الوادي الجديد تستعد لبدء حصاد محصول القمح

أكد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، انتهاء أعمال رفع كفاءة وتأثيث العمارة السكنية المخصصة كمقر إقامة لأبناء المحافظة من الطلاب والمرضى بمحافظة أسيوط،  وذلك بتكلفة بلغت ٥ مليون جنيه، تخفيفًا عن أهالي المحافظة وحرصًا على توفير مقر إقامة لائق لهم.

وأوضح الأستاذ محمد منير مدير عام التضامن الاجتماعي بالمحافظة أن العمارة تقع بحي الأربعين بأسيوط و تضم ٨٠ سرير مخصصين لأبناء المحافظة بأجر رمزي مقابل الإقامة اليومية، والتي تم رفع كفاءتها وتوفير كافة سبل الراحة واحتياجات النزلاء بها، لافتًا إلى جاهزيتها لاستقبال أبناء المحافظة.

هذا وقد تم تخصيص رقم ٠١٢٢٩٣٥١٣٧٧ للاستفسار وحجز الإقامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاجتماعى أبناء المحافظة الاجتماع التضامن الاجتماع التضامن ا التضامن الاجتماعي الجديد التكافل بمحافظة أسيوط حصول القمح حصاد محصول القمح محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص بينهم طفل بلدغات سامة في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرض 4 أشخاص، بينهم طفل، أمس السبت، لهجمات من العقرب وثعبان "الطريشة" القاتل، بمركزي الخارجة والداخلة في محافظة الوادي الجديد. 

تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوصول مصابين لدغات زواحف سامة لمستشفيات الداخلة العام والخارجة التخصصي. 

تبين تعرض كل من عبد الرحمن خالد على، 4 أعوام، ومقيم السبط البحري للدغ عقرب، شوقي علي سالم 70 عامًا، ومقيم قرية المنيرة بمركز الخارجة،  للدغ عقرب، أحمد جمعة سعد، 26 عامًا، ومقيم قرية الهنداو بمركز الداخلة، للدغ عقرب، محمد عيد عبدالله، 48 عامًا، ومقيم قرية الراشدة بمركز الداخلة، للدغة ثعبان " الطريشة" السام. 

جرى نقل المصابين لمستشفى الخارجة التخصصي ومستشفى الداخلة العام وحقنهم بمصل العقارب والثعبان ووضعهم تحت الملاحظة الطبية.

وسجلت مديرية الصحة 74 حالة لدغ عقرب و 4 حالات لدغ ثعبان، منذ الأول من يونيو الجاري، فيما أكدت مديرية الصحة بالوادي الجديد أنها وفرت كميات هائلة من الأمصال لمحافظة الوادي الجديد بحيث أصبح هناك وفرة كبيرة جدا في عددها داخل الوحدات الصحية القروية البالغ عددها 62 وجميع المستشفيات بالمراكز والمدن بواقع 7 مستشفيات بحيث إن الأمصال تتوافر بشكل كبير جدا نظرا لطبيعة المحافظة الصحراوية وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية مما يعرض المواطنين لهجمات الزواحف السامة مثل العقارب والثعابين أو ثعبان الطريشة".

كما أن وزارة  الصحة اتخذت حزمة إجراءات تزامنا مع الموجة الحارة خاصة في المحافظات النائية تمثلت في تجهيز غرف للاحتباس الحراري مع توفير الأمصال المضادة لسم العقارب والثعابين في جميع المستشفيات والوحدات الصحية ونشر فرق للتوعية بمخاطر التعرض للدغات العقارب والثعابين وطرق الوقاية منها.

وكان اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وجه بعد تكليفات لقطاع الصحة والجهات المعنية تم تنفيذها بالفعل تمثلت في تكثيف عمليات رش المبيدات الحشرية في الأماكن التي تتواجد بها العقارب والثعابين بكثرة، تنظيف البيوت والأماكن المحيطة بها للتخلص من الأماكن التي تُمكن من اختباء العقارب والثعابين كما جرى البدء في تنظيم حملات توعية لتعليم السكان كيفية التعامل مع العقارب والثعابين، وأهمية الابتعاد عنها والإبلاغ الفوري عند رؤيتها.

 

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • إصابة 4 أشخاص بينهم طفل بلدغات سامة في الوادي الجديد
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • مصرع طفل صدمته سيارة بواحة بلاط في الوادي الجديد
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • مستندات لازمة للحصول على تصريح الإقامة للاجئين.. اعرف التفاصيل
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة بـ«4 لودر» بكفرالشيخ
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ «4 لوادر»
  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ