الفن واهله، تفاصيل حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري،يقام حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري فى دورته الـ 16 في دار الأوبرا المصرية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تفاصيل حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تفاصيل حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري

يقام حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري فى دورته الـ 16 في دار الأوبرا المصرية برئاسة الفنان محمد رياض، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 29 يوليو، وتحمل تلك الدورة إسم الزعيم عادل إمام، ومن المقرر أن تقوم الإعلامية ريهام إبراهيم، بتقديم الحفل.

انطلاق فعاليات الدورة السادسة عشر لمهرجان القومي للمسرح المصري 

وسوف تستمر فعاليا المهرجان القومي للمسرح المصري حتى يوم 14 أغسطس من الشهر المقبل، وسيتم تكريم عدد من النجوم في تلك الدورة أبرزهم صلاح عبدالله، وخالد الصاوي، ورياض الخولي، ومحمد محمود، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد أبو داود، وسامي عبدالحليم، ورشد الشامي، ونهى برادة، ومحمد السيد عيد.

الموسيقار هاني شنودة  يحيي حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري 

يحيي الموسيقار العالمي الكبير هاني شنودة حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض في دورته السادسة عشرة يوم 29 يوليو بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حيث يقدم في الفقرة الأخيرة من الحفل عدد من المقطوعات الموسيقية بطريقة الـ " ميدلي " من أعمال الفنان الكبير عادل إمام الذي تنطلق الدورة باسمه.

تصدر صورة الزعيم عادل إمام البوستر الرسمي لدورة المهرجان القومي للمسرح المصري 

كان المهرجان القومي للمسرح المصري قد أعلن عن انطلاق دورته المقبلة باسم الفنان الكبير عادل إمام، وذلك تكريمًا لما قدمه خلال مسيرته الفنية من أعمال مسرحية متنوعة ومتميزة، وتصدرت صورة "الزعيم" البوستر الرسمي للدورة الجديدة.

ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل

ويعد  هذا المهرجان حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية والشركات، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال لائقة بعراقة المسرح المصري.  

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تفاصيل حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المسرح المصری عادل إمام

إقرأ أيضاً:

تكريم الفنان أحمد بدير في الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة، الفنان الكبير أحمد بدير؛ تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام. 

أبرز المعلومات عن الفنان أحمد بدير 

والفنان أحمد بدير من مواليد حي حدائق القبة، وكانت بديته المسرحية الاحترافية في مسرحية مبروك أمام الفنان محمود المليجين وبعدها شارك نور الشريف مسرحية بكالوريوس في حكم الشعوب، وهو يمتلك مسيرة حافلة، فقد أثري الفن المصري والعربي بالعديد من المسرحيات والأفلام والمسلسلات التلفزيونية والإذاعية، تزيد في مجملها عن 220 عملا متنوعا، منها 50 عملا مسرحيا ما بين مسرح القطاع الخاص ومسرح الدولة، ومن أشهر أعماله: ريا وسكينة،ع الرصيف، رأس المملوك جابر، الصعايدة وصلوا، خربشة، عيلة عشر نجوم، جوز ولوز، كرنب زبادي، أزعرينا، شئ في صبري، شقع بقع، أنا متقائل .. تصور، غيبوبة، فرصة سعيدة. 

أبرز أعمال الفنان أحمد بدير

وقدم الفنان أحمد بدير عبر الشاشة الصغيرة والكبيرة العديد من الأعمال منها مسلسلات مثل: الغربة، أحلام الفتي الطائر، علي باب زويلة، أبواب المدينة، غوايش، البشاير، مطلوب عروسة، ألف ليلة وليلة، نظرية الجوافة، زيزينيا، الزيني بركات، سوق الخضار؟

وفي السينما قدم أعمال كثيرة منها: إسكندرية ليه، والكرنك، شفيقة ومتولي، عودة الابن الضال، الأوباش، الحدق يفهم، بنات حارتنا، بطل من ورق، المهاجر، حين ميسرة، وكانت أحدث أعماله مسلسل جودر وفيلم أهل الكهف. 

نال أحمد بدير العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، ومنها جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائي، وجائزة من مهرجان جمعية الفيلم، تكريم من مهرجان المركز الكاثوليكي، وجائزة من مهرجان القاهرة التاسع للإذاعة والتلفزيون . 

ويقام مهرجان المسرح المصري برعاية ودعم من وزارة الثقافة، والدورة المقبلة من عمر المهرجان ستحمل اسم الفنانة سميحة أيوب، وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض رئيسا، والفنان ياسر صادق مديرا للمهرجان، وأعضاء اللجنة وهم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وينطلق المهرجان  خلال الفترة من يوم 15 يوليو المقبل، الذي سيشهد حفل الافتتاح، وتستمر الفعاليات حتى 30 يوليو المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لتكريم أحمد آدم بمهرجان المسرح المصري
  • تكريم أحمد آدم في المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد آدم في دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير أحمد آدم خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أحمد بدير خلال دورته الـ 17
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد بدير
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد بدير خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان أحمد بدير في دورته الـ 17
  • تكريم الفنان أحمد بدير في الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير أحمد بدير خلال دورته الـ17