بغداد اليوم - بغداد

أوقفت مؤسسة الشهداء، يوم الإثنين (25 آذار 2024)، هدراً مالياً بقيمة تتجاوز تريليون دينار ضمن دائرة شهداء ضحايا الإرهاب في محافظة الأنبار، كاشفة عن أنها تدقق حالياً 22 ألف معاملة بعد إيقافها احترازياً.

وقال رئيس المؤسسة عبد الاله النائلي بتصريح للصحيفة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إنَّ "اللجنة الفرعية للتعويضات في محافظة الأنبار، احتلت مركز الصدارة في عدد المستفيدين من ضحايا الإرهاب بعد أن سجّلت 56 ألفاً و732 شهيداً ومصاباً لديها، أي ما يعادل شهداء عشر محافظات، وهو ما دعا المؤسسة إلى إعادة النظر بأصول معاملات مستفيدي هذه المحافظة من خلال تشكيل لجنة لتدقيقها".

وأضاف أنَّ "ذلك أدى إلى الكشف عن أكثر من 23 ألف معاملة مزورة في دائرة التقاعد العامة والمسجل ذووها بأنهم شهداء أو مصابون، إلى جانب أنَّ أغلب شهادات الوفاة والتقارير الطبية الصادرة عن دائرة صحة الأنبار، مزورة وتعود لأشخاص فضائيين أو متورطين بعمليات إرهابية نظراً لكون أغلبها تم ترويجها عن طريق معقبين".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تشيع جثامين شهداء جنين

شيّعت الجماهير الفلسطينية في محافظة جنين، مساء اليوم الجمعة،5 تموز 2024 ، جثامين ستة شهداء ارتقوا خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين صباح اليوم، فيما لا يزال جثمان الشهيد السابع (همام أسعد حشاش) محتجزا لدى الاحتلال.

وانطلقت جنازات الشهداء من أمام مستشفى جنين الحكومي، بمشاركة آلاف المواطنين، حيث رفعت جثامين الشهداء على الأكتاف، وصولا إلى منازل عائلاتهم في مدينة جنين ومخيمها، وبلدة السيلة الحارثية، وقرية جلقموس، قبل الصلاة عليهم ومواراتهم الثرى.

وردد المشاركون في الجنازات الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية،

وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل والوقوف إلى جانب شعبنا الأعزل الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر.

كما ألقيت عدة كلمات نددت بجرائم الاحتلال وعدوانه المستمر على أبناء محافظة جنين، مؤكدة أن هذه المجازر لن تثني شعبنا عن المقاومة والتصدي للاحتلال والمستعمرين.

يذكر أن عدوان الاحتلال على مدينة جنين صباح اليوم أسفر عن استشهاد كل من: أحمد باسم العموري (20 عاما) من مخيم جنين، وقصي أمجد هزوز (23 عاما) من الحي الشرقي في جنين، وفؤاد إياد عزيز أشقر (25 عاما) من بلدة السيلة الحارثية، غرب جنين، وياسين أحمد محمود العريدي (30 عاما) من قرية جلقموس، شمال شرق جنين، ومحمد محمود محمد جبارين (54 عاما)، وحارث أسعد حشاش وشقيقه همام (23 عاما) الذي احتجز الاحتلال جثمانه، إضافة لعدة إصابات.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • محافظة بغداد تعلن المباشرة بمراحل تنفيذ مشروع مجاري ابو غريب الاستراتيجي
  • شابة تقود قوة عسكرية من ‎بغداد إلى ‎الأنبار لاعتقال أحد الأشخاص.. فيديو
  • مصدر حكومي:تسديد مستحقات المصرف العراقي للتجارة بمبلغ (1.978) تريليون ديناراً
  • تشيع جثامين شهداء جنين
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين إلى7 شهداء
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء
  • لجنة الكهرباء النيابية تحضّر لـجملة استضافات.. ماسر تجاهل المولدات للتسعيرة؟
  • لجنة الكهرباء النيابية تحضّر لـجملة استضافات.. ماسر تجاهل المولدات للتسعيرة؟- عاجل
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار
  • بالصور.. عملية أمنية شرقي الأنبار