شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن القمة الروسية الأفريقية الكرملين يؤكد ضرورة مناقشة أحداث النيجر، فلاديمير بوتين اليوم الخميس، شركاءه الأفارقة في سان بطرسبرغ في .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القمة الروسية الأفريقية.. الكرملين يؤكد ضرورة مناقشة أحداث النيجر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القمة الروسية الأفريقية.. الكرملين يؤكد ضرورة مناقشة...

فلاديمير بوتين اليوم الخميس، شركاءه الأفارقة في سان بطرسبرغ في إطار قمة روسية إفريقية، وسط مخاوف لدى دول القارة أثارها تخلي موسكو عن اتفاقية أتاحت تصدير ملايين أطنان الحبوب الأوكرانية، شدد الكرملين على ضرورة مناقشة أحداث النيجر بالقمة.

دعم أفريقي

وبعدما أصبح معزولا على الساحة الدولية منذ إطلاق هجومه العسكري على أوكرانيا العام 2022، لا يزال بإمكان بوتين الاعتماد على دعم كثير من الدول الإفريقية أو حيادها.

وفي سان بطرسبرغ، العاصمة الإمبراطورية الروسية السابقة، يُتوقع حضور وفود من 49 دولة إفريقية تضم 17 رئيس دولة خصوصا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا، رغم "ضغوط غير مسبوقة" يمارسها الغربيون، وفقا للكرملين، لثني الأفارقة عن الحضور.

غير أنّ ممثلي الدول الإفريقية يستمرون بالوصول إلى سان بطرسبرغ، على غرار وفدي موزمبيق وليبيا اللذين أوردت نبأ وصولهما صباح الخميس وكالة الأنباء العامة "تاس".

خلال هذه النسخة الثانية من القمة، بعد نسخة أولى في العام 2019، يعقد بوتين محادثات ثنائية مع عدد من القادة، على أن يتولى الكلام في جلسة عامة.

سيكون الموضوع الساخن في القمة تخلّي موسكو عن اتفاقية مهمة أتاحت لأوكرانيا منذ صيف العام 2022 بأن تُصدِّر، بما في ذلك إلى إفريقيا، حبوبها عبر البحر الأسود، رغم الحصار الروسي للموانئ الأوكرانية.

"أزمة الحبوب"

وحث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الخميس القادة الأفارقة على المطالبة بإجابات بشأن أزمة الحبوب التي أدخلت أفقر الدول في أزمة. وقال بلينكن عن القادة الأفارقة "إنهم يعرفون بالضبط من المسؤول عن الوضع الحالي". وأضاف خلال زيارة إلى نيوزيلندا "أتوقّع أن تسمع روسيا هذه الرسالة بوضوح من شركائها الأفارقة".

الرئيس الروسي فل

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل القمة الروسية الأفريقية.. الكرملين يؤكد ضرورة مناقشة أحداث النيجر وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القمة الروسیة الأفریقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يؤكد على ضرورة رفع معدلات الأداء ونسب الإنجاز في ملفات التصالح   

 

 


أكد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط على ضرورة رفع معدلات الأداء ونسب الإنجاز في ملفات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز والأحياء وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية مشيرًا إلى أهمية حث المواطنين على التقدم للتصالح في بعض مخالفات البناء وتقديم التسهيلات للمواطنين بالمراكز والأحياء لتقنين أوضاعهم تفعيلًا لقرار رئيس مجلس الوزراء وتقنين أوضاعهم وفقًا القانون


وأوضح محافظ أسيوط أن العمل مستمر على قدم وساق بالمراكز والأحياء وتقديم التسهيلات للمواطنين في ملفات التصالح في مخالفات البناء وإزالة أي عقبات أمامهم وحيث تابع الدكتور محمد عبد الراضي رئيس مركز ومدينة البداري ورضا خلف أحمد وحافظ جلال حافظ وعلاء الناظر نواب رئيس المركز العمل بالمركز التكنولوجي للاطمئنان على مدى تقديم الخدمات للمواطنين وخاصة في ملفات التصالح في مخالفات البناء وتذليل العقبات والعمل على دفع وتيرة العمل في هذا الملف إلهام وذلك وفقًا للوائح التنفيذية والقرارات الصادرة في هذا الشأن مشيرًا إلى متابعته المستمرة والدورية لدفع وتيرة العمل في هذا الملف الهام والعمل على زيادة نسبة الإنجاز بما يحقق الصالح العام

مقالات مشابهة

  • بايدن يؤكد ضرورة تجنب حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • محافظ أسيوط يؤكد على ضرورة رفع معدلات الأداء ونسب الإنجاز في ملفات التصالح   
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد على سيادة لبنان واستقراره
  • «قيم البرلمان»: إرسال مساعدات إغاثية للبنان يؤكد تضامن مصر مع بيروت
  • رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل
  • الكرملين: يعلن قرب اعتماد العقيدة النووية الروسية المحدثة
  • الكرملين:تعديلات على العقيدة النووية الروسية
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احترام سيادة لبنان وعدم المساس بوحدته
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات
  • الاجتماع الوزاري بين دول مجلس التعاون وأمريكا يؤكد التزام الأطراف بالشراكة الاستراتيجية