لجأت «مايا» ابنة خالد النبوي الذي يؤدي شخصية «مختار»، خلال أحداث مسلسل إمبراطورية ميم، إلى قص شعرها بالكامل، تعبيرًا عن غضبها بعد عقابه لها، إذ تمتلك بعض المشاعر العدوانية التي تخرج في شكل سلوكيات مؤذية لها، لذا نستعرض في التقرير التالي، نصائح للتعامل مع الشخص العدواني أو الانفعالي بشدة.

وأوضح موقع «preftrain» الأسترالي، نصائح للتعامل مع الشخص العدواني أو الانفعالي، لامتصاص غضبه وعناده واحتوائه.

الاستماع إلى الشخص العدواني

ويجب الاستماع إلى الشخص العدواني، لأن ذلك قد يساعد في تخلصه من السلوك الانفعالي، إذ يصبح بعض الأشخاص عدوانيين ولديهم عناد قوي لأنهم غير معتادين على الاستماع إليهم ولا أحد يفهمهم أو يحترم رأيهم، لذا فإنهم يعتقدون أنّ رفع أصواتهم أو تأديتهم لبعض السلوكيات يمكن أن يساعدهم في توضيح وجهة نظرهم.

إظهار الاحترام والتعاطف

إظهار الاحترام وقدر من التعاطف يمكن أن يحدث فرقًا كبيرا يساعد الشخص في التخلص من السلوك العدواني، إذ يشعر بقيمته وأهميته عند الآخرين وأنه ليس مختلفا عنهم، ويؤدي ذلك إلى تصرفهم بشكل أقل عدوانية.

المحافظة على الهدوء النفسي

يجب أن يحافظ الشخص على هدوئه وسلامه النفسي، وأن يتجنب الجدال أو الغضب عند التعامل مع شخص عدواني حتى إذا كان هناك ما يستدعي الغضب لأن الانزعاج سيؤدي إلى ضرر أكبر للشخص بدلاً من مساعدته.

تجنب الحكم على الشخص العدواني

يجب تجنب الحكم على الشخص العدواني، لأنه قد يكون من السهل وضع صورة نمطية لشخص غاضب والحكم عليه، إلا أنّ الحكم نفسه يمكن أن يؤثر على التفاعل معه.

المحافظة على التواصل البصري

يجب الحفاظ على التواصل البصري في أثناء التواصل مع الشخص العدواني، لأن ذلك يساعده في إدراك أن الشخص الذي يتحدث إليه، يريد مساعدته بصدق.

طاقم عمل مسلسل إمبراطورية ميم

ويشارك الفنان خالد النبوي في بطولة مسلسل إمبراطورية ميم، إلى جانب عدد من الفنانين، أبرزهم ليلى عز العرب، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، والعمل الدرامي من إخراج محمد سلامة، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل إمبراطورية ميم إمبراطورية ميم خالد النبوي مايا إلهام صفي الدين إمبراطوریة میم

إقرأ أيضاً:

«تجنب الاقتراب منه».. سر انتشار العقارب داخل الكتب القديمة

على الرغم من صغر حجمها، إلا أنها تثير الرعب في القلوب بمجرد رؤيتها، خاصة وأنها تشبه شكل العقرب إلى حد كبير.

وتسكن هذه الحشرة الكتب القديمة، ويقبل الناس على قتلها فور رؤيتها دون أن يدركوا فوائدها المتعددة، ولماذا توجد داخل الكتب القديمة تحديدا.

العقرب الكاذب

حشرة صغيرة من فئة العنكبوتيات، تشبة في شكلها العقرب الحقيقي، من حيث تركيبها الخارجي، مع ذراعان طويلان مثل العقرب، والذي يبلغ طوله ما يقرب من 4 ملم، وأطلق عليها عدة أسماء مثل العقرب الكاذب والعقرب المزيف، وفق ما نشره «bugguide» الأمريكي.

وسط طيات الكتب القديمة، يعيش العقرب الكاذب، خاصة وأن تلك الكتب تتكون من تركيبة معينة من الورق مع مواد لاصقة وهما ما يجذبان الغبار وعثة الورق وغيرها من الحشرات التي تتغذى على ذلك، لذلك يأتي دور العقرب الكاذب لحماية الكتب من تلك الحشرات المؤذية.

وظيفة العقرب الكاذب

العقرب الكاذب «حارس الكتب»، يتغذى على الحشرات المؤذية التي تأكل في أوراق الكتب القديمة، فضلًا عن ملاحقتها أينما كانت، إذ تعد تلك الحشرات هي طعامه الوحيد، وبسببه كان من الممكن أن تتدمر الكتب، التي طالما احتفظ بها الجميع، فهو «الحارس الخفي والأمين، الذي ندين له ببقاء الكتب القديمة».

ورغم خوف العديد من الأشخاص، بسبب شكله، إلا أنه لا يسبب أي ضرر على الإنسان أو الكتب، بالعكس يحميها، فعند رؤيته بين الكتب القديمة، لا بد من تركه وعدم التخلص منه، بل دعه يعمل في صمت فهو مسخر لخدمة الجميع في حماية الكتب.

ولا يخرج العقرب الكاذب عند وجود الضوء، «إذ وجدته بين كتب القديمة لا تقتله واتركه يقوم بوظيفته كاملة للتخلص من الحشرات المؤذية التي تأكل أوراق الكتب القديمة» وفق ما نشره الموقع المتخصص في علم الحشرات.

مقالات مشابهة

  • «تجنب الاقتراب منه».. سر انتشار العقارب داخل الكتب القديمة
  • للسيدات.. نصائح طبية واجتماعية لمحاربة التوتر والاكتئاب
  • 9 طرق للتعامل مع الطفل العصبي.. «الدعم النفسي بيفرق كتير»
  • متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر
  • تعرف على إيرادات أمس لفيلم "أهل الكهف"
  • 10 أشياء في الحياة إياك أن تبوح بها للآخرين!
  • 7 صفات غير مُحببة في شريك الحياة.. «ابتعد عنها أحسن لك»
  • «النواب» يقرر الاستماع لبيان الحكومة الجديدة الاثنين المقبل
  • 10 أشياء في الحياة إياك أن تبوح بها للآخرين
  • إمبراطورية المال الهولندية.. عصر ذهبي وماض استعماري مظلم