شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن شركات الدفاع التركية تكشف عن أنظمة بحرية محلية بمعرض IDEF، سلط موقع بريكنج ديفينس ، المتخصص في الشؤون الدفاعية، الضوء على معرض صناعة الدفاع الدولي في تركيا IDEF، مشيرا إلى أن شركات الدفاع التركية عرضت .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شركات الدفاع التركية تكشف عن أنظمة بحرية محلية بمعرض IDEF، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شركات الدفاع التركية تكشف عن أنظمة بحرية محلية بمعرض...

سلط موقع "بريكنج ديفينس"، المتخصص في الشؤون الدفاعية، الضوء على معرض صناعة الدفاع الدولي في تركيا IDEF، مشيرا إلى أن شركات الدفاع التركية عرضت أنظمة بحرية محلية الصنع، كشفت عن قدرات صناعية جديدة.

وذكر الموقع، في تقرير ترجمه "الخليج الجديد"، أن اليوم الأول من المعرض، الذي يستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، شهد كشف شركة "هافيلسان"، النقاب عن نموذج بالحجم الطبيعي لغواصتها المسيرة "كاكا"، التي يبلغ طولها 8.5 مترًا، وعرضها 3.3 مترا، وتزيد سرعتها عن 60 عقدة.

وأخبر مسؤولو الشركة "بريكنج ديفينس" أن اختبار الغواصة سيبدأ بحلول سبتمبر/أيلول من العام الجاري، ومن المتوقع أن يتم تشغيلها في غضون عامين.

وبجانب منصة هافيلسان، عرضت شركة "روكيتسان"، أكبر منتج للصواريخ التركية، أول نظام دفاع صاروخي بحري من إنتاجها لأول مرة، باسم "ليفنت".

 ويمكن أن يحمل ليفنت ما يصل إلى 11 صاروخًا و4 رادارات، حسبما قال مسؤولو الشركة لـ "بريكنج ديفينس"، وأشاروا إلى أن النظام سيكون جاهزًا للعمل في العامين المقبلين. ويبلغ قطر صواريخ ليفنت 128 ملم ويصل مداها إلى 11 كيلومترًا، بحسب مسؤولي الشركة.

وفي مكان آخر من المعرض، أعلنت شركة STM عن خطط لتطوير غواصة مسيرة، ورغم عدم وجود مثل هذا النظام في المعرض، إلا أن الشركة لديها خبرة في الأنظمة الجوية المسيرة ذات القدرات الحاشدة، وتخطط لتطبيق هذه المعرفة في سوق المركبات تحت المائية.

وقال مدير عام الشركة، أوزغور جوليروز، إن STM تتوقع الانتهاء من مرحلة تطوير الغواصة ذاتية القيادة بحلول النصف الثاني من عام 2024، وتعمل على تطوير أنظمة أخرى بسبب الطلب المتزايد على تكنولوجيا الدفاع تحت الماء.

لم تكشف STM عن اسم الغواصة أو حجمها الفعلي. لكنها ستعتمد، في صناعتها، على تصميم الغواصة المأهولة STM 500 التي تنتجها الشركة.

ويوضح جوليريوز أن أكبر مشكلة في الأنظمة تحت المائية هي الاتصالات، لأنها ليست سهلة مثل الاتصال في الهواء، وهو ما تراعيه صناعة الغواصة الجديدة.

وأعرب جوليروز عن استعداد STM للتعاون مع دول الخليج، مؤكدا أن الشركة مستعدة لنقل تقنيتها إلى هذه الدول بما يتماشى مع متطلباتها المحلية.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت الحرب في أوكرانيا قد زادت من الاهتمام بأنظمة الحكم الذاتي، أجاب جوليريوز بالتأكيد، قائلا: "من الأسهل بكثير استخدام الأنظمة المسيرة لإنقاذ الأرواح في ساحة المعركة. التكنولوجيا تتطور والمزيد من الأنظمة ستكون جاهزة للعمل في المستقبل".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شركات الدفاع التركية تكشف عن أنظمة بحرية محلية بمعرض IDEF وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اجتماعات ومذكرات تفاهم وزيارة شركات.. نشاط مكثف لوزير الدفاع في تركيا

عقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع في إسطنبول يوم الأربعاء، اجتماعًا مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية في جمهورية تركيا البروفيسور خلوق غورغون، ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية تركيا.
وجرى خلال الاجتماع استعراض فرص التعاون في المجالين العسكري والدفاعي وفق رؤية السعودية 2030.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يهنئ نظيره المصري على توليه مهام منصبه الجديدالأحساء والدمام تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكةكما شهد وزير الدفاع ورئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية مراسم توقيع مذكرات تفاهم بين عدد من الشركات السعودية والتركية.
حضر الاجتماع ومراسم توقيع مذكرات التفاهم عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نشاط مكثف لوزير الدفاع خلال زيارته إلى تركيا - واسقدرات الشركات التركيةكما زار وزير الدفاع شركة (تاي) التركية لصناعات الفضاء في أنقرة، وشركة (بايكار) التركية للصناعات الدفاعية في إسطنبول.
واطلع خلال الزيارتين على قدرات الشركتين وإمكانياتهما، واستعرض أبرز مشاريعهما، وشاهد منتجاتهما الحديثة وتقنياتهما المتطورة.
كما تجول في مرافق الشركتين، واستمع إلى شرح عن خططهما واستراتيجياتهما المستقبلية.
واجتمع وزير الدفاع يوم أمس في مقر إقامته بأنقرة، مع وفد شركة (أسيلسان) التركية للصناعات الدفاعية، الذي قدم لسموه إيجازًا عن أبرز مشاريعها وأحدث منتجاتها وخدماتها. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نشاط مكثف لوزير الدفاع خلال زيارته إلى تركيا - واس
الوفد المرافقرافق وزير الدفاع خلال الزيارتين رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومساعد وزير الدفاع م. طلال بن عبدالله العتيبي، ومساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية د. خالد بن حسين البياري، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا فهد بن أسعد أبو النصر.
ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، ووكيل وزارة الدفاع للشؤون الاستراتيجية المكلف اللواء الطيران الركن سلمان بن عوض الحربي، والملحق العسكري في سفارة المملكة العربية السعودية في أنقرة العقيد البحري الركن عبدالله بن عبدالرحمن بن غيث.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نشاط مكثف لوزير الدفاع خلال زيارته إلى تركيا - واس

مقالات مشابهة

  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • اختراق أنظمة OpenAI.. هاكر يسرب معلومات حساسة حول تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • اختراق أمني خطير يكشف أسرار أكبر شركات الذكاء الاصطناعي في العالم
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • آبل تفتقر للشفافية فيما يتعلق ببيانات Apple Intelligence
  • السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية
  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • اجتماعات ومذكرات تفاهم وزيارة شركات.. نشاط مكثف لوزير الدفاع في تركيا