أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي نفذ حزامًا ناريًا شمال قطاع غزة مستهدفًا عدة مواقع.

ومنذ قليل، قالت طواقم الاسعاف بالدفاع المدني الفلسطيني أنها تمكنت من نقل عدة إصابات معظمها خطيرة نتيجة استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي لمجموعة من المواطنين بالحي السعودي غرب رفح الفلسطينية  .

كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خروج مستشفى الأمل التابع للجمعية في خان يونس، جنوب قطاع غزة عن الخدمة بعد إجبار قوات الاحتلال الإسرائيلي طواقم المستشفى والجرحى على إخلائه وإغلاق مداخله بالسواتر الترابية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية أحزمة نارية شمال قطاع غزة قوات الاحتلال الهلال الأحمر طواقم الإسعاف

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 20 غارة جوية بالجنوب اللبناني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، اليوم الأحد، بوقوع 20 غارة جوية نفذها الاحتلال الإسرائيلي بمناطق متفرقة بالجنوب اللبناني منذ صباح اليوم.

واستشهد 14 لبنانيًا، اليوم الأحد، جراء شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات عنيفة على منطقة البقاع اللبنانية ومحيط مدينة بعلبك، طالت المنازل والمعامل والمستودعات والمحال التجارية والمزارع.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" باستشهاد ثلاثة أشخاص في النبطية، بعد أن شنّت إسرائيل المزيد من الغارات الجوية الليلة الماضية على عنقون.

وصباح اليوم، أغارت الطائرات على معظم قرى وبلدات النبطية، ما أدى إلى استشهاد طفل في بنت جبيل، وشخص آخر من بلدة عبا في النبطية، جنوبي لبنان.

كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على زبدين الشرقية، وجبشيت، وكفرشوبا، وكفركلا، وكفرحتى، وعين قانا، والغازية، في النبطية، وإقليم التفاح في الجنوب اللبناني.

وفي قضاء بعلبك شمال شرقي لبنان، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مدينة بعلبك وقرى القضاء بسلسلة غارات عنيفة، إذ استهدف شعت، وسرعين، وعين السودا، والنعنعية، ويونين، وطاريا، وبوداي، بالإضافة إلى العديد من قرى البقاع الشمالي.

كما استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مدينة الهرمل بالبقاع الشرقي ومحيطها، بسلسلة غارات عنيفة.

كما جرى انتشال 6 جثث من جراء الغارة التي شنت على منزل في بلدة العين في البقاع الشمالي، ولا تزال أعمال الإنقاذ مستمرة لرفع الشهداء الخمسة الآخرين.

ويتعرض لبنان لاعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت مختلف المحافظات والمناطق، لاسيما في العاصمة بيروت وقرى وبلدات الجنوب، ما أدى إلى استشهاد وإصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص، ودفع مئات الآلاف من سكان المناطق المستهدفة إلى موجة نزوح واسعة.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يواصل شن غاراته المعادية على قرى وبلدات جنوبي لبنان
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة من الغارات على بلدات لبنان
  • الطيران الحربي الاسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 20 غارة جوية بالجنوب اللبناني
  • 3 شهداء في قصف الاحتلال شمال ووسط قطاع غزة
  • اليوم الـ358 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف الطيران الحربي الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنة في شمال إسرائيل.. وجيش الاحتلال ينفذ ضربات جديدة
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنة في شمال إسرائيل .. وجيش الاحتلال ينفذ ضربات جديدة
  • وكالة الأنباء اللبنانية: حزام ناري من الغارات الإسرائيلية على 3 بلدات