شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن عقوبات أمريكا تعطل نظاماً إلكترونياً أممياً في سوريا وإيران، السومرية نيوز – دولياتكشف موقع Middle East Eye البريطاني عن حظر برنامج إلكتروني لتنسيق فرق البحث والإنقاذ المعنية بال زلزال ويتبع للأمم المتحدة؛ .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عقوبات أمريكا تعطل نظاماً إلكترونياً أممياً في سوريا وإيران ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عقوبات أمريكا تعطل نظاماً إلكترونياً أممياً في سوريا...
السومرية نيوز – دولياتكشف موقع Middle East Eye البريطاني عن حظر برنامج إلكتروني لتنسيق فرق البحث والإنقاذ المعنية بالزلزال ويتبع للأمم المتحدة؛ في كل من سوريا وإيران، وذلك بسبب العقوبات الأمريكية. وقال الموقع إن البرنامج الذي تستخدمه شبكة الاستجابة لحالات الطوارئ التابعة للأمم المتحدة، جرى حظره بعد الزلزال المدمر الذي وقع في فبراير/شباط 2023، لافتاً إلى أن النشر السريع المنسّق لفرق البحث والإنقاذ هو الفاصل بين الحياة والموت للمحاصرين تحت الأنقاض في حالة وقوع زلزال. وتسبب زلزال 6 فبراير/شباط في مصرع عشرات الآلاف بجنوب تركيا وشمال سوريا، لكن فرق البحث والإنقاذ تمكنت من إنقاذ آلاف الأشخاص أيضاً من المباني المنهارة.

وتُعتبر طهران والمناطق الحضرية المحيطة بها، التي يقطنها نحو 15 مليون شخص، واحدة من مدن العالم الكبرى الأكثر عرضة لزلزال كارثي.

في السياق، قال نشطاء حرية الإنترنت والحقوق الرقمية للموقع البريطاني إن هذه المشكلة على ما يبدو نتيجة "الامتثال المفرط" من جانب شركة التكنولوجيا الأمريكية، التي توفر برنامج الخرائط الذي تستند إليه منظومة الأمم المتحدة، للعقوبات الأمريكية التي تستهدف سوريا وإيران.

وهذا البرنامج طورته المجموعة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ التابعة للأمم المتحدة (Insarag)، وهي شبكة عالمية من فرق البحث والإنقاذ في المناطق الحضرية التي تنتشر عادةً بمناطق الكوارث في ظرف ساعات من وقوع الكارثة.

وقد اُستخدم نظام Insarag للتنسيق والإدارة (ICMS) لأول مرة خلال انفجار ميناء بيروت عام 2020، ووُصف بأنه "قوة خارقة" للمسؤولين عن تنسيق جهود الإنقاذ.

وهو باستخدام برنامج خرائط سحابي، أو منظومة معلومات جغرافية (GIS)، تسمى ArcGIS، يوفر نظرة شاملة مباشرة تمكن منسقي الاستجابة للطوارئ من فهم الموقف على الأرض بشكل أفضل.

وعلم موقع "ميدل إيست آي" نفسه أن المشكلات المتعلقة بالمرور إلى ICMS في سوريا قد أثارتها Insarag مع شركة البرمجيات التي تدير برنامج ArcGIS، وهي معهد أبحاث الأنظمة البيئية (ESRI) ومقرها كاليفورينا.

وطلب الموقع البريطاني من صحفيين في إيران وسوريا محاولة فتح صفحة تسجيل الدخول إلى برنامج ICMS، فظهرت لهم رسائل خطأ مثل Error loading site. Status: 500 "خطأ في تحميل الموقع. الحالة: 500″ و"403 Forbidden".

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عقوبات أمريكا تعطل نظاماً إلكترونياً أممياً في سوريا وإيران وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: زلزال ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس للأمم المتحدة السومریة نیوز

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"

الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"

مقالات مشابهة

  • عقوبات أميركية على إيرانيين بسبب انتهاكات حقوق الإنسان
  • بلينكن: أمريكا لم تكن تعلم بانفجارات لبنان.. و3 بنود تعطل اتفاق وقف الحرب في غزة
  • احتجاجاً على العقوبات..جورجيا تهدد بمراجعة العلاقات مع واشنطن
  • الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • الشارقة.. المركز الوطني للبحث ينقذ عائلة تعطل زورقها في البحر
  • الوطني للبحث والإنقاذ ينقذ عائلة تعطل زورقهم في البحر
  • الإمارات.. إنقاذ عائلة تعطل زورقها في البحر
  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين
  • مخاوف أمريكية بريطانية من تحالف نووي بين روسيا وإيران
  • سيمونيان: القيادة الأمريكية تخاف من شعبها!