المصري اليوم:
2024-07-06@01:45:05 GMT

ضبط 8 محاضر تموينية في شمال سيناء

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

ضبط 8 محاضر تموينية في شمال سيناء


نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملة تموينية موسعة على المحال التجارية والأسواق، تنفيذًا لتعليمات الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، واللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

أخبار متعلقة

ضبط 3 ماكينات صرف خبز و700 بطاقة تموينية في حملات رقابية بالشرقية

تحرير 15 مخالفة تموينية خلال حملات على أسواق فى بيلا

ضبط 84 مخالفة تموينية في حملات على مخابز المنيا

وقالت أماني رسلان، مدير عام المديرية، إن الحملة تأتي في إطار تكثيف الحملات التموينية ومتابعة الحالة والسيطرة على الأسعار ومكافحة الغش والاحتكار، حيث جرت بالاشتراك مع مديريتي الصحة والطب البيطري وقسم مباحث التموين وهيئة سلامة الغذاء.

وأضافت «رسلان»، في بيان، أن الحملة قامت بالمرور على الأسواق والمحال التجارية ومحطات تموين السيارات بالعريش، حيث أسفرت عن ضبط وتحرير عدد 8 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم الاحتفاظ بالشهادة الصحية.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة، فيما تستمر الحملات التموينية على جميع أرجاء المحافظة للسيطرة على الأسعار والحد من جشع بعض التجار وتوفير السلع التموينية والغذائية للمواطنين.

ضبط وتحرير 8 محاضر تموينية متنوعة في شمال سيناء 313 قضية تموينية متنوعة شمال سيناء تحرير محاضر بمخالفات متنوعة تحرير 376 محاضر متنوعة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين شمال سيناء زي النهاردة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز إبشواي.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة إبشواي، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير 70 محضر ومخالفة تموينية ضد المخابز والتجار بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 6 شكائر دقيق بلدي وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 300 دقيق مخصص للمخابز البلدية، وعدد 500 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية عبارة عن شيبسي ومشروبات غازية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بعدد من المحلات التجارية بمدينة إبشواي، بالإضافة تحرير 70 محضر ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق قبل تهريبه للأسواق بالفيوم
  • ضبط صاحب مخبز لتصرفه في 1250 كيلو دقيق بالفيوم
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • تحرير 52 محضرًا مخالفًا ضد تجار تموينيين بيوسف الصديق
  • ضبط 2564 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • ضبط سلع تموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم