في محاولة لإيجاد بدائل لاقتحام الاحتلال لرفح الفلسطينية، أفادت الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن أكد لوزير الدفاع الإسرائيلي وجود بدائل لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية تضمن أمن تل أبيب وحماية المدنيين، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.

أكد وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، ضرورة تسريع واستدامة تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر جميع الطرق المتاحة البرية والبحرية والجوية.

وقال بلينكن -في تصريحات أوردتها قناة "الحرة" الأمريكية، إن "امتناع واشنطن عن التصويت على قرار مجلس الأمن يؤكد من جديد موقفنا بأن وقف إطلاق النار لأي مدة يأتي كجزء من اتفاق السلام الشامل".

وأضاف أن التعديلات التي أجراها رعاة القرار خلال الأيام الأخيرة تتفق مع موقفنا المبدئي المتمثل في أن أي نص لوقف إطلاق النار يجب أن يقترن بنص بشأن إطلاق سراح الرهائن.

وأوضح أن النص النهائي لقرار مجلس الأمن لا يتضمن لغة أساسية نعتبرها ضروية ولاسيما إدانة حماس لذلك لا نستطيع تأييده.

وقال بلينكن: "نواصل المناقشة مع شركائنا حول الطريق إلى إقامة دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية حقيقية لإسرائيل من أجل إقامة السلام والأمن على المدى الطويل".

وأضاف: "عملنا بشكل وثيق للغاية مع شركائنا العرب لتحقيق هذه النتائج المهمة، وعملنا مع إسرائيل لضمان عدم تكرار أحداث 7 أكتوبر، وتلبية احتياجاتها الأمنية ودمجها بشكل أكبر في منطقة أكثر أمانًا وازدهارًا".

وأكد أن هناك إجماعًا على أولويات وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن وزيادة المساعدات الإنسانية وتحديد مسار واضح للمستقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلينكن وزير الدفاع الإسرائيلي بدائل أمن تل أبيب وقف إطلاق النار إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

المناطق_متابعات

اجتمع وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن يوم أمس بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ في واشنطن العاصمة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر : ناقش المجتمعان ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة والحفاظ على هذه الزيادة، كما تطرقا إلى العمل المتواصل لمعالجة التحديات الأمنية التي عرقلت تسليم المساعدات في داخل القطاع.

أخبار قد تهمك بلينكن من كييف: واشنطن ستدعم أوكرانيا حتى يتم “ضمان” أمنها 14 مايو 2024 - 9:04 مساءً بلينكن يحذر مجدداً من هجوم إسرائيلي على رفح 4 مايو 2024 - 2:39 مساءً

وأكد الوزير بلينكن على ضرورة ضمان حماية العاملين في المجال الإنساني بشكل فعال، كما أكد على أهمية الاتفاق على صفقة لوقف إطلاق النار تضمن الإفراج عن الرهائن وتساهم في إنهاء معاناة المدنيين في غزة.
وأعرب الوزير بلينكن عن ثقته المتواصلة في المنسقة كاغ ودعم الولايات المتحدة القوي لتفويضها.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: انخرطنا مع مصر وقطر بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن : 3 أمور لن نقبل بها في غزة بعد الحرب
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • مسؤول إسرائيلي: تل أبيب ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • تلقته في 24 يونيو.. حماس توضح موقفها من آخر اقتراح لوقف إطلاق النار
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن: الذكاء الاصطناعي سيكون أداة فعالة للمساعدة في حل المسائل الدولية العالقة
  • ‏أكسيوس: إدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس