كويت نيوز:
2024-09-10@02:14:16 GMT

ألمانيا تعلن عن دعم الأونروا بـ 49 مليون دولار

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

ألمانيا تعلن عن دعم الأونروا بـ 49 مليون دولار

أعلنت الحكومة الألمانية اليوم الإثنين أنها ستدعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بمبلغ 45 مليون يورو (48.7 مليون دولار) دون الإعلان عما إذا كانت ستستأنف تمويل الوكالة المجمد بشكل دوري.

وقالت وزارتا الخارجية والتعاون التنموية والتعاون الاقتصادي الاتحاديتان في بيان مشترك إن هذه الأموال سيتم توفيرها لعمل الوكالة في الإقليم وتحديدا في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية.

وبينما ستساهم وزارة الخارجية بدفع 23 مليون يورو (24.9 مليون دولار) ستساهم وزارة التنمية والتعاون بدفع 22 مليون يورو (23.8 مليون دولار).

يشار إلى أن ألمانيا كانت من بين الدول التي أوقفت الدعم الدوري للوكالة بعد زعم الكيان الإسرائيلي المحتل تورط موظفين فيها في دعم حركة (حماس) الأمر الذي لم يثبته الاحتلال الإسرائيلي لغاية الآن.

المصدر وكالات الوسومألمانيا الأونروا الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: ألمانيا الأونروا الاحتلال الإسرائيلي فلسطين ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة التخطيط يبحث مع مفوضية حقوق الإنسان تعزيز التنسيق والتعاون

شمسان بوست / سبأنت:

بحث وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المساعد، منصور زيد، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن بدر فاروق، سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين الجانبين .

واكد الوكيل منصور، دعم الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي لأعمال وأنشطة المفوضية السامية في مجال حقوق الإنسان بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من الاجهزة الامنية ووزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان واستهداف المختصين في برامج بناء قدرات والتوعية في مجال حقوق الإنسان .. مستعرضاً  دور الوزارة  في تسهيل عمل المنظمات والتنسيق مع الجهات المستفيدة في انجاح عمل المنظمات الدولية.

واشار الوكيل منصور زيد، إلى اهمية تواجد المنظمات الاممية في العاصمة المؤقتة عدن وفتح مكاتبها الرئيسية في ظل الخناق والتضييق الذي تواجهه المنظمات من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية في مناطبق سيطرتها من اعتقالات واقتحام مكاتبها.

بدوره ثمن المسؤول الأممي، جهود وزارة التخطيط والوزارات ذات العلاقة في تسهيل عمل المفوضية في المحافظات المحررة.. متطرقاً الى اللقاءات التي عقدها مع جهات الاختصاص والبرامج والانشطة التوعوية المزمع تنفيذها في العاصمة المؤقتة عدن وتستهدف منظمات مجتمع مدني والمؤسسات الحكومية ذات الاختصاص بحقوق الإنسان .

مقالات مشابهة

  • وزارة المالية الإسرائيلة تعلن عن عجز ميزانية إسرائيل مع استمرار الحرب على غزة ..تفاصيل
  • وكيل وزارة التخطيط يبحث مع مفوضية حقوق الإنسان تعزيز التنسيق والتعاون
  • النجم «رونالدو» يتخطى حاجز 2 مليون يورو خلال 20 يوم!
  • وزارة الخارجية: الأردن حذر مرارا من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاس ذلك على المنطقة
  • “الأونروا”: مليون نازح بجنوب قطاع غزة حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي
  • "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة
  • تتوج الأهرام للمشروبات عملها في السوق المصري لأكثر من 120 عام من خلال استثمار30 مليون يورو إضافية والإنتقال الى مقر رئيسي جديد
  • وزارة الخارجية تعلن رفض السودان تقرير لجنة تقصي الحقائق
  • “الأونروا”: مليون نازح لم يتلقوا مساعدات غذائية الشهر الماضي في جنوب قطاع غزة
  • تركيا تهاجم وزير الخارجية الإسرائيلي..لا وزن له