صحافة العرب:
2024-07-07@07:43:26 GMT

أحداث اليوم السادس عشر من عدوان تموز 2006..

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

أحداث اليوم السادس عشر من عدوان تموز 2006..

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن أحداث اليوم السادس عشر من عدوان تموز 2006، حلت الذكرى الـ17 للحرب التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان في يوم 12 تموز يوليو من العام 2006 واستمرت 33 يوما، وعلى الرغم من ارتكاب .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أحداث اليوم السادس عشر من عدوان تموز 2006.

.، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أحداث اليوم السادس عشر من عدوان تموز 2006..

حلت الذكرى الـ17 للحرب التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان في يوم 12 تموز/يوليو من العام 2006 واستمرت 33 يوما، وعلى الرغم من ارتكاب الصهاينة جرائم فظيعة بحق المدنيين واستخدامهم القوة المفطرة لإحداث تدمير هائل في البنى التحتية والابنية السكنية في مختلف المناطق لا سيما الضاحية الجنوبية لبيروت وقرى الجنوب والبقاع.

رغم كل ذلك خرجت “إسرائيل” بأكبر هزيمة في تاريخها، جراء الضربات التي وجهتها لها المقاومة الاسلامية سواء باستهداف الداخل الصهيوني او بتلقين القوات البرية والبحرية دروسا في المواجهة، كل ذلك تصديقا للمرحلة الجديدة في أمتنا التي أعلن عنها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وعنوانها “ولّى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات”.

موقع المنار يعرض أحداث اليوم السادس عشر (27 تموز/يوليو) للعدوان الاسرائيلي في العام 2006: الكيان الصهيوني يستمر في عدوانه والغارات تتواصل على قرى الجنوب، المقاتلات الحربية تنفذ أكثر من 50 غارة خلال 24 ساعة، تستهدف الاحياء السكنية في قرى إقليم التفاح وقضاءي النبطية وبنت جبيل، وتغير على دفعات على محيط مستشفى تبنين الحكومي وبلدة كفرا وتدمر ثمانية منازل.

البوارج الحربية المعادية تقصف محيطة محطة ارسال الاذاعة اللبنانية في بلدة عمشيت، وتستهدف مركزا للجيش اللبناني.

المقاومة الاسلامية ترد على الاعتداءات الصهيونية وتطلق دفعة جديدة من الصواريخ باتجاه مستعمرات معالوت وكفرفراديم والشومرة وطبريا وايفان ومناحيم، وتستهدف بعشرات الصواريخ كريات شمونة ومرغليت والمنارة ومسكاف عام.

قرر المجلس الأمني الصهيوني المصغر عدم توسيع العملية البرية، والاكتفاء بتشديد الغارات الجوية فاتحاً الباب أمام احتمال توسيع الحرب بمصادقته على توصية أركان الجيش بتجنيد عشرات الالاف من أفراد القوات الاحتياطية.

الرئيس اميل لحود يؤكد ان التاريخ سيذكر ان المقاومة تمكنت من الوقوف في وجه “اسرائيل” وان هزيمة حزب الله صعبة جدا.

رئيس مجلس النواب نبيه بري يرفض نشر قوات من الحلف الاطلسي على الحدود اللبنانية الفلسطينية، ويقترح نشرها داخل الحدود من جهة فلسطين المحتلة. ويقول بشأن نزع سلاح حزب الله “نحن نريد نزع السلاح الاسرائيلي”.

وزير الصحة محمد جواد خليفة يجري اتصالات مكثفة مع الصليب

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أحداث اليوم السادس عشر من عدوان تموز 2006.. وتم نقلها من قناة المنار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استشهاد 16 فلسطينيا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدي قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في النصيرات، بوسط قطاع غزة، إلي استشهاد 16 فلسطينيا، أغلبهم من الأطفال والنساء، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية.

وكشفت مصادر محلية، في تصريحات نشرتها الوكالة، أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في النصيرات، ما أسفر عن استشهاد 16 فلسطينيا، وجرح حوالي 50 آخرين، معظمهم من النساء والأطفال.

وتابعت المصادر أن مدرسة الجاعوني التي تم استهدافها تعرضت للقصف للمرة الثالثة منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي علي غزة في 7 أكتوبر الماضي.

يذكر أن إجمالي عدد الشهداء إثر عدوان الاحتلال الإسرائيلي علي القطاع وصل إلي 38098 شهيدا، وإصابة 87705 آخرين، منذ 7 أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: أملًا كبيرًا في التوصل إلى صفقة تعيد جميع الاسرى الإسرائيليين
  • الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين وتداهم منازلهم غرب الخليل
  • استشهاد 16 فلسطينيا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • الكاف يفرض عقوبات ضد الزمالك عقب أحداث نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان
  • 29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • بعد ليل مشتعل.. كيف يبدو الوضع في الجنوب صباح اليوم؟
  • نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الموافقة على شروط حماس
  • بالصور.. أبرز الأحداث في أسبوع
  • بعد ظهر اليوم.. الحزب استهدف هذا الموقع الاسرائيلي
  • ماذا بعد تعزية الرئيس الجزائري تبون للملك محمد السادس؟