RT Arabic:
2024-07-04@02:28:01 GMT

مراسل RT: وصول شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى شمال قطاع غزة (فيديو)

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

مراسل RT: وصول شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى شمال قطاع غزة (فيديو)

‍‍‍‍‍‍

قال مراسل RT فجر يوم الثلاثاء إن شاحنات تحمل مساعدات إنسانية وصلت إلى شمال قطاع غزة.

والاثنين، أعلن الأردن أنه أرسل خلال اليومين الماضيين 73 شاحنة من المساعدات الغذائية إلى قطاع غزة عبر جسر الملك الحسين وهو أحد المعابر الحدودية التي تربط المملكة بالضفة الغربية.

إقرأ المزيد غوتيريش من الأردن: مصمم على استمرار عمل "الأونروا"

وذكرت الهيئة الخيرية الهاشمية في بيان أنها "سيرت 3 قوافل من المساعدات الغذائية لأهلنا في غزة بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية وبرنامج الغذاء العالمي (التابع للأمم المتحدة)".

وحسب البيان "تتكون القوافل من 73 شاحنة محمّلة بالطرود الغذائية ومادة الطحين"، مشيرة إلى أنها أرسلت خلال اليومين الماضيين من خلال جسر الملك حسين لإيصالها إلى الأهل بقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

وتشير بيانات الهيئة الأردنية إلى ارتفاع عدد الشاحنات التي أرسلت عبر المعبر ذاته إلى 605 شاحنات منذ ديسمبر 2023.

خلال اليومين السابقين تم تجهيز ثلاث قوافل من المساعدات الغذائية مكونة من ٧٣ شاحنة تحمل على متنها مادة الطحين والمواد الغذائية بالتعاون والتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي والقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، تمهيداً لادخالها #لأهلنا_في_غزة عبر جسر الملك حسين. pic.twitter.com/zeBzO7GBZc

— JHCO (@_jhco) March 25, 2024

وتقيّد إسرائيل منتهكة القوانين الدولية، وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة ولا سيما برا، مما تسبب في شح إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين في القطاع الذي تحاصره منذ 17 عاما، ويسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني في أوضاع كارثية.

وتواجه إسرائيل اتهامات باستخدام "التجويع" سلاحا في غزة بما يرقى إلى مستوى "جريمة حرب"، وتدعوها الأمم المتحدة إلى فتح المعابر البرية لإغراق القطاع بمساعدات إنسانية قبل أن تلتهم المجاعة المزيد من سكانه.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى عمان قطاع غزة مساعدات إنسانية وفيات

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور باسل ناصر، وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني، إن الفلسطينيين مستمرون في المطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم قبل غد، بعد 9 شهور من حرب ممنهجة.

وأضاف ناصر، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الحكومة الفلسطينية تكثف اتصالاتها مع الدول المانحة والمنظمات الأممية من أجل زيادة حجم المساعدات الإنسانية بقطاع غزة، مشددًا على وجود تراجع تراجع كبير في حجم المساعدات بقطاع غزة منذ إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وشدد الوزير الفلسطيني، على أن قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والدواء والمساعدات الغذائية، ومن ثم، فإن الوضع في غزة وصل إلى حد المجاعة نتيجة لنقص المواد الغذائية، لافتًا إلى أن عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غزة منذ إغلاق معبر رفح لا يتعدى 1200 شاحنة مساعدات طوال الشهر، رغم أن القطاع يحتاج إلى 50 شاحنة يوميا، أي أن ما دخل من مساعدات يمثل 10% من المساعدات التي يحتاجها القطاع.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • ممثل الجزائر بمجلس الأمن: معاناة إنسانية يعيشها قطاع غزة بسبب حجب المساعدات
  • الخيرية الهاشمية: عبور 50 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة لقطاع غزة
  • الأردن يسيّر 50 شاحنة مساعدات من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة
  • الأمم المتحدة : إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات لشمال غزة
  • سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"
  • برنامج الغذاء: نصف العائلات في شمال اليمن لا تتناول ما يكفيها من طعام
  • الأونروا: القيود الإسرائيلية على المساعدات إلى غزة تصعب تقديم استجابة إنسانية
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)