الأسبوع:
2024-07-04@13:08:35 GMT

«قادرون باختلاف» على مائدة إفطار «أنا مصري» بقنا

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

«قادرون باختلاف» على مائدة إفطار «أنا مصري» بقنا

وسط فرحة كبيرة في احد أيام شهر رمضان الكريم احتفلت نظمت جمعية انا مصري بالشراكة مع مؤسسة حياة المحبة، حفل افطار جماعي لاكثر من ٢٠٠ شخص من ذوى الهمم بمحافظة قنا، وذلك بحضور حسام حمودة سكرتير عام محافظة قنا، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا وعدد كبير من المهتمين بفئة قادرون باختلاف.

ومن جانبها قالت النائبة نجلاء باخوم عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة جمعية أنا مصري، أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما غير مسبوق بذوي الهمم في كافة المجالات، مشيرة إلي أن هذا الافطار يتم تنظيمه للعام الثالث على التوالي.

وأعربت نجاح ياسين رئيس جمعية النور للمكفوفين عن سعادتها بمشاعر الفرحة والبهجة التي ملأت قلوب ذوي الهمم.

وأضاف بدوى أبو رضوان من المهتمين بقضايا قادرون باختلاف، أن هذا الإفطار يجمع كافة ذوي الإعاقة بكل أنواعها من مختلف أنحاء المحافظة.

وأشار جوزيف نبيل نائب رئيس مجلس امناء مؤسسة "حياة المحبة" والداعمة لحفل الإفطار إلى أن مشاركة قيادات المحافظة هذا الإفطار بمثابة دعم لهذه الفئة العزيزة والغالية على قلوبنا جميعا.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

رئيس «طاقة النواب» يكشف أبرز الملفات على مائدة وزير البترول: التحديات كبيرة

أكد طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أهمية التغيير الوزاري في هذا التوقيت، لضخ دماء وفكر جديد، إضافة إلى وجود كفاءات وطنية كبرى ذات خبرات كبيرة تستطيع مواجهة التحديات وبداية مرحلة جديدة.

تحديات كبيرة أمام وزير البترول

قال السويدي، لـ«الوطن»، إن وزير البترول السابق أدى دوره بشكل كبير والوزير الجديد في حقيقة الأمر يواجه تحديات كبيرة داخلية وخارجية، وتوجد العديد من الملفات والتحديات التي ناقشتها اللجنة خلال الفترة الماضية، أبرزها تعديل الاستراتيجية الوطنية للطاقة وزيادة إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة وتنشيط الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، لتحقق نسبة مقبولة مقارنة بالطاقة التقليدية في ظل الارتباك العالمي يسوق الطاقة منذ الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع أسعار الطاقة وتوقف خطوط الإمداد الدولية.

تطوير الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات

أضاف السويدي، أن وزير البترول كريم بدوي من الخبرات والكفاءات الوطنية، خاصة في التكنولوجيا والطاقة المتجددة، ومن الملفات المهمة أيضا، التي تواجهه استراتيجية تطوير الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات، بالإضافة إلى العمل على جذب الاستثمارات الأجنبية والشركات العالمية للبحث والتنقيب عن الزيت والغاز، وتوفير الغاز الطبيعي، لإنهاء أزمة تخفيف الأحمال.

تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية

أشار السويدي، إلى أن كل الملفات تمثل تحدي كبير، ومنها أيضا تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية، من خلال تطوير والتوسع في تكرير البترول ومحطات التكرير «مصافي البترول»، وزيادة الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية، من خلال تطوير وزيادة إنتاج المصافي الحالية، وإنشاء مصافي جديدة من خلال استراتيجية واضحة.

وأوضح السويدي، أن من الملفات المهمة أيضا، تحويل السيارات للغاز الطبيعي وإنشاء محطات تموين جديدة بالغاز، ومن الملفات التي تهتم بها القيادة السياسية، التوجه نحو الاقتصاد الأخضر ومشروعات الطاقة النظيفة وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وتحول مصر لمركز إقليمي للطاقة في الشرق الأوسط وإلى دول العالم.

مقالات مشابهة

  • مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • الأحزاب والسياسيون يهنئون الحكومة.. قادرون على بناء الجمهورية الجديدة
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية
  • نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر
  • رئيس «طاقة النواب» يكشف أبرز الملفات على مائدة وزير البترول: التحديات كبيرة
  • إعلامي مصري يكشف موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية قدوة لرعاية الأيتام
  • أسامة أبو المجد يُطالب بمصادرة سيارات ذوي الهمم في هذه الحالة