أكدت المقررة الأممية الخاصة بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز، في تقرير سترفعه الثلاثاء إلى مجلس حقوق الإنسان في جنيف، أن هناك أسبابا منطقية للقول إن إسرائيل ارتكبت عدة أعمال إبادة في غزة.

وقالت فرانشيسكا ألبانيز في تقريرها "إن الطبيعة والحجم الساحقين للهجوم الإسرائيلي على غزة وظروف الحياة المدمرة التي سببها، تكشف نية مبيتة لتدمير الفلسطينيين جسديا بوصفهم مجموعة".

إقرأ المزيد مجلس الأمن يتبنى قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

ولفتت فرانشيسكا البانيزي إلى أن تل أبيب تقوم بعملية "تطهير عرقي" في القطاع.

وفي الـ14 من مارس، قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين "إن إسرائيل تجتث شعبا من جذوره"، في وصفها للحرب المدمرة المتواصلة على قطاع غزة.

وأعادت فرانشيسكا حينها نشر تدوينة للمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني عبر حسابها على منصة "إكس"، وعلقت قائلة "إن المجازر التي ارتكبتها إسرائيل بحق الأطفال في غضون 5 أشهر وقعت في منطقة بمساحة مدينة فيلادلفيا الأمريكية".

وأفادت بأن عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة منذ 7 أكتوبر 2023 أكبر من عدد الأطفال القتلى في حروب العالم خلال 4 سنوات.

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ171 على وقع استمرار القصف الإسرائيلي من شمال القطاع إلى جنوبه، فيما يعيش السكان أزمة إنسانية غير مسبوقة تصل حد المجاعة مع بداية شهر رمضان.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن إجمالي عدد الضحايا منذ 7 أكتوبر بلغ 32333 بالإضافة إلى إصابة أكثر من 74 ألف آخرين.

وكشفت وزارة الصحة أن أكثر من 70% من ضحايا الحرب هم من الأطفال والنساء.

المصدر: RT + أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية جنيف حقوق الانسان طوفان الأقصى قطاع غزة مساعدات إنسانية نيويورك وفيات فی غزة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”

كوريا ش – تقدم اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناوراتها العسكرية على أنها جهود لتحقيق استقرار الوضع الأمني ​​في المنطقة، لكنها في الواقع شكلت حلفا عسكريا في آسيا على غرار الناتو.

أفادت بذلك وزارة الخارجية الكورية الشمالية، وشددت على أن هذا التحالف يمكنه الدخول في أي وقت في نزاع عسكري بإيعاز من واشنطن.

يوم أمس، تم إنجاز مناورات Freedom Edge العسكرية الأولى من نوعها لليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والتي استمرت ثلاثة أيام في بحر الصين الشرقي.

وأشارت الخارجية الكورية الشمالية في بيانها، إلى أن هذه كانت المناورات المشتركة الأولى واسعة النطاق التي تتم تحت تسمية خاصة، و”خطورة” هذه المناورات تكمن في أنها مظهر من مظاهر تنظيم وترتيب كتلة عسكرية تضم الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

وذكر البيان أنه في أعقاب القمة الثلاثية التي ضمت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية في أغسطس الماضي، اتفقت هذه الدول على أنها ستتعاون فورا وسترد بشكل مشترك في حالة وجود تهديد ضد أي منها و”هذا يذكرنا بطبيعته بمبدأ الدفاع الجماعي للناتو”.

ونوه البيان بأن الدول الثلاث المذكورة، تتبادل بالفعل بيانات الإنذار الصاروخي في الوقت الحقيقي، وقال: “اتفقت على إجراء مناورات عسكرية مشتركة ثلاثية بانتظام في مجالات متعددة، تماما كما يجري الناتو مناورات عسكرية مشتركة سنوية في جميع المجالات البرية والبحرية والجوية والفضاء الإلكتروني. كل ذلك يدل على أن العلاقات بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية اتخذت شكل النسخة الآسيوية للناتو”.

ويشار إلى أن تسمية مناورات Freedom Edge، تتضمن كلمات من مناورات للولايات المتحدة في المنطقة،  Freedom Shield مع كوريا الجنوبية و Keen Edge مع اليابان.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • نائبة بريطانية تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة
  • واشنطن تُجدد دعمها لجهود الوساطة الأممية في ليبيا
  • اعتقال كيدي.. لجنة أممية تتهم سلطات باكستان باحتجاز عمران خان تعسفا
  • أمريكا تكابر وتضحي باقتصادها للدفاع عن إسرائيل واستمرار جرائم الإبادة ضد الأبرياء في غزة: تأثير العمليات اليمنية يلقي بثقله على الاقتصاد ، والمستهلكين الأمريكيين
  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • «خوري» تُجدد التزام الأمم المتحدة بعملية سياسية شاملة في ليبيا
  • مسؤول بالأمم المتحدة: تدمير إسرائيل لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل الناتو الآسيوي
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل "الناتو الآسيوي"