تأمل أوكرانيا بفوز ينقلها للمشاركة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” التي ستقام يونيو المقبل في ألمانيا.

وحقق منتخب أوكرانيا فوزا مهما على منتخب البوسنة والهرسك بهدفين لهدف، في قبل نهائي ملحق التصفيات، وسيواجه منتخب أيسلندا غدا الثلاثاء في مدينة فروتسواف البولندية لخطف مقعد من المقاعد الثلاثة المتبقية لبطولة يورو 2024 التي ستقام خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

وقال مدرب أوكرانيا سيرجي ريبروف: لقد بانت شخصية لاعبينا بوضوح في مباراتهم السابقة.

فيما أشار لاعب الوسط هيورهي سوداكوف إلى أن المهمة الصعبة لم تنته إنما تبدأ غدا، وقال “في مثل هذه المواجهات الحاسمة والفيصلية، سيكون التأهل لبطولة أمم أوروبا حياة أو موتا لبثّ السعادة في قلوب شعبنا”.

يذكر أنه بسبب الحرب فإن منتخب أوكرانيا لا يخوض مبارياته على أرضه، ويأمل في مساندة جماهيرية في بولندا خلال مواجهة أيسلندا.

وأكد المدرب ريبروف على أن الجماهير ستكون حاضرة بكثافة في ملعب المباراة لمساندة فريقنا.

كما تقام غدا الثلاثاء مواجهتان في الملحق النهائي في يورو 2024 تجمع جورجيا مع اليونان وبولندا مع ويلز وسيفقد البولنديون خدمات مدافع استون فيلا ماتي كاش بسبب الإصابة في أوتار الركبة في مباراة استونيا الماضية.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: یورو 2024

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب إنجلترا «غير المقنع» يواجه سلوفاكيا «العنيد»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُقام اليوم الأحد، منافسات اليوم الثاني من مواجهات دور الـ16 لبطولة يورو 2024، المُقامة حاليًا فى ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

وانطلقت منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024 بمواجهتين،  ودعت خلالهم إيطاليا البطولة أمام سويسرا بعد الهزيمة بهدفين، بينما صعدت ألمانيا بعد الفوز على الدنمارك، بهدفين دون رد. 

وتستأنف مواجهات دور ثمن النهائي من البطولة، بمواجه من العيار الثقيل، بين إنجلترا وسلوفاكيا، وذلك على ملعب "فيلتينس أرينا" في تمام السابعة من مساء القاهرة، والتي يديرها تحكيميًا التركي خليل أوموت ميلر.

يواجه منتخب إنجلترا نظيره السلوفاكي، بعد حالة عضب من الجماهير الإنجليزية بسبب أداء منتخب الأسود الثلاثة في دور المجموعات تحت قيادة المدرب جاريث ساوثجيت، الذي أصاب بأسلوبه في الملعب، المشجعين بالملل ما دفعهم إلى إطلاق صافرات استهجان للمدرب ساوثجيت؛ احتجاجًا على الأداء السيئ وغير المقنع في البطولة، رغم أن المنتخب الإنجليزي يمتلك أفضل لاعبي العالم، بجانب أن الدوري الإنجليزي الممتاز أقوى دوري في العالم في العقد الماضي.

ويصطدم رجال ساوثجيت، بمنتخب سلوفاكيا العنيد، الذي لم يستسلم لقوة مجموعته في الدور الأول، بل فاز على بلجيكا في الجولة الأولى، قبل أن يتلقى هزيمة من أوكرانيا في الجولة الثانية، ليتعادل مع رومانيا في الجولة الأخيرة، ويتأهل ضمن أفضل ثوالث في النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس أمم أوروبا.
 

منتخب الأسود الثلاثة
 

منتخب إنجلترا تأهل إلى دور الستة عشر متصدرًا لجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بفوز على صربيا والتعادل مع الدنمارك وسلوفينيا، أما منتخب سلوفاكيا فنجح في خطف بطاقة التأهل لثمن النهائي ضمن أفضل ثوالث من أنياب أوكرانيا، في المجموعة الخامسة التي أدهشت الجميع حول العالم بعد تساوي المنتخبات الأربعة في عدد النقاط 4، ولكن فارق الأهداف حسم الأمر بتأهل رومانيا على الصدارة وبلجيكا في الوصافة وسلوفاكيا في المرتبة الثالثة، ليودع منتخب أوكرانيا البطولة بسبب الأهداف المسجلة والتي سكنت شباكه.

 

مقالات مشابهة

  • عرض مجسم “كأس الجزائر” على أنصار العميد بملعب فرحاني
  • في دور الـ 16 لكأس أوروبا” يورو 2024”.. فرنسا في اختبار بلجيكا.. والبرتغال تواجه سلوفينيا
  • «نهائي مبكر» بين «الجريحين» فرنسا وبلجيكا في «يورو 2024»
  • يورو 2024.. تشكيل هجومي لسلوفاكيا في مواجهة إنجلترا
  • يورو 2024.. هارى كين يقود إنجلترا لمواجهة سلوفاكيا
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا «غير المقنع» يواجه سلوفاكيا «العنيد»
  • “سنتيمتر واحد” يثير جدلاً كبيرًا في “يورو 2024”
  • يورو 2024.. إنجلترا تواجه سلوفاكيا وإسبانيا تقابل جورجيا ضمن دور الـ16
  • من يتوج بلقب “يورو 2024″؟.. الكمبيوتر العملاق لـ”أوبتا” يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل
  • يورو 2024.. إيطاليا تواجه سويسرا وألمانيا تلاقي الدنمارك في افتتاح مواجهات دور الـ16