تُعد البرازيل بلدا لا مثيل له عندما يتعلّق الأمر بالإنجازات والحماس في كرة القدم، وبالنسبة للكثيرين فإن الرياضة نفسها مرادفة للمنتخب الوطني.

يشتهر المنتخب الفائز بكأس العالم 5 مرات بفلسفة اللعب الجميل "جوغو بونيتو"، وبسمعته في تخريج اللاعبين الأكثر موهبة في العالم، وآخرهم الشاب الواعد إندريك (17 عامًا) الذي سجل هدفا في مرمى إنجلترا السبت الماضي.

وفي ما يلي خمسة لاعبين واعدين ارتدوا القميص الأصفر الشهير:

الموهبة الصاعدة إندريك

صنع إندريك، أحدث لاعب من الإنتاج الوطني للمهاجمين الموهوبين، التاريخ في ملعب ويمبلي، معقل الكرة المستديرة، عندما سجل هدف الفوز للبرازيل على إنجلترا (1-صفر) السبت الماضي في ظهوره الدولي الثالث فقط.

أصبح إندريك، البالغ من العمر 17 عامًا وثمانية أشهر ويومين، أصغر لاعب يسجل هدفًا لفريق أو منتخب في هذا الملعب عندما افتتح رصيده من الأهداف الدولية مع سيليساو بعد 9 دقائق من نزوله بديلا لجناح ريال مدريد الإسباني رودريغو بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 80.

مهاجم ريال مدريد المعار إلى بالميراس والذي رغم صغر سنه، يملك في سجله لقبين في الدوري البرازيلي، ويحظى بإشادة كبيرة في بلاده حيث يعتبرونه الفتى الذهبي الجديد منذ ظهوره لأول مرة مع بالميراس في سن الـ16.

وقال مدرب البرازيل الجديد دوريفال جونيور "إذا استمر في الأداء الذي أظهره حتى الآن، فسيكون اسمًا مهما جدا في كرة القدم البرازيلية وكرة القدم العالمية".

View this post on Instagram

A post shared by Endrick????️???? (@endrick)

الأسطورة الراحلة بيليه

يظلّ الراحل بيليه هو المعيار الأبدي الذي يُقارن به حتما جميع النجوم البرازيليين الجدد.

أصبح بيليه أصغر هداف للبرازيل على الإطلاق بعمر 16 عامًا و8 أشهر و14 يومًا، وسجل 77 هدفًا لمنتخب بلاده حيث يحتل المركز الثاني على لائحة الهدافين التاريخيين لسيليساو.

تميّزت مسيرته الدولية بمجد كأس العالم، حيث أسهم بتتويج بلاده بأول لقب في تاريخها في السويد عام 1958 عندما كان عمره 17 عامًا، قبل أن يتوج لاحقا باللقبين الثاني والثالث في عامي 1962 و1970.

View this post on Instagram

A post shared by Pelé Foundation (@pele)

"الظاهرة" رونالدو

ظهر رونالدو لأول مرة مع البرازيل في عام 1994، وأصبح ثالث أصغر لاعب يسجّل هدفًا لمنتخب بلاده على الإطلاق عندما هزَّ شباك آيسلندا وعمره 17 عامًا و7 أشهر و12 يومًا.

بعد الخسارة المفجعة في نهائي كأس العالم 1998 في فرنسا عندما أصيب بمرض غامض قبل انطلاق المباراة، عوَّض المهاجم ذلك بعد أربع سنوات في كوريا الجنوبية واليابان وسجل هدفي الفوز في المباراة النهائية على ألمانيا (2-0) وتوّجت البرازيل بلقبها العالمي الخامس والأخير، وهو رقم قياسي.

لعب المهاجم "الظاهرة" 99 مباراة دولية، وسجل 62 هدفًا خلال مسيرته الدولية التي استمرت 17 عامًا.

View this post on Instagram

A post shared by Ronaldo (@ronaldo)

نيمار.. الهداف التاريخي

يبدو أن نيمار، أفضل هداف في تاريخ سيليساو برصيد 79 هدفًا في 128 مباراة، وصل إلى نهاية مسيرته مع المنتخب الوطني، وعلى الرغم من أنه لم ينجح في قيادة البرازيل إلى لقب كأس العالم للمرة السادسة، فإنه ارتقى إلى مستوى التطلعات منذ بدايته الدولية في سن 18 عاما.

عندما استضافت البرازيل كأس العالم عام 2014، كان نيمار في الموعد وتألق بشكل لافت مسجلا 4 أهداف في 5 مباريات.

لكن الكارثة حدثت في ربع النهائي عندما أصيب أمام كولومبيا، فغاب عن نصف النهائي، ومني سيليساو بخسارة مذلة أمام ألمانيا 1-7.

View this post on Instagram

A post shared by Neymar Jr (@neymarjr)

ألكسندر باتو

في معظم الحالات، يكون ثقل التطلعات الكروية في سابع أكبر دولة على وجه الأرض كبيرا من أن يتحمّله الشبان. أحد الأمثلة على ذلك كان الواعد ألكسندر باتو.

عندما سجل باتو بعمر 18 عاما، في أول مباراة دولية وبعد ثوان من دخوله بديلا، هدف الفوز عام 2008 في مرمى السويد، الدولة التي قاد فيها بيليه المراهق البرازيل للفوز بكأس العالم قبل 50 عامًا، لم يستطع الكثيرون مقاومة المقارنة بين النجمين.

لكن لم يكن الأمر كذلك، لأن المهاجم السريع اكتفى فقط بخوض 27 مباراة دولية، وكان آخر ظهور له في عام 2013 عندما كان عمره 24 عامًا فقط.

View this post on Instagram

A post shared by Alexandre Pato (@pato)

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات کأس العالم

إقرأ أيضاً:

مقتل 15 في انهيار منجم ذهب بإندونيسيا

جاكرتا "رويترز": قال مسؤول في إقليم سومطرة الغربية بإندونيسيا إن 15 شخصا على الأقل لاقوا حتفهم حين انهار منجم ذهب غير قانوني بعد هبوط أرضي بسبب الأمطار الغزيرة، فيما يبحث عمال الإنقاذ عن سبعة مفقودين.

وكثيرا ما تقع حوادث بسبب التعدين المحدود بشكل غير قانوني في إندونيسيا حيث توجد موارد معدنية في مناطق نائية في ظروف يصعب على السلطات تنظيمها.

وذكر إروان أفندي رئيس وكالة مواجهة الكوارث بالإقليم أن منجم الذهب غير القانوني في منطقة سولوك انهار بعد هبوط أرضي بسبب الأمطار الغزيرة.

وأضاف لرويترز أن رجال الإنقاذ يحتاجون ثماني ساعات للوصول إلى الموقع الذي لا توجد طرق تؤدي إليه، مضيفا أن "الضحايا هم السكان الذين يستخرجون الذهب يدويا".

وقدر أن حوالي 25 شخصا كانوا في المنجم وقت وقوع الحادث، منهم 15 لاقوا حتفهم فيما أصيب ثلاثة وهناك سبعة في عداد المفقودين.

وأطلقت الشرطة والجيش عملية بحث في وقت مبكر من اليوم الجمعة عن المفقودين.

مقالات مشابهة

  • الدكيك: المباراة ضد البرازيل حاسمة و سنخوضها لدخول التاريخ من أبوابه الواسعة
  • الدكيك : سنلعب بنفس الروح القتالية والتنظيم الدفاعي للفوز على البرازيل
  • مقتل 15 في انهيار منجم ذهب بإندونيسيا
  • "26 سبتمبر".. عندما تعرف العالم على اليمن واليمنيين
  • المغرب يواجه البرازيل وعينه على نصف نهائي مونديال كرة الصالات
  • شيرين تغنيّ لـ لبنان: “مش هابكي ولا هابني ضريح”
  • الملكة رانيا تعايد الأميرة إيمان والأمير الحسين يعايدها بصورة مع ابنته التي تحمل اسمها
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يواصل تحضيراته استعدادا لملاقاة البرازيل في ربع النهائي
  • إندريك يعترف بالخطأ مع مدافع ألافيس!
  • الملكة رانيا تعايد الأميرة سلمى.. والأمير الحسين ينشر صورة مع شقيقته بالزي العسكري