نجحت مستشفى حراء العام عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من خلال أخصائيين العلاج الوظيفي بقسم العلاج الطبيعي في إنهاء معاناة طفل يبلغ من العمر ١٤ عاماً وتمكينه من ممارسة حياته بشكل طبيعي.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن الطفل كان يعاني من قصور بالحركة وشد باليد اليسرى نتج عنه تشوه بالإنثناء، مما أثر على قدرة المريض بالاعتماد على نفسه بمهارات الحياة اليومية مثل ارتداء الملابس وفقدان كلي للمهارات الحركية الدقيقة وعدم القدرة على استخدام اليد وظيفياً مثل القدرة على الإمساك بالأشياء.


أخبار متعلقة "تجمع مكة" يستعد لرمضان بتجهيز 8 مستشفيات و43 مركزًا صحيًامستشفى جنوب القنفذة ينجح في إجراء 952 عملية عيون خلال 2023مكة.. تنفيذ برنامج لتدريب المعلمين للحصول على الرخصة المهنيةوأضاف، أن المريض راجع قسم العلاج الطبيعي بالمستشفى حيث تمت معاينته وتقييم حالته من قبل أخصائية العلاج الوظيفي والفريق المعالج، وعلى الفور تم وضع الخطة العلاجية المتكاملة لحالته وتقرر وضع خطة علاج وظيفي تتضمن ٢٤ جلسة علاجية لتكون خلال ٣ أشهر.الجلسات العلاجيةوتكللت الخطة بالنجاح واستعاد المريض قدرته على ارتداء الملابس باستقلالية تامة ومن غير أي مساعدة كإرتداء الثوب والحذاء والجوارب وكذلك تم التمكن من معالجة تشوه الانثناء باليد اليسرى، وأصبحت بالوضع الطبيعي من خلال الالتزام بارتداء الجبيرة، كما أصبح المريض يستخدم يده اليسرى في التقاط الأشياء الصغيرة والكبيرة.
وبين التجمع الصحي، أنه جرى إخضاع المريض للجلسات العلاجية المكثفة والجلسات الافتراضية وكان التزام المريض بالمواعيد المحددة هو أحد أهم الأسباب التي مكنته من التحسن، وبذلك عاد المريض بالحركة الطبيعية وأداء مهامه اليومية بشكل أفضل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة مستشفى حراء العام تجمع مكة الصحي السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

أوساسونا يهزم برشلونة برباعية وينهي سلسلة انتصاراته المتتالية

الجديد برس|

تمكن فريق أوساسونا من تحقيق فوز مهم على برشلونة بنتيجة 4-2 في مباراة قوية أقيمت ضمن منافسات الدوري الإسباني. افتتح أوساسونا التسجيل في الشوط الأول عبر أنتي بوديمير في الدقيقة 18، وأضاف برايان سرقسطة الهدف الثاني في الدقيقة 28.

وفي الشوط الثاني، قلص برشلونة الفارق بهدف سجله الشاب باو فيكتور في الدقيقة 53، لكن بوديمير عاد ليسجل هدفه الثاني والثالث لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 72.

وأضاف أبيل بريتونس الهدف الرابع لأوساسونا في الدقيقة 85، قبل أن يقلص لامين يامال الفارق بتسجيله الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 89.

هذه الخسارة أوقفت سلسلة انتصارات برشلونة المتتالية التي بلغت سبع مباريات، ليبقى رصيده عند 21 نقطة في صدارة الترتيب، مما يمنح فرصة لريال مدريد وأتلتيكو مدريد لتقليص الفارق عندما يلتقيان في قمة الجولة مساء الأحد.

من جانبه، رفع أوساسونا رصيده إلى 14 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس بفارق الأهداف عن فياريال ومايوركا.

مقالات مشابهة

  • تجمع تبوك الصحي يدشن فعاليات الكشف المبكر لسرطان الثدي2024م
  • مستشفى حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: مستشفى حميات المحلة ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة
  • ستاتيستا: دخل الفرد الليبي انحدر بشكل كبير خلال العام 2023
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد سير الدراسة بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية
  • توقف الحركة الملاحية بشكل مؤقت في مطار بغداد
  • نقابة النيابات تتعاقد على خدمات العلاج الطبيعي لأبناء الأعضاء بالمنوفية
  • أوساسونا يهزم برشلونة برباعية وينهي سلسلة انتصاراته المتتالية
  • عالم أزهري: شفاء المريض بسبب السحر بيد الله وليس له علاقة بفك العمل