تحقق الشرطة الأرجنتينية في تهديدات موجهة لعائلة اللاعب أنخل دي ماريا، الفائز بكأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده، في مسقط رأسه روساريو، على خلفية تهديدات من جانب عصابات تهريب المخدرات، بحسب ما كشف مصدر قضائي اليوم الاثنين.

وألقيت رسالة تهديد، لم يُكشف عن محتواها، من سيارة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين عند مدخل منطقة فونيس المغلقة على مشارف مدينة روساريو، حيث يملك دي ماريا شقة سكنية، حسب ما أوضح متحدث باسم النيابة العامة.

وكانت الرسالة موجودة داخل كيس من النايلون، وقال المتحدث إن الشرطة "تأخذ بصمات الأصابع والصور، وتتأكد من كاميرات المراقبة والشهادات".

وقال مصدر من وزارة الأمن في مقاطعة سانتا إنه لم يتم الكشف عن محتوى الرسالة "حتى لا تستفيد منها المنظمات الإجرامية التي تسعى إلى إثارة المشاعر العامة".

إلا أن تقارير إعلامية أوضحت أن الرسالة تحمل عبارة "حتى بولارو لن ينقذكم"، ذلك في إشارة إلى ماكسيميليانو بولارو، حاكم الإقليم منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، والذي أعلن الحرب على تهريب المخدرات في البلاد.

وتقول إحدى فرضيات المحققين إن دي ماريا، 36 عاما، الذي يلعب حاليا في بنفيكا البرتغالي بعد محطّات عدّة، أبرزها ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، يُعد وجها جذابا.

وخلال العام الماضي في حادثة مماثلة، تم إطلاق النار في ساعات الليل نحو متجر أغذية مملوك لعائلة زوجة ليونيل ميسي، مع رسالة تهديد يبدو أنها موجهة لأفضل لاعب في العالم 8 مرات، وهو أيضا من روساريو، وفق ما أعلنت السلطات.

وبحسب الشرطة، فقد تم تحديد 14 رصاصة في الواجهة المعدنية لسوبر ماركت مغلق، ولافتة من ورق الكرتون كُتب عليها بخط اليد "ميسي ننتظرك، جافكين هو ناركو (تاجر مخدرات)، لن يعتني بك".

وتعد روساريو، الواقعة على بعد 300 كم من العاصمة بوينوس آيرس، أخطر مدن الأرجنتين، حيث يبلغ معدل جرائم القتل 22 لكل 100 ألف نسمة، أي أعلى بخمس مرات من المعدل العام محليا.

تعد روساريو، ميناء نهري رئيسي لصادرات الحبوب، نقطة عبور للمخدرات من الدول المجاورة، وقد شهدت تزايدا في تهريب المخدرات عن طريق عصابات صغيرة، ناهيك عن حوادث إطلاق نار متكررة وجرائم ابتزاز.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات دی ماریا

إقرأ أيضاً:

لاوتارو مارتينيز يكشف سبب احتفاله مع ميسي

أبدى لاوتارو مارتينيز، نجم منتخب الأرجنتين، سعادته البالغة بالظهور اللافت لفريقه في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، كاشفا في الوقت ذاته عن سر احتفاله مع ليونيل ميسي، قائد الفريق، خلال الفوز على بيرو.

وحافظ منتخب الأرجنتين على العلامة الكاملة في المجموعة الأولى بالبطولة، التي يحمل منتخب (راقصو التانجو) لقبها، بعدما تغلب 2 / صفر على منتخب بيرو، مساء أمس السبت بالتوقيت أمريكا (صباح اليوم الأحد بتوقيت مصر)، في الجولة الثالثة (الأخيرة) من مرحلة المجموعات بالمسابقة المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

ويدين منتخب الأرجنتين بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز لنجمه لاوتارو مارتينيز، الذي أحرز هدفي المباراة في الدقيقتين 47 و86 على الترتيب، ليرفع (بطل العالم) رصيده إلى 9 نقاط، ويتربع على قمة المجموعة عن جدارة.

ورفع نجم فريق إنتر ميلان الإيطالي رصيده إلى 4 أهداف في البطولة، ليتربع على صدارة هدافي كوبا أمريكا 2024 بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه.

وكان لاوتارو أحرز هدفا خلال فوز الأرجنتين 2 / صفر على كندا في المباراة الافتتاحية للمسابقة، قبل أن يسجل هدف الفريق الوحيد خلال فوزه 1 / صفر على تشيلي في الجولة الثانية، وذلك بعد نزوله لأرض الملعب قادما من مقاعد البدلاء في كلتا المباراتين، غير أنه لعب أساسيا أمام بيرو.

وقال مارتينيز عقب المباراة "أنا سعيد للغاية بالعمل من أجل الفريق. كان الشوط الأول صعبا بالنسبة لنا لكننا عملنا بهدوء في الشوط الثاني لنحصد النقاط الثلاث في النهاية".

أضاف لاوتارو في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم "أعمل على أن أظهر للمدرب أنني جاهز عندما يحتاجني في أي وقت".

أوضح النجم الأرجنتيني "سأغادر الملعب سعيدا لأننا تمكنا من تحقيق ما عملنا عليه على مدار أسبوع كامل".

وكشف لاوتارو في ختام حديثه "عند الهدف ذهبت لاحتضان ليو (ميسي)، بالنظر لكل ما يعنيه بالنسبة لنا".

ويلتقي منتخب الأرجنتين في دور الثمانية بالبطولة التي توج بها 15 مرة، مع ثاني المجموعة الثانية، التي تضم منتخب المكسيك وفنزويلا وجامايكا والإكوادور.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 276 كيلوجرامًا من نبات من المخدرات
  • إحباط تهريب 126 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 126 كيلو جرام من القات بجازان
  • إحباط تهريب 115 كيلوغرام من الحشيش بالميناء المتوسطي
  • لاوتار مارتينيز يكشف سبب معانقة ميسي
  • في غياب ميسي.. دي ماريا يقود تشكيلة الأرجنتين أمام بيرو
  • ماذا قال مساعد مدرب الأرجنتين عقب الفوز على بيرو في كوبا أمريكا؟
  • لاوتارو مارتينيز يكشف سبب احتفاله مع ميسي
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الأرجنتين لمواجهة بيرو.. وموقف ميسي
  • إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من المخدرات.. والقبض على مواطن بجدة