في خطوة تمنح طوق نجاة للمرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، خفضت محكمة استئناف في نيويورك الغرامة المفروضة على دونالد ترامب من نحو نصف مليار دولار إلى 175 مليونا.

وأمهلت المحكمة دونالد ترامب الذي يواجه احتمال مصادرة بعض أصوله العقارية، عشرة أيام لتسديد مبلغ 175 مليون دولار.

وأدين ترامب ونجلاه بتضخيم صافي ثروة منظمة ترامب للحصول على شروط قرض مواتية، وأمر القاضي آرثر إنغورون في شباط/فبراير بدفع غرامة قدرها 454 مليون دولار.


وقال المدعي العام الفدرالي السابق أندرو فايسمان صاحب كتاب حول الاتهامات الموجهة إلى الرئيس السابق إن فشل ترامب في توفير هذه الضمانة التي تغطي على الأقل 454 مليون دولار، قيمة الغرامات مع الفائدة، فإن “صورته ستتغير بشكل جذري بنظر الكثير من الناس لأنه دائما ما يطرح نفسه على أنه ملياردير ناجح”.
وفي حال لم يتمكن ترامب مع نجليه من توفير الكفالة قد تعمد المدعية العامة ليتيشا جميس التي ادعت عليهم في تشرين الأول/اكتوبر 2022 ما أدى إلى إدانتهم من جانب القاضي في نيويورك آرثر أنغورون في 16 شباط/فبراير، إلى الحجز على ممتلكاتهم العقارية وحساباتهم المصرفية.
من جهته، حمل دونالد ترامب الذي شغل البيت الأبيض بين 2017 و2021 مرة أخرى السبت عبر شبكته للتواصل الاجتماعي “تروث سوشال” على المدعية العامة جيمس والقاضي أنغورون واصفا إياهم بأنهما “فاسدان وغير مؤهلين بالكامل”.
ويحمل ترامب على الدوام على هذا الحكم القضائي المدني “الذي لا أساس له” وعلى “الكفالة غير الدستورية” التي فرضتها المدعية العامة “العنصرية” والقاضي الذي “تتحكم به زمرة الديمقراطيين”.
ويقول محامو ترامب منذ أسابيع إنهم غير قادرين على توفير الكفالة التي من شأنها أن تعلق إلى حين البت بالاستئناف، الحكم الصادر في شباط/فبراير الذي يمنع ترامب ونجليه من إدارة شركاتهم في نيويورك مدة ثلاث سنوات وسنتين تواليا.
وأكد الرئيس الجمهوري السابق الطامح للعودة إلى الحكم في 2025، الجمعة أنه يملك “حوالي 500 مليون دولار نقدا، جزء كبير منها موجه للاستخدام في حملته الانتخابية” في مواجهة الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن.
اعتبر كارل توبياس أستاذ القانون في جامعة ريتشموند في ولاية فيرجينيا في شرق الولايات المتحدة أن ترامب “قد يعلن إفلاسه الشخصي”، وسيتعرض “لإهانة”. وأوضح أن ترامب قد يضطر لـ”بيع ممتلكاته العقارية” أو قد تحجز المدعية العامة جيمس عليها ومن ضمنها برج ترامب تاور على الجادة الخامسة في نيويورك والمبنى في وول ستريت في مانهاتن.
وحصل ترامب على بعض الارتياح الجمعة مع إعطاء الضوء الأخضر لشركته الإعلامية “ترامب ميديا أند تكنولوجي غروب” لدخول البورصة ما قد يدر عليه مليارات الدولارات يستخدم جزءا منها لضمان الكفالة.
ويكثف محامو ترامب منذ أشهر المساعي القانونية لتأخير محاكمته قدر الممكن وتأجيلها إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر.
ويطالب فريق الدفاع عن دونالد ترامب البالغ 77 عاما، تأجيل المحاكمة ثلاثة أشهر على الأقل لكي يتسنى لهم دراسة عشرات آلاف الصفحات الواردة في الملف.
ويريد المحامون أيضا انتظار بت المحكمة الأمريكية العليا في واشنطن خلال الصيف في قضية حصانة الرؤساء الجنائية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المدعیة العامة دونالد ترامب ملیون دولار فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

«مصر للبترول» تخفض أسعارها للمواطنين بمناسبة 30 يونيو

أعلنت شركة «مصر للبترول» إحدى شركات وزارة البترول للمنتجات البترولية، عن تخفيضات كبيرة في المنتجات التي تقوم ببيعها وفق مبادرة رئيس الجمهورية (كلنا واحد) يوم 30 يونيو.

ولفتت الشركة إلى أنه في ظل مبادرة رئيس الجمهورية (كلنا واحد) بمناسبة احتفالات 30 يونيو وفي ضوء دعم الشركة للاقتصاد المصري والمواطنين، تقرر البيع لمنتجات الشركة بأسعار مخفضة لجميع المستهلكين.

وأضافت «مصر للبترول»، أنه يتم العمل بالمبادرة اليوم 30 يونيو في جميع المحطات التي تتبع إدارة الشركة بالقاهرة والإسكندرية والسويس واقاليم قبلي، موضحة أن هذه المبادرة تسير على منتجات الزيوت والكيماويات التي تقوم الشركة بتصنيعها على أن يتم العمل بهذه الأسعار يوم 30 - 6 - 2024 لمدة يوم واحد فقط.

وتوضح الوطن في السطور التالية أماكن بيع المنتجات البترولية بالأسعار المخفضة:

 

محطات القاهرة

محطات الإسكندرية والوجهة القبلي والقناة

أسعار المنتجات بعد التخفيض

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد لقاء مع طالبان.. قلق أممي من وضعية النساء في أفغانستان
  • إعادة قضية "حصانة ترامب" إلى محكمة أدنى في واشنطن
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • كولر يبدأ تجميد كهربا بعد الغرامة المالية والأهلي يطلب 2.5 مليون دولار لرحيل اللاعب
  • الأطعمة التي تخفض نسبة الكولسترول السيئ
  • «مصر للبترول» تخفض أسعارها للمواطنين بمناسبة 30 يونيو
  • تأجيل دعوى سيدة حول إثبات نسب طفلها للاعب كرة شهير إلى سبتمبر المقبل
  • الاتحاد الأوروبي يضم بيلاروس إلى بعض العقوبات المفروضة على روسيا
  • حملة إسرائيلية – أمريكية للضغط على حزب الله… ما الهدف منها؟
  • بايدن يقر بكبر سنه وأدائه الضعيف في مناظرته مع ترامب لكن يتعهد بهزيمته