تعتبر باربي أشهر دمية في العالم ومع إطلاق فيلم باربي حول العالم والذي حقق أكثر من 162 مليون دولار بحث الكثير عن تاريخ الدمية الشهيرة.

أخبار متعلقة

إيرادات قياسية لـ«باربى» و«أوبنهايمر» فى شباك التذاكر

باربي داخل توك توك.. أحمد السعدني ضحية كذب هنا الزاهد بـ«سيب وأنا أسيب» (تفاصيل)

«باربى» يتصدّر محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعى

تاريخ اختراع باربي

تم اختراع باربي من قبل المؤسس المشارك لشركة Mattel روث هاندلر، حينها بدأت شركة الألعاب الشهيرة كشركة ناشئة في عام 1945 أنشأها هاندلر جنبًا إلى جنب مع زوجها إليوت وهارولد «مات» ماتسون، وجاء اسمها ماتيل من مزيج اسم إليوت ومات، لم يكن الزوجان يعلمان أن عام 1959 سيطلقان الدمية الشهيرة التي ستحقق نجاحًا وانتشارًا واسعًا حول العالم.

جاءت فكرة باربي عندما كانت هاندلر تقضي إجازة في أوروبا مع ابنتها باربرا البالغة من العمر 15 عامًا حينها وأثناء وجودها هناك لاحظت أن هناك دمية تسمى Bild Lilli والتي كانت تستهدف البالغين ليقرر شراء ثلاث منها والسفر بهم إلى أمريكا وبدأ العمل على تصميم دمية تستهدف الأطفال.

يقول عن الدمية الشهيرة أرادت إنشاء دمية تُظهر للفتيات أن لديهم خيارات، بعد أن اكتشفت أن ألعابًا لابنتها كانت تهدف إلى كونها أمًا أو مقدمة رعاية فقط.

تم إطلاق أول دمية باربي في معرض الألعاب الأمريكية في 9 مارس 1959 وكانت ترتدي ملابس السباحة المخططة بالأبيض والأسود ولها ذيل حصان مميز.

في حين أن باربي لا تستند إلى شخص حقيقي، فقد تم تسميتها على اسم باربرا ابنة هاندلروتم إطلاق باربي في عام 1959، لكن عمر باربي خالٍ حيث تم إطلاقها عندما كانت الابنة تبلغ 19 عامًا ليظل العمر هكذا فهي دمية لا تتقدم في العمر.

تحولت باربي إلى إنها الدمية التي تعكس أسلوب الموضة وتم طرحها في نسختين واحدة بالشعر الأشقر والأخرى بالشعر الأسود، وكلا النسختين كانتا تعتمدان تسريحة شعر الذيل حصان الشهيرة، وكانت ترتدي ملابس السباحة المخططة باللون الأبيض والأسود وبدون حمالات على الكتف واعتمدت على الأطواق الذهبية والكعب العالي الأسود في عامها الأول، تم بيع 300 ألف دمية باربي، وفي عام 2021، تم بيع أكثر من 86 مليون دمية باربي، أي حوالي 164 دمية في كل دقيقة.

منذ يومين كان قد حقق الفيلم الذي يحمل اسم الدمية الشهيرة إيرادات قياسية وصلت لـ155 مليون دولار، إلى جانب 300 مليون دولار من عروضه العالمية، وهو الأعلى كفيلم تلعب بطولته ممثلة- مارجو روبى- وتخرجه امرأة- المخرجة جريتا جرويج- ليعتبره خبراء السينما الأعلى إيرادات في 2023 حتى الآن وفقا لـ«Variety»، إذ حقق إجمالى 455 مليون دولار، مقتربا من نصف مليار دولار، لكنه لم يتجاوز أعلى افتتاح لفيلم بعد، والذى كان من نصيب فيلم «Avengers: Endgame» عام 2019، والذى تصدر بـ402 مليون دولار يوم افتتاحه قبل 4 أعوام.

باربي الدمية باربي ألعاب باربي. فيلم باربي تاريخ اختراع باربي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين باربي فيلم باربي زي النهاردة فی عام

إقرأ أيضاً:

صحيفة غربية: انسحاب “ايزنهاور” من البحر الأحمر غير قواعد اللعبة في تاريخ الحروب البحرية

يمانيون – متابعات
لا يزال حديث هروب حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” من البحر الأحمر يشغل الكثير من المتابعين في أوروبا ودول العالم.

ونشرت صحيفة “ديلي ميرور” السريلانكية تقريراً مطولاً في هذا الجانب، مؤكدة أن هروب “ايزنهاور” بفعل العمليات اليمنية النوعية يعد صفعة تاريخية لواشنطن، وهو حدث غير قواعد

اللعبة في تاريخ الحروب البحرية، وهو مثل “جسم صغير يهاجم فيلًا ويجبره على التراجع”، في إشارة الى الفاعلية الحربية الكبيرة التي تلعبها الطائرات المسيرة اليمنية.

ولفتت “ديلي ميرور” إلى أن حاملة الطائرات الأمريكية الفارة كانت رمزًا لقوة البحرية الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية، مؤكدةً أن الدرس اليمني حولها إلى جسم ضعيف عاجز عن مواجهة اليمن.

وعلى وقع هذا الفشل الأمريكي، لفت مسؤول عسكري بصنعاء إلى أن واشنطن جددت خطابها لحلفائها الغربيين بشأن إعادتهم مرة أخرى الى البحر لحماية الكيان الصهيوني، بعد أن فرت عدد من فرقاطاتها وبوارجها طيلة الأشهر الماضية جراء فشلها في التصدي والاحتماء من الضربات اليمنية.

وذكر نائب مدير التوجيه المعنوي العميد عبد الله بن عامر في تصريحات له أن أمريكا تطلب مجددًا من دول أوروبية إعادة إرسال قطعها الحربية إلى البحر الأحمر بعد أن كانت تلك الدول قد سحبت تلك القطع نتيجة فشلها في المواجهة، منوهاً إلى أن المخابرات الأمريكية تؤكد مستوى فشل التحالف الأمريكي الغربي في تحقيق أدنى الأهداف المرسومة من وراء تواجدهم في البحر.

وكان السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- قد أكد في خطاب له الأحد بمناسبة العام الهجري 1446هـ أن حجم التأييد الإلهي، والمعونة من الله تعالى في (معركة الفتح الموعود والجهاد المقدَّس)، فوق ما يتخيله الناس.

وأشار إلى أن مهمة حاملة الطائرات الأمريكية في البحر تحولت إلى مهمة هروب، بدلاً عن مهمة الهجوم، وحالة الضغط النفسي، والرعب، والذعر، والخوف لدى طاقمها، والعاملين عليها، كانت واضحة، وهم يتحدثون هم عن ذلك، ووصل الحال بكثيرٍ منهم إلى المرض النفسي، والأزمات النفسية الكبيرة جِـدًّا، والحالة -كذلك- مع بقية القطع الحربية، تقوم بمهمة الهروب بأكثر من أية مهمة أُخرى.

مقالات مشابهة

  • منافسة قوية بين فيلمي Inside Out 2 وDespicable Me 4 على صدارة الإيرادات
  • إيرادات فيلم Bad Boys في آخر أسبوع بالسينمات المصرية
  • فيلم Inside Out 2 يحصد أرقام قياسية بالسينمات المصرية
  • صحيفة غربية: انسحاب “ايزنهاور” من البحر الأحمر غير قواعد اللعبة في تاريخ الحروب البحرية
  • الأفلام المصرية تحقق 3.4 مليون جنيه في دور العرض خلال 24 ساعة
  • برقم قياسي جديد بعد قبعته الشهيرة.. بيع مسدسَين مزخرفَين لنابليون عبر مزاد فرنسي بـ1.69 مليون يورو
  • إيرادات «Despicable Me 4» تتجاوز 100 مليون دولار عالميا خلال ثلاثة أيام
  • إيرادات فيلم ولاد رزق 3 تتجاوز 2 مليون جنيه أمس
  • أفلام الرسوم المتحركة تتصدر شباك التذاكر.. تحقق أعلى إيرادات في 2024
  • فيلم Despicable Me 4 يحقق أرقاماً ضخمة في السينمات