الحرة:
2024-10-02@03:51:37 GMT

أكس تخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

أكس تخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية

رفض قاض أميركي، الاثنين، دعوى قضائية رفعها إيلون ماسك على منظمة غير هادفة للربح انتقدته لسماحه بزيادة خطاب الكراهية على منصته للتواصل الاجتماعي أكس، المعروفة سابقا باسم تويتر.

وقال قاضي المحكمة الجزئية الأميركية تشارلز براير في سان فرانسيسكو إنه "من الواضح" أن شركة أكس المملوكة لماسك رفعت دعوى قضائية على مركز مكافحة الكراهية الرقمية لأنه لم يعجبه انتقاده، واعتقد أن أبحاثه ستضر بصورة أكس وتبعد المعلنين.

وكتب براير "رفعت شركة إكس كورب هذه القضية من أجل معاقبة مركز مكافحة الكراهية الرقمية على منشوراته التي انتقدتها، وربما من أجل إثناء الآخرين الذين قد يرغبون في أن يوجهوا انتقادات من هذا القبيل".

وأضاف "من المستحيل عند نظر الشكوى عدم استنتاج أن أكس كورب مهتمة بخطاب مركز مكافحة الكراهية الرقمية أكثر بكثير من اهتمامها بأساليب جمع البيانات الخاصة بها".

وقالت أكس في بيان إنها تعتزم الاستئناف على الحكم.

ويمثل هذا القرار ضربة لماسك، ثالث أغنى شخص في العالم، والذي ظل لعدة سنوات يصف نفسه بأنه بطل حرية التعبير.

ولكن منذ أن دفع 44 مليار دولار مقابل شراء تويتر في أكتوبر 2022، واجه انتقادات واسعة النطاق بسبب تسريح عدد كبير للغاية من الأشخاص الذين كانوا يراقبون نشر المعلومات المضللة، ومن جماعات الحقوق المدنية للسماح بمزيد من المنشورات الضارة والمسيئة.

وقال عمران أحمد، الرئيس التنفيذي لمركز مكافحة الكراهية الرقمية في بيان إن قرار براير يؤكد حق مجموعته في "محاسبة شركات التواصل الاجتماعي عن القرارات التي تتخذها خلف الأبواب المغلقة".

وقالت روبرتا كابلان، محامية المنظمة غير الهادفة للربح، إن القرار يظهر أن ماسك "لا يستطيع إخضاع سيادة القانون لإرادته".

وتواجه ماسك ومنصة أكس أيضا العديد من الدعاوى القضائية الأخرى، بما في ذلك ادعاءات المديرين التنفيذيين السابقين في تويتر بأن ماسك قد حجب دون سند من القانون تعويضات إنهاء الخدمة وادعاءات بائعين زعموا أنهم لم يحصلوا على أموالهم.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع عالميا والأوقية تخسر 30 دولارا في 24 ساعة.. هل يستمر الانخفاض؟

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، في البورصات العالمية، إذ سجلت الأوقية 2628 دولارًا للشراء و2627.5 دولار للبيع، بخسارة مقدارها 30 دولارًا خلال أقل من 24 ساعة، فيما انعكس هذا التراجع على أسعار الذهب في مصر، ما أدى إلى انخفاضات متتالية في جميع الأعيرة، وفقد عيار 21 حوالي 45 جنيهًا، يأتي هذا في ظل حالة من الترقب والحذر بين المتعاملين على المعدن الأصفر، فهل سيواصل الذهب التراجع محليًا وعالميًا؟

توقعات سعر الذهب عالميًا.. «مستقبل يكتنفه الغموض»

أوضح عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن التراجع في سعر الذهب عالميًا أمر طبيعي، ويرجع إلى ضغوط بيعية من المستثمرين الراغبين في جني الأرباح بعد الارتفاعات القياسية الأخيرة، مضيفًا أن الذهب قد يعاود الارتفاع أو يواصل الانخفاض، إذ «ليس هناك شيء مؤكد»، على حد تعبيره.

سعر الذهب العالمي والبورصات

وقال «المغربي» في تصريحات لـ«الوطن»: «سعر الذهب العالمي تحدده البورصة العالمية للمعدن الأصفر، ويتأثر بعوامل العرض والطلب من المستثمرين والبنوك المركزية التي زادت من احتياطياتها من الذهب مؤخرًا».

وأشار إلى أنه لا توجد رؤية واضحة حول مستقبل الذهب، في ظل التوترات الجيوسياسية والصراعات المتزايدة حول العالم، بالإضافة إلى استمرار موجات التضخم العالمي.

سعر الذهب في مصر والتوقعات

وفيما يتعلق بسعر الذهب محليًا، أكد «المغربي» أن الأحداث الخارجية تؤثر على الأسعار محليًا، سواء بالارتفاع أو الانخفاض، لكنه شدد على أن استقرار سعر الصرف يلعب دورًا رئيسيًا في دعم السوق المحلي.

وأشار إلى أن توازن العرض والطلب في السوق يؤثر أيضًا على الأسعار، إلى جانب الإقبال على الشراء.  

مقالات مشابهة

  • دعوى قضائية بسبب إهانة فينيسيوس
  • ‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد
  • أزمة خطاب الكراهية المتنامية في السودان
  • رئيس الكتلة الصدية يرفع دعوى قضائية ضد موظفة في الخارجية حضرت خطاب نتنياهو في الامم المتحدة
  • الذهب يتراجع عالميا والأوقية تخسر 30 دولارا في 24 ساعة.. هل يستمر الانخفاض؟
  • حكماء المسلمين والأمم المتحدة يبحثان تعزيز دور الشباب في مواجهة خطاب الكراهية
  • دعوى قضائية من أندية الدرجة الرابعة ضد اتحاد الكرة
  • دعوى قضائية من أندية الدرجة الرابعة ضد اتحاد الكرة.. تفاصيل مثيرة
  • رغم نجاح بيبي رايندير فنيا.. نتفليكس تواجه دعوى قضائية بعشرات الملايين
  • مصر تخسر 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس جراء تداعيات حرب غزة