أكد رئيس جهاز الأمن الأوكراني، فاسيل ماليك، اليوم الإثنين، أن الهجمات التي شنتها طائرات دون طيار أوكرانية على مصافي النفط في روسيا؛ أدت إلى انخفاض إنتاج النفط وقدرات التكرير في البلاد بنسبة 12%.

وأضاف رئيس جهاز الأمن الأوكراني أنه "فيما يتعلق بالهجمات على المصافي في الواقع، كان هناك عدد من الضربات الناجحة على أراضي روسيا"، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

وتابع "أود أن أؤكد أنه من خلال تصدير المنتجات النفطية تقوم روسيا بتجديد ميزانيتها وهذا في الواقع يمثل ثلث ميزانيتها وحصة الأسد من ميزانيتهم ​​العسكرية".

وأضاف رئيس جهاز الأمن الأوكراني أن العمليات الناجحة التي تنطوي على طائرات بدون طيار بعيدة المدى تهدف إلى تقليل تدفقات العملات الأجنبية إلى ميزانية الدولة الروسية.

وقال إنه "لأسباب واضحة، لن أخوض في تفاصيل المواصفات الفنية أو الأسماء. لقد أثرنا بالفعل على كل من الإنتاج والتكرير بنسبة 12% وبشكل عام، منذ الأول من مارس، حتى كما أعلن رئيس وزرائهم ميشوستين، فقد وضعوا رسميًا.

وأضاف مالك: "الوقف الكامل لجميع صادرات البنزين. نواصل عملنا بينما لا تزال النيران مشتعلة في بلد "محطة الوقود".

وأشار إلى أن الاستخبارات الدفاعية الأوكرانية هي أيضًا جزء من الجهود، بالاشتراك مع جهاز الأمن الأوكراني، لضرب قدرات المصافي الروسية.

وعندما سئل عما إذا كانت مصافي التكرير الروسية ستستمر في الاحتراق، أجاب مالك: "بالطبع، عليهم أن يتوقعوا المزيد من الانفجارات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جهاز الأمن الأوكراني النفط في روسيا طائرات بدون طيار مصافي النفط في روسيا انتاج النفط جهاز الأمن الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

استئناف متوقع لإنتاج النفط باستثناء حقل الشرارة

أكدت وكالة نوفا الإيطالية نقلا عن مصادر في القطاع النفطي استئناف معظم الحقول النفطية تدريجا إنتاج النفط الخام.

وقالت الوكالة إن استئناف الإنتاج لايشمل حقل الشرارة، مشيرة إلى أنه مازال مغلقا منذ إغلاقه مطلع أغسطس الماضي بناء على أوامر من نجل قائد قوات الكرامة ” صدام حفتر”.

وكان صدام قد أمر بإغلاق حقل الشرارة على خلفية إصدار مذكرة قبض في حقه من قبل السلطات الإسبانية والتي اتهمته بتهريب شحنة من الأسلحة إلى المنطقة الشرقية.

ويعد حقل الشرارة أكبر الحقول النفطية في ليبيا بواقع إنتاج يتجاوز 270 ألف برميل من النفط الخام يوميا وتديره شركة ريبسول الإسبانية.

وجاءت أوامر وقف إنتاج النفط وإغلاق الحقول من الحكومة المكلفة من البرلمان إزاء التوتر التي شهدته البلاد بشأن المصرف المركزي بعد أن أصدر رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، قرارا باستبدال محافظ المصرف المركزي، الصديق الكبير، ومجلس الإدارة، وهي الخطوة التي رفضها البرلمان.

وأسهم إغلاق الحقول والموانئ منذ شهر في انخفاض الإنتاج إلى أقل من 450 ألف برميل يوميا جراء وقف التصدير من الموانئ النفطية.

المصدر: وكالة نوفا الإيطالية + ليبيا الأحرار

النفطحقل الشرارةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية تُرحب برفع القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • استئناف متوقع لإنتاج النفط باستثناء حقل الشرارة
  • انخفاض أسعار خامي البصرة رغم ارتفاع النفط عالمياً
  • روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا
  • استقرار أسعار النفط amid قلق الأسواق من الإمدادات والطلب العالمي
  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • تراجع اهتمام الروس بكرة القدم بعد العقوبات المفروضة على الرياضة الروسية