أقامت الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين، اللقاء المهني الثاني لقادة المراجعة الداخلية بالمملكة، بحضور رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية عبدالعزيز بن صالح الفريح ضيفًا رئيسيًا.
ويأتي اللقاء على غرار نجاح اللقاء الأول لتعزيز للمخرجات الإيجابية ومالها من أثر على المهنة وممارسيها، ومدى الفائدة من اجتماع قادة وأعضاء ومنسوبي المراجعة الداخلية، في الجهات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص، والتعرف على احتياجات سوق عمل المراجعة الداخلية، ليجمع أكثر من 60 رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا للمراجعة الداخلية في المملكة.

أبرز مستجدات المهنةوناقش اللقاء أبرز مستجدات المهنة في المملكة على الصعيدين التشريعي والتنظيمي لإدارات المراجعة الداخلية، بالإضافة إلى احتياجات الكوادر المهنية، وسبل إيجاد أفضل الحلول من خلال الخبرات ونشر أفضل الممارسات المهنية.
أخبار متعلقة أحدث الأساليب العلمية.. المملكة تكرس جهودها لرعاية مصابي متلازمة داونأمير الشرقية يطلع على أبرز إنجازات جمعية "كنف" اليوم"تعلم".. استثمار في قدرات أبناء الأسر الضمانية للمستقبلبالإضافة إلى ورشة عمل نوقش خلالها مدى تطوّر المهنة في المملكة، وما تواجهه المهنة من معوقات من النواحي التنظيمية وتطوير الكوادر البشرية.
وأيضًا استعراض المبادرات المستقبلية للجمعية التي تعمل عليها بغية الاستدامة في تحسين الأداء وتطوير أساليب التطبيق للمهنة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 60 رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا يناقشون تطوير مهنة المراجعة الداخلية في المملكة - واس
تقديم الإرشادات والمعلوماتواستهل رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية مشاركته في اللقاء الثاني لقادة المراجعة بالتأكيد على الدور الذي تؤديه الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين في إثراء المجال، من خلال تقديم الإرشادات والمعلومات وفق المعايير الدولية ومالها من جهود مضنية، بقيادة رئيس الديوان العام للمحاسبة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين د. حسام بن عبدالمحسن العنقري.
ولفت إلى ارتباط إدارة المخاطر بالمراجعة الداخلية، موضحًا ما وصلت إليه وزارة المالية من تقدم في هذا الجانب، ودور العنصر النسائي في الحراك المهني بوجود كوادر مهنية أثبتت كفاءتها العالية في قطاعاتهم سواءً كانت عامة أو خاصة.التعاون وتبادل الخبراتوأشار الرئيس التنفيذي للجمعية السعودية للمراجعين الداخليين عبدالله بن صالح الشبيلي، إلى أن اللقاء الثاني جاء ليدعم توجه الجمعية وليُفعل أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين رواد قادة المراجعة الداخلية لتطوير المهنة ورفع مستوى الوعي المجتمعي والمؤسسي بها.
وشدد على أن هذه اللقاءات المهنية مهمة للغاية، لما لها من أثر إيجابي في تسريع عجلة التطوّر للمهنة وممارسيها، ووضع الخطط المستقبلية، مدعومة بعمل مستمر من قبل المنظومة الرقابية وفق الإستراتيجيات الموضوعة بدقة عالية، لمواكبة كل المستجدات علميًا وتقنيًا فيما يتعلق بمهنة المراجعة الداخلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين السعودیة للمراجعین الداخلیین المراجعة الداخلیة فی المملکة رئیس ا

إقرأ أيضاً:

رئيس جمعية الكومبارس يتراجع عن خبر وفاة صباح محمود: «لسه عايشة»

تراجع إبراهيم عمران، رئيس جمعية الكومبارس، عن نشره خبر وفاة الفنانة صباح محمود، الذي كان قد أعلنه منذ قليل عبر صفحته الخاصة على موقع «فيسبوك»، وحذف المنشور.

حقيقة خبر وفاة صباح محمود

وقال إبراهيم عمران في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إنه كان قد وصل إليه خبر وفاة الفنانة صباح محمود، ولهذا السبب أعلنه عبر صفحته الخاصة على فيسبوك، ولكن جاءت له تعليقات تفيد بأنها بصحة جيدة.

وتابع «عمران» بأنه تتبع الأمر وتواصل معها وتأكد أن الخبر مجرد إشاعة، وليس له أي أساس من الصحة، وأنها في حالة جيدة، قائلاً: «الحمد لله هي لسه عايشة، وكويسة وزي الفل».

يذكر أن إبراهيم عمران كان قد أعلن خبر وفاة الفنانة صباح محمود منذ قليل عبر صفحته الخاصة على موقع «فيسبوك».

 

 

مقالات مشابهة

  • إصدار مبادئ “الالتزام” و”المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • فؤاد تناقش آخر مستجدات الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية
  • البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ “الالتزام” و “المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • جمعية صحراوية ترافع عن مغربية الصحراء تلقى الإقصاء والتهميش وتناشد تدخل وزير الداخلية
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • رئيس جمعية الكومبارس يتراجع عن خبر وفاة صباح محمود: «لسه عايشة»
  • ‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • جامعة أسيوط تنظم عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات بكليات الجامعة  
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال