إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أهم الأحداث: 

مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بـ"وقف فوري لإطلاق النار" في غزة وأمريكا تمتنع عن التصويت. الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته العسكرية في قطاع غزة المحاصر وتزايد المعاناة الإنسانية والمخاوف من المجاعة.  وزارة الصحة بغزة: مقتل 32333 فلسطينيا وإصابة 74694 آخرين في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر.

وزير الدفاع الإسرائيلي يزور واشنطن ويلتقي وزير الخارجية أنتوني بلينكن وسط تزايد الخلافات بين واشنطن وتل أبيب. الهلال الأحمر الفلسطيني: القوات الإسرائيلية تحاصر مستشفى الأمل ومستشفى ناصر "وسط قصف عنيف جدا وإطلاق نار كثيف". 

 فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: هجوم موسكو الحرب بين حماس وإسرائيل السنغال ريبورتاج الحرب بين حماس وإسرائيل غزة إسرائيل حماس النزاع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل الولايات المتحدة موسكو الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني: وقف العدوان على غزة أول خطوة لخفض التصعيد بالمنطقة

شدد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الجمعة على أن وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة هو الخطوة الأولى التي يجب تحقيقها نحو خفض التصعيد الذي يهدد الأمن والسلام في المنطقة.

وذكرت وزارة الخارجية الأردنية في بيان لها أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الصفدي من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن بحثا خلاله التصعيد الخطير بالمنطقة والخطوات المطلوبة لوقفه.

وأكد الصفدي على أن “وقف العدوان على غزة هو الهدف الذي يجب أن تتكاتف كل الجهود لتحقيقه وحمايته حين يتحقق من أي تهديد لأنه سينقذ غزة وأهلها من الموت والدمار اللذين يفرضهما العدوان عليهم وسيخرج المنطقة من التوتر الخطير الذي يضعها على حافة الانفجار”.

كما شدد وزير الخارجية الأردني على أهمية البيان الثلاثي القطري – المصري – الأمريكي بشأن استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار ودعم الأردن للبيان وهدفه في التوصل لصفقة تبادل تنتج وقفا دائما لإطلاق النار في أقرب وقت.

المصدر وكالات الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: وقف العدوان على غزة أول خطوة لخفض التصعيد بالمنطقة
  • ماسك يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي على البشرية
  • الضالع .. مسيرات حاشدة دعما واسنادا لفلسطين
  • واشنطن بوست: نتنياهو خدع الجميع
  • وزير الدفاع الأمريكي يُطلع نظيره الإسرائيلي على تطورات انتشار القوات في المنطقة
  • واشنطن: الإجراء الإسرائيلي بحق النرويج ليس مفيدا
  • وزير الدفاع الأمريكي: بحثت مع نظيري المصري الحاجة إلى اتفاق تفاوضي يحقق وقف إطلاق النار في غزة ويضمن إطلاق سراح الرهائن
  • وزير خارجية النرويج يحذر من تحول لبنان لضحية تصعيد جديد
  • استنفار بجيش الاحتلال الإسرائيلي تحسبا لهجمات إيرانية
  • هيئة البث الإسرائيلية: واشنطن لا تتوقع ردا إيرانيا فوريا ضد إسرائيل