكسار الموجة الحارة على مصر.. الأرصاد توضح وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هیئة الأرصاد الجویة درجات الحرارة الأرصاد توضح درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والعظمى 32 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

كما يشهد  اليوم الأربعاء، شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ورياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد على فترات متقطعة.

وأوضحت الأرصاد، أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري  تتراوح بين 75 إلى 80% للعظمى ومن 35 إلى 40% للصغرى.

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الأربعاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 30 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 36 للعظمى والصغرى 26 وعلى شمال  الصعيد 35 للعظمى  والصغرى 21 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 38 للعظمى والصغرى 26 درجة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا
  • «الأرصاد»: نشهد استقرارا في حالة الطقس رغم وجود بعض الظواهر الجوية
  • حار رطب وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • اليوم.. طقس حار رطب نهارا على القاهرة ورياح والعظمى 33 درجة
  • بـ46 مئوية.. “مكة المكرمة” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 11
  • الأرصاد: غدًا طقس حار بأغلب الأنحاء.. والعظمى في القاهرة 33 درجة
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024
  • الطقس.. الأرصاد: انخفاض جديد للحرارة في هذا الموعد
  • «الأرصاد» تكشف عن مفاجأة في طقس الليل على القاهرة والسواحل
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والعظمى 32 درجة