التقى اجتمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في جدة يوم الاثنين، مع وفد برلماني أمريكي برئاسة رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب النائب مايكل روجرز.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن "ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، استقبل في جدة اليوم رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي النائب مايكل روجرز وعضو لجنة القوات المسلحة النائب آدم سميث وعضو لجنة القوات المسلحة النائب سالود كارباخال وعضو لجنة القوات المسلحة النائب فيرونيكا إسكوبار".

(وكالة الأنباء السعودية)

وأوضحت أنه "خلال الاستقبال جرى استعراض علاقات الصداقة الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك".

وحضر الاستقبال وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، وسفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني مساعد بن محمد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان.

إقرأ المزيد ولي العهد السعودي يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي الجهود لوقف العمليات العسكرية في غزة

فيما حضره من الجانب الأمريكي نائب السفير الأمريكي لدى المملكة أليسون ديلورث والملحق العسكري بالسفارة الأمريكية العميد جنرال ريتشارد جي كويرك.

المصدر: RT + وكالة الأنباء السعودية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية الرياض فيصل بن فرحان مجلس النواب الأمريكي محمد بن سلمان واشنطن لجنة القوات المسلحة ولی العهد السعودی

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحربي ينشر إحداثيات وصور مواقع مهمة في السعودية

الثورة نت../

نشر الاعلام الحربي اليمني في موقعه على منصة اكس صورا لعدة مواقع مهمة داخل المملكة معنونا بكلمة وردت في كلمة السيد القائد اليوم (فجربوها).

وتضمنت الصور التي نشرها الإعلام الحربي احداثيات مطارات الملك خالد الدولي بالرياض والملك فهد الدولي بالدمام والملك عبد العزيز الدولي في جدة.

كما نشر الإعلام الحربي إحداثيات وصور ميناء الملك عبدالله في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وميناء تنورة وميناء جدة وميناء جيزان، في إشارة على جهوزية القوات المسلحة لتنفيذ تهديدات السيد القائد لحظة إصدارها.

وتم الكتابة على الصور عبارة ” فجبرونا” وهي الكلمة التي أطلقها السيد عبدالملك الحوثي، حينما خاطب النظام السعودي قائلا: ” الأمريكي يحاول أن يورطكم، وإذا كنتم تريدون ذلك فجربوا وإذا كنتم تريدون الخير لأنفسكم والاستقرار لبلدكم واقتصادكم فكفوا مؤامراتكم على بلدنا و إذا تورطتم أكثر سيكون التصعيد من جانبنا أكثر، ولا تعولوا على الأمريكي فهو فاشل”.

وكان السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي قد أوضح في خطاب له اليوم أن الأمريكي مستمر في محاولاته لتوريط النظام السعودي بعد فشله عسكريا، فيما عمد السعودي إلى الضغط بنقل البنوك من صنعاء ومن ثم اتجه إلى تعطيل مطار صنعاء وإيقاف الرحلات رغم محدوديتها وهامشها الضيق.

وأكد السيد أننا لن نقف مكبلين مكتوفي الأيدي أمام خطواتهم الجنونية أو نتفرج على شعبنا يتضور جوعا وينهار وضعه الاقتصادي، موضحا أن انشغالنا بالمعركة المباشرة لإسناد غزة لا يعني أننا لن نستطيع أن نعمل شيئا تجاه خطواتهم الجنونية ومن يعتقد أن بإمكانه إبادة شعبنا بالجوع والمرض والأوبئة والحصار الشديد فهو مخطئ.

وخاطب السيد النظام السعودي قائلا: “على السعودي أن يدرك أنه لا يمكن السكوت على خطواته الرعناء الغبية وأن يكف عن مساره الخاطئ و سنقابل كل شيء بمثله البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء والموانئ بالميناء، وأضاف: “عندما تُلجئونا إلى خيارات لا مناص لنا منها سنتحرك بكل قناعة واطمئنان، لأننا أصلا في الحرب والحصار والمعاناة فلن نسمح بالقضاء على شعبنا وإيصاله إلى مستوى الانهيار التام كي لا تحصل مشكلة، فلتحصل ألف ألف مشكلة فتحركنا من واقع إيماننا بقضيتنا العادلة ومظلوميتنا الواضحة، ومستعدون أن نعمل ما يلزم من أجل ذلك”.

مقالات مشابهة

  • وكيل لجنة الخطة والموازنة: حضور الحكومة بالكامل أمام مجلس النواب.. اليوم
  • الحوثي يهدد السعودية: سنقابل البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء
  • برلماني: الحوار الوطني رسم شكل الحياة في الجمهورية الجديدة
  • الإعلام الحربي ينشر إحداثيات وصور مواقع مهمة في السعودية
  • صنعاء توجه تحذير أخير للرياض وتحدد أماكن في قلب العاصمة السعودية بنك أهداف مشروعة لقواتها المسلحة
  • البرلمان العراقي يدين الاعتداء المسلح على أحد نوابه
  • الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن
  • محمد زين الدين: استمرار الحوار الوطني يؤكد الجدية في وضع الحلول لكافة الأزمات
  • بحضور مرتضى والوزير وحجازي.. 28 صورة من حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز