أعلنت حركة "حماس"، أنها أبلغت الوسطاء بتمسكها بموقفها ورؤيتها التي قدمتها يوم 14 مارس، محملة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مسؤولية إفشال المفاوضات.

وأكدت "حماس" مساء يوم الاثنين، في تصريح صحافي: "لقد أبلغت حركة حماس الإخوة الوسطاء قبل قليل، أن الحركة متمسكة بموقفها ورؤيتها التي قدمتها يوم 14 مارس الجاري، لأن رد الاحتلال لم يستجب لأي من المطالب الأساسية لشعبنا ومقاومتنا: وقف إطلاق النار الشامل، الانسحاب من القطاع، عودة النازحين، وتبادل حقيقي للأسرى".

وأوضحت: "الحركة تجدد التأكيد على أن نتنياهو وحكومته المتطرفة يتحملون كامل المسؤولية عن إفشال كل جهود التفاوض، وعرقلة التوصل لاتفاق حتى الآن".

وكانت حركة "حماس" رحبت في وقت سابق بدعوة مجلس الأمن الدولي، لوقف فوري لإطلاق النار، فيما أكدت على ضرورة الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار، يؤدي إلى انسحاب كافة القوات من قطاع غزة، وعودة النازحين إلى بيوتهم التي خرجوا منها.

إقرأ المزيد غالانت تعقيبا على قرار مجلس الأمن: إسرائيل لن توقف الحرب في غزة طالما لم تفرج حماس عن الرهائن

كما أشارت إلى "استعدادها لبدء عملية تبادل تؤدي إلى إطلاق سراح الأسرى لدى الطرفين".

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ171 على وقع استمرار القصف الإسرائيلي، وارتفاع في عدد الضحايا، فيما تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار، مع مطالبات دولية بتنفيذه.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو تل أبيب حركة حماس صفقة تبادل الأسرى طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن مصدر في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، أن بنيامين نتنياهو سيعقد مشاورات مع فريق التفاوض، ثم اجتماعاً لمجلس الوزراء في شأن رد حركة "حماس" على مقترح وقف إطلاق النار بغزة.

ونقلت وسائل اعلام دولية، عن المصدر قوله، أن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سيعقد مشاورات مع فريق التفاوض، ثم اجتماعاً لمجلس الوزراء في شأن رد حركة حماس على مقترح وقف إطلاق النار بغزة مساء اليوم الخميس".

وكان جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" ذكر في بيان أن إسرائيل تدرس رد حركة "حماس" على اقتراح يتضمن اتفاقاً على إطلاق الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وجاء في بيان أصدره مكتب نتنياهو نيابة عن "الموساد" أن "الوسطاء في اتفاق الرهائن قدموا لفريق التفاوض رد ’حماس‘ على الخطوط العريضة لصفقة الرهائن، إسرائيل تدرس الرد وسترد على الوسطاء".

من جهتها قالت حركة "حماس" أمس الأربعاء، في بيان نقلاً عن مصدر رسمي، إنها تبادلت "بعض الأفكار" مع الوسطاء لوقف الحرب في غزة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • حماس تسعى للحصول على ضمان الوقف الدائم لإطلاق النار وسط رفض إسرائيلي
  • حماس تلقي الكرة في ملعب نتنياهو مجددا.. وحديث عن عقبة أخيرة
  • إعلام عبري: مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة قد تستمر لثلاثة أسابيع
  • نتنياهو يعقد اجتماعا لمجلسه الوزارى الأمنى لمناقشة موقف المفاوضات مع حماس
  • إعلام عبري: هكذا يحبط الاحتلال صفقة وقف إطلاق النار قبل أن ترد حماس
  • حماس: تعاملنا بإيجابية مع المداولات الجارية بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس
  • نتنياهو يحدد موعد مناقشة "مقترحات حماس" للهدنة
  • هدنة غزة.. نتنياهو يحدد موعد بحث "مقترحات حماس"
  • الموساد: تسلمنا رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار عبر وسطاء المفاوضات