أفاد مراسل الجزيرة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة يطا جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلة، بعد فترة وجيرة من إعلان هذه القوات تعرض مستوطنة كرميه تسور في غوش عتصيون بالخليل لإطلاق نار.

كما أفاد المراسل بأن مستوطنين إسرائيليين دهموا منازل مدنيين فلسطينيين في قرية "سوسيا يطا"، مشيرا إلى أن المستوطنين اعتدوا بالضرب على عدد من سكان القرية، ونكلوا بهم، وحطموا سياراتهم.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وحملة اعتقالات بالضفةlist 2 of 4بينهم أطفال.. إصابة فلسطينيين بمواجهات بالضفة وسط اقتحامات ليليةlist 3 of 4الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا في الضفة ويقتحم بلدات عدةlist 4 of 4هكذا يستهدف الاحتلال بدو الضفة لتنفيذ مخططاته الاستيطانيةend of list

من جهتها ذكرت القناة الرابعة عشر الإسرائيلية أن منزلا في مستوطنة كرمي تسور شمال الخليل تعرض لإطلاق نار.

وأظهر مقطع فيديو سجلته إحدى كاميرات المراقبة في محل تجاري بحارة جابروسط الخليل بالضفة الغربية اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو أسبوعين على طفل وإجباره على خلع ملابسه وتمزيقها.

وفي تطور آخر قال مراسل الجزيرة إن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية، وسط اندلاع مواجهات مع شبان البلدة.

اعتقالات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 فلسطينيا، بينهم طفل وأسرى سابقون، خلال اقتحامها مناطق متفرقة من الضفة الغربية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفاد بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني بأن الاعتقالات تركزت في محافظات رام الله، وقلقيلية وجنين، الخليل، بيت لحم، والقدس المحتلة؛ ليرتفع بذلك عدد المعتقلين إلى 7770 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، صعّد جيش الاحتلال من عمليات الدهم والاعتقالات بالضفة، مما أسفر عن مواجهات مع فلسطينيين خلفت 450 قتيلا ونحو 4750 جريحا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

-مستوطنون يرتدون أزياء تنكرية داخل الأقصى احتفالا بعيد المساخر (مواقع التواصل الإجتماعي) إجراءات أمنية

في غضون ذلك تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي نشر عناصرها في محيط البلدة القديمة، وعلى أبواب المسجد الأقصى المبارك، في القدس؛ كما تسير الدوريات وتجري عمليات تفتيش انتقائية لفئة الشباب.

وأدى آلاف الفلسطينيين صلاة الظهر في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات الأمنية المشددة.

من جهتها، أفادت وزارة الأوقاف الفلسطينية باقتحام 228 مستوطنا صباح اليوم باحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الاحتلال، بالتزامن مع إحياء اليهود ما يُعرف بعيد المساخر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات الاحتلال الإسرائیلی الضفة الغربیة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة

رام الله - صفا

 اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد، عددا من المواطنين خلال اقتحامها مناطق متفرقة من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شرق رام الله واعتقلت الشابين رمزي حامد ومحمد عبد الحميد حامد بعد العبث بمحتويات منزليهما.

وداهم الاحتلال مدينة نابلس شمال الضفة واعتقل الشابة عبير بعارة الحكيم بعد مداهمة منزلها.

كما اعتقل الاحتلال الشاب عزات التمام من شارع الرازي بنايلس.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية شقبا غرب رام الله واعتقلت المحرر يحيى علي قدح بعد مداهمة منزله، كما اعتقلت الشاب خالد أحمد قعد "ابو عسكر" من منزله في بلدة أبو قش شمال رام الله.

وشهدت بلدة بير زيت شمال رام الله اقتحاما لقوات الاحتلال، حيث جرى اعتقال الشاب ليث العيشاوي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية وداهمت عددا من المنازل واعتقلت زوجة المواطن نادي رضوان، أحمد شبيطه، جواد حسني حسين، نمر حسين، وديع شبيطه.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية جديدة وسط غزة، وحملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 30 مواطنا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدنا بالضفة وتعتقل العشرات
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة