شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن الخارجية الأمريكية لقاء مع قادة طالبان في الدوحة خلال أيام، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن لقاءً سيعقد بين مسؤولين من الولايات المتحدة ووفد من حركة طالبان في العاصمة القطرية الدوحة، في الأيام .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخارجية الأمريكية: لقاء مع قادة طالبان في الدوحة خلال أيام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخارجية الأمريكية: لقاء مع قادة طالبان في الدوحة...

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن لقاءً سيعقد بين مسؤولين من الولايات المتحدة ووفد من حركة "طالبان" في العاصمة القطرية الدوحة، في الأيام المقبلة لمناقشة عدة قضايا لدعم الشعب الأفغاني.

وقالت الوزارة الأربعاء في بيان: "سيلتقي الممثل الخاص لأفغانستان توماس ويست والمبعوثة الخاصة لشؤون النساء والفتيات وحقوق الإنسان في أفغانستان رينا أميري في العاصمة القطرية مع وفد من ممثلي طالبان ومسؤولين من الوزارات لمناقشة المصالح الحيوية في أفغانستان".

وأضافت أن "القضايا ذات الأولوية ستشمل الدعم الإنساني لشعب أفغانستان، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، والمعاملة العادلة والكريمة لجميع الأفغان، بما في ذلك النساء والفتيات، والقضايا الأمنية، وجهود مكافحة إنتاج المخدرات والاتجار بها".

يأتي الاجتماع بعدما أجرى وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني في مايو/ أيار الماضي محادثات "سرية" مع زعيم حركة طالبان هبة الله آخوند زاده، في أفغانستان، حول سبل تهدئة التوترات مع المجتمع الدولي؛ مما يشير إلى رغبة حكام كابول في مناقشة سبل إنهاء عزلتهم.

وحينها نقلت وكالة "رويترز"، عن مصدر مطلع قوله إنه جرى إطلاع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، على أمر الاجتماع، وأنها "تنسق بشأن كل القضايا التي أثيرت في المحادثات" بين الجانبين مع قطر، بما يتضمن إجراء المزيد من الحوار مع طالبان.

وأكد المصدر أن واشنطن دعمت رفع مستوى المحادثات مع طالبان، بعدما لم تسفر محادثات على مستوى أدنى عن تحقيق نتائج، على أمل تخفيف حدة الأوضاع الإنسانية المتردية والأزمة المالية التي تسببت في دفع ملايين الأفغان للجوع والبطالة.

واستضافت قطر محادثات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية السابقة، ولعبت دورا مهما في العملية التي أدت إلى اتفاق الدوحة الموقع بين طالبان والولايات المتحدة في 29 فبراير/ شباط 2020.

وتسعى قطر منذ فترة طويلة لموافقة المجتمع الدولي على "خارطة طريق" لخطوات تفضي لحصول طالبان على الاعتراف، وترجع ذلك إلى أن عزل أفغانستان من شأنه أن يؤدي لتدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الخارجية الأمريكية: لقاء مع قادة طالبان في الدوحة خلال أيام وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية

أبدت الوزيرة الألمانية اهتمام بلادها بما يجري في السودان، وسعيها مع الشركاء للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار

التغيير:الخرطوم

قالت الخارجية السودانية، إن سفيرة السودان في العاصمة الألمانية برلين ناقشت تطورات الأوضاع في السودان خلال لقاء مع وزيرة الخارجية الألمانية، كاتيا كويل.

اللقاء الذي انعقد الخميس، ناقش أيضا وفقا لتصريح صحفي للخارجية السودانية الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها قوات الدعم السريع ضد المدنيين وتدمير البنيات الأساسية للدولة.

وشرحت الوزيرة السودانية، تطورات الأوضاع في السودان والجرائم التي ترتكبها قوات الدعم السريع ضد المدنيين وتدمير البنيات الأساسية والمرافق العامة، علي نحو ما حدث مؤخراً في ولايتي الجزيرة وسنار، إلى جانب عرقلتها وصول المساعدات الإنسانية.

وعلى الرغم من تفاقم الوضع الإنساني في السودان، فإن أطراف الصراع في السودان ترفض السماح بدخول المساعدات الإنسانية الطارئة للملايين من السكان.

وأوضحت سفيرة السودان في برلين، حرص الحكومة على تحقيق السلام والاستقرار وإيصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين.

كما طلبت ممارسة الضغوط على الأطراف الخارجية التي تزود قوات الدعم السريع بالسلاح والمرتزقة والسند الإعلامي، حسب قولها.

من جهتها، عبرت وزيرة الدولة الألمانية اهتمام بلادها بما يجري في السودان، وسعيها مع الشركاء للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار.

وأشارت إلى معرفتهم بالانتهاكات الواسعة من قوات الدعم السريع، مؤكدة على أهمية المحاسبة على الجرائم.

الوسومألمانيا الخارجية السودانية حرب الجيش و الدعم السريع

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة "الإرهاب"
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة الإرهاب
  • بوتين: طالبان حليفتنا في مكافحة الإرهاب
  • "واشنطن بوست": الولايات المتحدة وطالبان تبحثان إطلاق سراح سجينين أمريكيين في أفغانستان
  • طالبان تشيد باستبعاد الأمم المتحدة النساء عن محادثات الدوحة
  • بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل
  • لقاء للجنة الشؤون الخارجية والمؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي عن الإصلاح الضريبي
  • صحيفة تركية تتوقع انعقاد لقاء بين الرئيسين «أردوغان والأسد» خلال أيام!