الوطن:
2024-07-02@03:09:27 GMT

15 رمضان في المطرية.. المصريون يدعمون فلسطين

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

15 رمضان في المطرية.. المصريون يدعمون فلسطين

حب فلسطين عند المصريين عقيدة لا يختلف عليها اثنين، واليوم أثناء الاحتفال بإفطار المطرية، كانت فلسطين حاضرة بقوة، سواء بالأعلام التي رفعها الشباب المصري، أو الأطفال الفلسطينيين الذين كانوا يرقصون على أغنية: «رمضان في مصر حاجة تانية».

من شرفة داخل بيت بعزبة حمادة التابعة لمنطقة المطرية، ظهر أحد الشبان المصريين ملتفًا بعلم فلسطين، يطل برأسه لأسفل ليتابع احتفالات إفطار المطرية.

سرعان ما انتشرت صورة الشباب الملتف بعلم فلسطين، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وتداولها المتابعون بكثرة معبرين عن حبهم لذلك المظهر.

ومن الشرفة إلى الشارع، حيث الطفلين سيرون وسليمان، شقيقان من قطاع غزة الفلسطينية، أتيا إلى مصر منذ أسبوع رفقة أبويهما، ظهرا بشعار فلسطين مرسومًا على وجههما، وأحدهما يرتدي الشال الفلسطيني، ويمسكان بأيدي بعضهما ويرقصان على الأغاني الرمضانية المصرية، مثل أغنية: «رمضان في مصر حاجة تانية».

«إحنا مبسوطين كتير وربنا قدرنا للوصول إلى مصر والمشاركة في الإفطار فرحتنا كبيرة أيضًا لما شوفنا علم فلسطين موجود، إحنا بنحب المصريين وكلنا شعب واحد».. تلك الكلمات خرجت من فم الطفلين خلال حديثهما مع «الوطن»، معبرين عن فرحتهم الكبيرة بوجودهما داخل مصر، وتحديدًا في إفطار المطرية.

احتفالية ليست للمصريين فقط

لم يكن الاحتفال بيوم 15 رمضان بالمطرية للمصريين فقط، بل هناك أشخاص أتوا خصيصًا من أجل هذا اليوم، بعضهم من الصين والجزائر وفلسطين ودول الخليج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين المطرية فلسطين في المطرية إفطار المطرية

إقرأ أيضاً:

السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، تأتى لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات.

وقال الرئيس السيسى فى تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعى، "منذ أحد عشر عاماً، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤه، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود، واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات.. فتحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين".

30 يونيو 

واستطرد الرئيس السيسى "أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات، سائلاً المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب".

مقالات مشابهة

  • الهجرة: خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة للمصريين بالخارج
  • إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر للمصريين
  • «ثورة 30 يونيو».. وقفة الاخوان ضد «تمرد» وتهديد المصريين
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • «المصريين بالخارج»: 30 يونيو أعادت أبناءنا لأحضان الوطن بعد سنوات من التهميش
  • انتصار السيسي لـ المصريين: استلهموا روح 30 يونيو لمواجهة كل تحديات نواجهها
  • رسالة حاسمة من السيسي للمصريين والحكومة الجديدة بشأن ارتفاع الأسعار
  • عاجل| السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم
  • السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم
  • "عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات