شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن شرط جديد لاستخراج ’مأذونية’ للعمالة الوافدة مسؤول يوضح التفاصيل للشبيبة، شرط جديد لاستخراج ’مأذونية’ للعمالة الوافدة مسؤول يوضح التفاصيل للشبيبةمؤشر خاص الشبيبة قال سعيد بن مسلم المعشني، المدير العام .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شرط جديد لاستخراج ’مأذونية’ للعمالة الوافدة.

. مسؤول يوضح التفاصيل للشبيبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شرط جديد لاستخراج ’مأذونية’ للعمالة الوافدة.. مسؤول...
شرط جديد لاستخراج ’مأذونية’ للعمالة الوافدة.. مسؤول يوضح التفاصيل للشبيبة مؤشر

خاص - الشبيبة

قال سعيد بن مسلم المعشني، المدير العام المساعد للعمل بالمديرية العامة للعمل بمحافظة ظفار، عضو فريق إعداد مشروع قانون العمل، إن المادة (18) والتي تنص على أن "العمل حق للعمانيين، ولا يجوز لغيرهم ممارسة العمل داخل سلطنة عمان إلا وفقا للشروط والأوضاع المنصوص عليها في هذا القانون والقرارات الصادرة تنفيذا له".

وأوضح المعشني في حديثه لإذاعة الشبيبة عبر برنامج "مع الشبيبة" إن هذه المادة جاءت بناءً على الممارسات العالمية والدولية بأن تكون الأولوية في العمل للمواطنين، وقانون العمل الجديد جاء لتأكيد ذلك، وإلزام صاحب العمل بوضع استراتيجيات تساعد في الاحتفاظ بالعمانيين.

وأضاف أنه يحظر على صاحب العمل استقدام العمال غير العمانيين ما لم يكن حاصلا على ترخيص بذلك من الوزارة" .

وقال سعيد المعشني إن المقصود بالترخيص في هذه المادة ما يعرف بالمأذونية التي يستخرجها صاحب العمل لاستقدام العاملين غير العمانيين، وشرط الحصول على هذا الترخيص بحسب القانون الجديد ألا يوجد من بين العمانيين من تتوافر فيه المؤهلات العلمية أو الخبرات أو المهارات الفنية اللازمة للمهن المطلوبة.

وبيّن أن ذلك يكون بعد رجوع الوزارة لقاعدة البيانات والتحقق من ذلك؛ وفي حال توفر كوادر عمانية تناسب المهنة المطلوبة يلزم صاحب العمل بتعمين المهنة في مؤسسته وتوظيف الكوادر العمانية وتكون الأولوية له ولا يحق له استقدام عامل من غير العمانيين لشغل تلك المهنة.

وأضاف أن القانون الجديد اشترط إخطار وزارة العمل بأسباب إنهاء خدمات العاملين لديها، ويتم تقييم الأسباب وبناءً عليها يسمح له أو يرفض طلب إنهاء الخدمات ووفقًا لشروط محددة في القانون، كما أن إخفاق العامل في الوصول إلى المستوى المطلوب من الكفاءة بعد إخطاره بأوجه عدم الكفاءة ومنحه مهلة مناسبة لا تقل عن (6) ستة أشهر للوصول إليها، فإذا أخفق العامل جاز لصاحب العمل إنهاء عقد العمل، وفي حال كان المنهية خدماته عاملا عمانيا يشترط تعيين عامل عماني بديلا عنه في المهنة ذاتها التي كان يشغلها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شرط جديد لاستخراج ’مأذونية’ للعمالة الوافدة.. مسؤول يوضح التفاصيل للشبيبة وتم نقلها من جريدة الشبيبة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صاحب العمل

إقرأ أيضاً:

الأزهر للفتوى يوضح 6 أعمال يكتب لك بها أجر الصدقة.. تعرف عليها

أوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية  عبر موقعه الرسمي عن 6 أعمال يكتب لك بها أجر الصدقة  حيث جائت كالآتي:

مقالات مشابهة

  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • 250 فرصة عمل لأبناء محافظة الشرقية.. التفاصيل
  • فرص عمل بالخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف.. التفاصيل كاملة
  • لاستخراج شهادة ميلاد أنلاين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • 85% من العمالة الأجنبية في العراق "بلا مهارات مفيدة".. هذا ما يجنوه سنوياً
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة
  • إيمي سمير غانم تتصدر التريند.. تعرف على التفاصيل
  • الأزهر للفتوى يوضح 6 أعمال يكتب لك بها أجر الصدقة.. تعرف عليها
  • شركات لا تثق في قدرات المواطن
  • تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج برنت تأمينات في دقائق