اخبار التقنية، مصر ارتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة، الأرصاد الجوية المصرية أن القاهرة ومحافظات الوجه البحري وصلت فيهم درجات الحرارة .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مصر.. ارتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مصر.. ارتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة

الأرصاد الجوية المصرية أن القاهرة ومحافظات الوجه البحري وصلت فيهم درجات الحرارة المحسوسة إلى 43 درجة مئوية، بينما وصلت في محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء إلى 45 درجة مئوية.

 وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، إيمان شاكر، أن تأثير الموجة الحارة لازال مستمراً في مصر اليوم بتسجيل أعلى ارتفاعات في درجات الحرارة، على أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بداية من السبت بمعدل محسوس.

وتابعت "شاكر" في حديثها مع موقع "سكاي نيوز عربية" أنّ ارتفاعات درجات الحرارة يصاحبها أيضاً ارتفاعات في نسب الرطوبة على كافة محافظات الجمهورية.

 وقدّمت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، عدداً من النصائح للمواطنين تمثّلت في:

تناول السوائل الباردة والمياه بكثرة على مدار اليوم. ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة وذات الألوان الفاتحة. عدم التعرّض المباشر لأشعة الشمس وخاصة ساعة الذروة من الساعة ١٢ ظهراً وحتى الرابعة عصراً.

وأوضحت شاكر في حديثها مع موقع "سكاي نيوز عربية" أنّ: "بداية من السبت ستحدث انخفاضات كبيرة في درجات الحرارة تصل إلى 4 درجات مئوية، حيث ستسجّل القاهرة الكبرى نحو 36 درجة مئوية، بينما ستصل في جنوب البلاد إلى 40 درجة مئوية".

وأردفت: "ارتفاعات الرطوبة الكبيرة تعطي الشعور دائماً للمواطنين بأن درجات الحرارة أعلى من معدلها الطبيعي، كما أن هناك شبورة تتكون في الصباح الباكر على مناطق الدلتا والوجه البحري، ولكنها تنتهي في السادسة صباحاً تقريباً ولا تؤثر على حركة المرور والسيارات".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصر.. ارتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الجمعة .. الحرارة اعلى من معدلاتها بحوالي 6 درجات

#سواليف

تسجل درجات #الحرارة اعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (4-6) درجات مئوية يستمر #الطقس حار في أغلب المناطق، وحار جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، و #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

نهاراً
تستمر درجات الحرارة اعلى من معدلاتها بحوالي 6 درجات مئوية.

وتكون #الأجواء_حارة الى حارة نسبيا بوجه عام، وشديدة الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

مقالات ذات صلة “القسام” تعرض مشاهد من استهدافها لقوات إسرائيلية في الشجاعية وإطلاقها صواريخ تجاه مروحية (فيديوهات) 2024/07/05

وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.
التوصيات ينصح بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة #الشمس عدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات ولفترات طويلة عدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة التخلص الآمن من السجائر لتجنب نشوب الحرائق الحرص على تناول كميات كافية من المياه
ليلاً
يكون #الطقس معتدلاً بوجه عام، مع ظهور السحب المتفرقة في بعض المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • الجمعة .. الحرارة اعلى من معدلاتها بحوالي 6 درجات
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • كُتلة هوائية بحرية قادمة للأردن في هذا الموعد
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • طقس فلسطين : حزيران شهد موجتي حر شديدتين