يمانيون/ صنعاء دشنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين اليوم، مشاريع التمكين الاقتصادي للمعجنات لـ 180 مستفيدا بإجمالي 68 مليون ريال، وتسليم التمكين للمتدربات في صناعة الحلويات والمعجنات لـ 20 أسرة بإجمالي ثمانية ملايين ريال بأمانة العاصمة.
وفي التدشين أشار رئيس الهيئة طه جران إلى أن المشروع يأتي في إطار اختتام الدورة التدريبية في مجال المعجنات والمخبوزات والتمكين لأسر الشهداء بأمانة العاصمة بهدف تحويلها إلى أسر منتجة من خلال التمكين الاقتصادي وبجودة عالية.


وأكد على أهمية مشروع التمكين الاقتصادي وفاء لتضحيات الشهداء وتأكيدا على الاهتمام بأسرهم من قبل القيادة الثورية والسياسية.. لافتا إلى أنه تم تنفيذ المشروع في محافظات ” ذمار وصعدة وتعز وعمران ” وهناك توجه حقيقي لمضاعفة العمل من قبل القطاع التدريب والتخطيط في مجالات التربية الحيوانية والإنتاج.
من جانبه أكد كيل قطاع التخطيط والتنمية ماجد عزان أن مشروع التمكين سيتضمن خلال الفترة المقبلة عددا من المشاريع النوعية في مجال التصنيع الغذائي بتكلفة 16 مليون ريال لـ 20 أسرة وكذا التمكين الفردي “المجالات الصناعية والزراعية والتسويق وغيرها” بتكلفة 40 مليون ريال لـ 100 أسرة بالإضافة إلى مجال الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب بتكلفة 2,5 مليون ريال لـ 20 مستفيدا، ومجال القبالة بتكلفة أربعة ملايين ريال لـ 20 مستفيدا.
ولفت إلى أن مشروع التمكين الاقتصادي يتطلب تعاون الجميع من السلطة المحلية والجهات المعنية والتجار بحيث يتم الشراء من هذه الأسر المنتجة.
تخلل الاختتام الذي حضره نائب مدير فرع الهيئة بأمانة العاصمة عبدالرحمن المهدي، توزيع الحقيبة المهنية للمشاركات في الدورة التدريبية في مجال المعجنات والمخبوزات. # الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء# مشاريع التمكين الاقتصاديصنعاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: التمکین الاقتصادی بأمانة العاصمة ملیون ریال ریال لـ فی مجال

إقرأ أيضاً:

صنعاء:ضبط مبيدات وأسمدة ممنوعة أدوية وبضائع منتهية الصلاحية ومهربة

26 سبتمبرنت:- 

تمكنت قوات النجدة بأمانة العاصمة في عمليات منفصلة من ضبط كمية من المبيدات والأسمدة الزراعية الممنوعة، وأدوية ومواد غذائية وبضائع أخرى منتهية الصلاحية ومهربة.

حيث ضبطت قوات النجدة بأمانة العاصمة، 3 كراتين، و80 مغلف "قرطاس"، و15 علبة مبيدات وأسمدة زراعية ممنوعة ومحظورة الاستيراد.

كما ضبطت قوات النجدة بأمانة العاصمة، ألف و323 كرتون أدوية بشرية، و15 ألف 730 باكت محاليل وريدية مهربة، وضبط كمية من التمر تالفة ومنتهية الصلاحية وفواكه ونخالة الذرة جميعها مهربة على متن عدد من وسائل النقل المختلفة.

وأحيلت المضبوطات إلى الجهات المختصة

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات كبيرة من المبيدات والأسمدة الزراعية المحظورة بأمانة العاصمة
  • ضبط مبيدات وأسمدة ممنوعة وأدوية وبضائع مهربة بأمانة العاصمة
  • قوات النجدة تضبط مبيدات وأسمدة ممنوعة وأدوية وبضائع منتهية الصلاحية ومهربة بأمانة العاصمة
  • صنعاء:ضبط مبيدات وأسمدة ممنوعة أدوية وبضائع منتهية الصلاحية ومهربة
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية في محافظة ظفار
  • أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال
  • التمكين الاقتصادي للمرأة.. ندوة تستهدف تنفيذ أهداف مبادرة «بداية»
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول "التمكين الاقتصادي للمرأة" بالقليوبية
  • لجنة المناقصات بإب تقر ستة مشاريع خدمية بأكثر من 122 مليون ريال