اخبار التقنية، قضم الأظافر حالة نفسية أم وسواس قهري؟،حالة عصبية ونفسية متكررة، لنشاط معين يركز على الجسم، التي قد يمارسها بعض الناس من .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر قضم الأظافر .. حالة نفسية أم وسواس قهري؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

قضم الأظافر .. حالة نفسية أم وسواس قهري؟

حالة عصبية ونفسية متكررة، لنشاط معين يركز على الجسم، التي قد يمارسها بعض الناس من دون ملل أو تعب حتى لو وصلت لحد إلحاق الضرر بنفسه.

وفي حين يسلط باحثون الضوء على هذه السلوكيات المتزايدة في الوقت الحالي، يرى بحث جديد أن 5% من ألأفراد في العالم يعانون من هذا الاضطراب، الذي يسمى اختصارا بـBFRBDS، ويمكن أن يكون له دلالات وراثية مرتبط بأفراد العائلة الذين يعانون من تبدل المزاج والقلق المستمر.

الجسم من خلال تقنية بسيطة تعتمد على تغيير تلك السلوكيات بلمسة لطيفة.

خبراء الصحة النفسية والعصبية أن قضم الأظافر وفرك أصابع اليدين وغيرها، يمكن أن تكون حالة مؤقتة تزول نسبيا، لكنها قد تتطور لتصبح مشكلة خطيرة وطويلة الأمد، فقضم الاظفر على سبيل المثال يعد عادة فموية مرضية، يتعذر ضبطها وتكون مؤذية للأظافر والأنسجة المحيطة بها.

 وحول هذا الموضوع يفسر استشاري الطب النفسي الدكتور أسامة النعيمي ، في حديث لبرنامح الصباح على سكاي نيوز عربية:

تصدر مثل هذه التصرفات لا إراديا ودون قصد من الشخص المعني. تتأتى هذه الحركة في حال التواجد تحت الضغط أو عند السهو. · الشعور بالخجل والإحراج إذا ما تم التنبيه من الطرف المقابل. تنقسم أسباب الاضطراب السلوكي إلى نوعان: وراثي وغير وراثي. تواجد أسباب أخرى متعلقة بالتوتر والقلق والتواجد تحت الضغط. ظهور الاضطراب السلوكي في سنوات مبكرة من العمر (ما بين 13 و 14 سنة) و تكثر عند فئة الإناث اكثر من الذكور. ضرورة تدخل العائلة لتفسير مضار مثل هذه العادات السيئة وتدريبهم التخلص منها بشكل مبكر.

الطرق والتدابير التي تعتمدها العائلة للمساعدة عن الإقلاع عن مثل هذه العادات:

ضرورة دراسة الإطار المحيط بالطفل للكشف عن أسباب ظهور هذه العادة و محاولة الإحاطة بهم وحمايتهم. اعتماد طرق لينة ولطيفة دون الإجبار لمساعدة الأطفال للإقلاع و الابتعاد عن هذه العادات السيئة. يمكن تصنيف هذه العادات ضمن قائمة الوسواس القهري. أمام التوتر والقلق اليومي الذي بات يعيشه البعض فإن مثل هذه العادات أصبحت المتنفس الوحيد لهم للابتعاد عن هذه الضغوطات. ضرورة التوعية و التقوية النفسية لمقاومة الضغوطات. الجائحة أثبتت أن الجميع معرض للأمراض النفسية ومن بينها أمراض الإدمان والتي لا تزال آثارها على مجتمعاتنا إلى اليوم.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قضم الأظافر .. حالة نفسية أم وسواس قهري؟ وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رحيل أحمد رفعت.. "ظلم وضغوط نفسية" الاتحاد المصري يفقع عين العدالة

تسبب سقوط أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن فيوتشر، بشكل مفاجئ على أرض الملعب خلال مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري في الدوري المصري، في حالة من الهلع والذعر في الوسط الرياضي المصري.

قد توقف قلبه لمدة تصل إلى ساعتين، وتم نقله على الفور بواسطة سيارة الإسعاف إلى مستشفى زمزم في مدينة الإسكندرية.

هناك، تم تطبيق أكثر من 35 صدمة كهربائية لإنعاش قلبه، واستمرت عملية الإنعاش لأكثر من ساعتين في الطوارئ.

بعد نحو 4 أشهر من تلك اللحظة المروعة، عاد أحمد رفعت من الموت بعد معجزة طبية.

وكشف أن السبب وراء تعبه النفسي كان مرتبطًا بالظلم والضغوط النفسية التي تعرض لها في المنظومة الكروية وخارجها.

يعتبر رفعت مثالًا بسيطًا على الآلاف من اللاعبين الذين يعانون من التمييز والظلم، والذين يجدون أن أصواتهم مكتومة في عالم كرة القدم.

تجمع اللاعبين المتعرضين للظلم والمضطهدين في نشر حكاياتهم مع أنديتهم واتحاد الكرة، ويسعون لتوجيه الضوء على معاناتهم والعمل نحو تحقيق العدالة وتطهير المنظومة الكروية.

إليكم بعض الصور الحصرية التي نشروها في هذا السياق:-

وكان تحدث أحمد رفعت خلال برنامج إبراهيم فايق:" أكتر حاجة إن أي بني آدم لازم يبقى فاهم إنه في لحظة ممكن مايبقاش موجود مش هيتبقى غير إنك تبقى كويس."

وزاد  لاعب فيوتشر ما حدث عندما توقف قلبه أثناء مباراة الاتحاد السكندري، قائلًا: "هو اللي حصل إن قلبي وقف وده وارد إنه يحصل في أي وقت وأكتر حد معرض إنه يحصل لده هو أنا لأني لسة قايم من التعب".

وتابع:   الفكرة كلها إن الموضوع مقلق إني قاعد مش عارف أيه اللي ممكن يحصل، هكمل مش هكمل.

وأشار أحمد رفعت: من ‏ضمن الأسباب التي أدت إلى سقوطه في مباراة الاتحاد هو ان فيه ‏مسئول كبير كان  مسبب له أزمة نفسية وضغط شديد،: “اللي حصل معايا محصلش مع بني أدم، كل الناس في النادي عارفين الموضوع وما حدث، ناس مسؤولة عنها شخص بعينه ونتيجتها حصلت فيا”.

أرقام أحمد رفعت 

خاض أحمد رفعت 211 مباراة مع جميع الأندية التي لعب لها، منها 7 مباريات مع منتخب مصر.

سجل في هذه المباريات 48 هدفًا وقدم 41 تمريرة حاسمة، مساهمًا في 89 هدفًا.

تلقى 18 بطاقة صفراء في مبارياته، وتعرض للطرد مرتين.

في بطولة الدوري المصري، سجل 43 هدفًا من أصل 48 مباراة، وصنع 30 هدفًا آخر.

كان فريق إنبي هو أكثر الفرق التي لعب لها، حيث خاض 74 مباراة وسجل 14 هدفًا وصنع 9 أهداف.

مقالات مشابهة

  • هل ستعود شيرين إلى حسام حبيب من جديد؟ طارق الشناوي يحسم الجدل
  • رحيل أحمد رفعت.. "ظلم وضغوط نفسية" الاتحاد المصري يفقع عين العدالة
  • الطائرة من دون طيار كسلاح في الحروب والإعلام والحياة اليومية
  • طارق الشناوي: شيرين عبد الوهاب تعاني من مشاكل نفسية قاسية
  • "صناعي رفحاء" يفتح باب القبول للدبلوم والبرامج المهنية.. إليك المواعيد
  • ساميت وأوراسكوم تُعززان قدرات مركز مجدي يعقوب الجديد بمشروع بنية تحتية متطورة
  • أداة ذكاء اصطناعي تروي الكتب الصوتية بأصوات الممثلين المتوفين
  • بنات الموديلز في اليمن.. صدام مع المجتمع وقيود العادات والتشريع الديني (تقرير خاص)
  • احذر.. الأظافر المتسخة ناقل خطير للأمراض
  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف