شمسان بوست / متابعات:

احتفظ المنتخب الأمريكي بلقب بطل دوري أمم أمريكا الشمالية لكرة القدم “الكونكاكاف”، على حساب نظيره المكسيكي، بفوزه عليه (2-0) في المباراة النهائية التي جمعتهما فجر اليوم الاثنين.

ويدين منتخب “العم سام” بالفضل في انتصاره للاعبه تايلر آدمز، الذي أحرز هدفيه، في الدقيقتين (45 و63) من زمن اللقاء، على ملعب”AT&T Stadium” بمدينة أريلنغتون الأمريكية.



وافتتح تايلر آدمز، البالغ من العمر 25 عاما، التسجيل بهدف رائع أحرزه بتسديدة قوية “لا تصد ولا ترد” من مسافة بعيدة.

TYLER ADAMS FROM THE PARKING LOT ARE YOU FOR REAL??? ???????????? pic.twitter.com/ZrK7PoxCST

— CBS Sports Golazo ⚽️ (@CBSSportsGolazo) March 25, 2024

وشارك تايلر آدمز، المحترف في صفوف نادي بورنموث الإنجليزي، في 38 مباراة دولية، سجل خلالها هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

واحتكر المنتخب الأمريكي لقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي، منذ انطلاقتها عام 2018.

وحصد المنتخب الأمريكي لقب النسخة الأولى لدوري أمم أمريكا الشمالية لكرة القدم “الكونكاكاف”، على حساب نظيره المكسيكي أيضا، إثر فوزه عليه (3-2) في نهائي 2018، قبل أن يتغلب على كندا بهدفين من دون رد، في نهائي النسخة الثانية.

بينما ذهبت الميداليات البرونزية إلى منتخب جامايكا، الذي تغلب بدوره على بنما بهدف من دون رد.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

النسخة الـ7 من “خليجية كواترو” تنطلق 5 يوليو

 أعلن مركز كواترو الرياضي، اكتمال التحضيرات والتجهيزات كافة لاستضافة النسخة السابعة من المهرجان الكروي للأكاديميات الخليجية “خليجية كواترو”، الذي يقام برعاية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، وإشراف وتنظيم المركز خلال الفترة من 5 حتى 11 يوليو الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في قاعة المؤتمرات بمركز شباب عجمان في منطقة مشيرف، بحضور أحمد الرئيسي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان وعبد الله البكر، مدير قسم الفعاليات بدائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان، وحمد عبيد تريم الشامسي، مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وأمير الهاشمي مدير إدارة التسويق في مجموعة لافيش للعطور راعي المهرجان، وناجي خميس ممثلاً لجمعية الإحسان الخيرية راعي المهرجان، وفادي شحاتة المدير العام لمستشفى عجمان التخصصي الراعي اللوجستي للمهرجان.

ويهدف التجمع الخليجي الرياضي إلى اكتشاف وصقل المواهب الكروية في دول الخليج وإكساب اللاعبين الصاعدين الخبرات الرياضية، وتعزيز روح الفوز لديهم، ومنحهم خبرة التعامل مع وسائل الإعلام، إضافة إلى رفع مستوى الأداء الفني وتطوير قدرات ومهارات الفرق المشاركة في البطولة.

وتم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن جميع البرامج التي ستقام خلال المهرجان، حيث تتصدر بطولة كواترو للأكاديميات الخليجية لكرة القدم والتي تنطلق الجمعة، ويشارك في البطولة 18 فريقاً من مختلف الدول الخليجية، وتضم 3 فئات، بطولة تحت 12 سنة مواليد 2012/2013، وبطولة تحت 14 سنة مواليد2010/2011، إلى جانب بطولة تحت 16 سنة مواليد 2008/2009 والتي تقام لأول مرة.

وقدم عبد العزيز عبد الله مدير المهرجان، وسالم خلفان مشرف البطولة، شرحاً وافياً للوائح الفنية والتنظيمية، وتم إجراء مراسم القرعة للفئات الثلاث وتقسيم الفرق إلى مجموعتين، ضمت الأولى لفئة تحت 12 سنة الأكاديمية الأرجنتينية من الإمارات، وأكاديمية اليمن السعيد من اليمن، وأكاديمية سفنتين فور من الكويت، ويتواجد في المجموعة الثانية أكاديمية أوليه من البحرين، وسمارت الكروية من سلطنة عمان، وأكاديمية نادي العين من الإمارات.

وفي فئة تحت 14 سنة، تضم المجموعة الأولى الأكاديمية الأرجنتينية، وأكاديمية سفنتين فور، وأكاديمية سمارت الكروية، وتتبارى في الثانية أكاديميتان من العراق وهما ساوه الرياضية والعطار الرياضية، إضافة إلى أكاديمية أوليه من البحرين، وفي فئة تحت 16 سنة أوقعت القرعة الأكاديمية الأرجنتينية في المجموعة الأولى إلى جانب الجوهرة الرياضية من سلطنة عمان، وأكاديمية ليو من العراق، فيما ضمت المجموعة الثانية أكاديمية نادي العين،وأكاديمية سبورت فور أوول، وأكاديمية B.one من السعودية.

وذكر عبد العزيز عبد الله، أن النسخة السابعة من المهرجان تتضمن بطولة تنافسية خاصة بالمهارات الكروية وبطولة للألعاب الإلكترونية ومعسكراً تدريبياً لجميع الفرق المشاركة للإعداد للموسم الرياضي الجديد، ودورة معتمدة للمدربين والإداريين، إضافة إلى مجلس رياضي حواري يناقش تحديات الأكاديميات الكروية.وام


مقالات مشابهة

  • “البرازيل” إلى ربع نهائي “كوبا أميركا” بعد التعادل مع كولومبيا
  • النسخة الـ7 من “خليجية كواترو” تنطلق 5 يوليو
  • تركيا تبلغ ربع نهائي “يورو 2024” بعد فوز مثير على النمسا
  • قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي “كوبا أمريكا”
  • هيدي كرم تكشف عن كواليس الوصفة السحرية بهذه الطريقة (صورة)
  • شركة طيران تسخر من بكاء رونالدو بهذه الطريقة (شاهد)
  • مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في ثمن نهائي “يورو 2024”.. القنوات الناقلة
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • إنجلترا تعود من بعيد ضد سلوفاكيا وتحجز مقعدها في ربع نهائي “يورو 2024” (فيديو)