قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير وعميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر، إن الترغيب في النص القرآني أكثر من الترهيب لأن رحمة ربنا سبقت غضبه، مشيرًا لقول الله "وما يفعل الله بعذابكم".

رحمة الله بعباده

أضاف خلال حديثه ببرنامج "أبواب القرآن"  على قناة "إكسترا نيوز"، أن الناس تظن أن الله متربص بنا، وأن الله يريد عقابنا وأن الله يريد عذابنا، متسائلا مستنكرا: "هل طاعاتنا لله تنفعه؟ هل معاصينا تضره؟ الإجابة لا،  الله هو الغني "يا أيها الناس أنتم الفقراء إلى الله والله هو الغني الحميد" طاعتنا لا تعود عليه بالنفع ومعاصينا لا تعود عليه بالضرر، وإنما كل الدين من أجل مصلحتك، حرم عليك ليدرأ عنك المفاسد ويدرأ عنك البلاءات، فالله عز وجل يعني ما الذي يجعله أن يتربص بالإنسان لا يوجد دافع هو غني عنك وعن عبادتك".

المفوضية الأوروبية عن قرار مجلس الأمن بشأن غزة: نرحب به ماذا يفعل من يريد التوبة ولا يقدر؟.. أستاذ تفسير يجيب

وذكر حديث قدسي يقول "أذنب عبدي ذنبًا فقال ربي اغفر لي، فقال الله علم عبدي أن له ربا يغفر الذنب ويأخذ به عبدي قد غفرت لك، ثم أذنب ثانية فقال ربي اغفر لي فقال الله علم عبدي أن له ربا يغفر الذنب ويأخذ به عبدي قد غفرت لك، ثم اذنب ثالثة فقال ربي اغفر لي فقال الله علم عبدي أن له ربا يغفر الذنب ويأخذ به عبدي اعمل ما شئت فقد غفرت لك".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رحمة الله الأزهر أستاذ التفسير قناة إكسترا نيوز أبواب القرآن

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. مفيدة شيحة تتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم الإعلامية مفيدة شيحة تريند محرك البحث جوجل، بعد احتفالها أمس بعقد قران ابنتها منة الله عماد على أحمد محمد بحر وذلك داخل مسجد محمد علي بالقلعة، وحرص عدد كبير من الإعلاميات على مشاركتها فرحتها بتلك المناسبة أبرزهم مريم أمين، رولا خرسا، بوسي شلبي، لمياء فهمي عبد الحميد، دعاء صلاح، سهير شلبي.
 

مفيدة شيحة تعلن عن موعد عقد قران ابنتها 

 

وفي سياق آخر، حرصت مفيدة شيحة على الاحتفال مع ابنتها قبل عقد القران، وشاركت فيديو عبر حسابها على "انستجرام" وهي ترقص مع ابنتها وخطيبها، وأخرى وهي ترقص بمفردها، معبرة عن فرحتها الشديدة بتلك المناسبة، حيث علقت على الفيديو قائلة: "النهاردة فرحة عمري"، وسط تفاعل كبير من الجمهور ونجوم الوسط الفني والإعلامي.

تعليقات الجمهور على منشور مفيدة شيحة
 

وفور مشاركة المنشور نال على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات ألف مبروك، ربنا يسعدهم ويتمم لهم على خير، ربنا يباركلك فيها يارب العالمين، وغيرها من التعليقات.

 

يذكر أن مفيدة شيحة من أشهر الإعلاميات المصريات، شاركت في تقديم العديد من البرامج التليفزيونية والإذاعية الناجحة، وتخصصت في برامج المنوعات، أبرزها، سكوت حنغني على قناة النيل للأخبار، دقيقة مفيدة على قناة النيل الدولية، الستات مايعرفوش يكدبوا على قناة CBC، الشيف ومفيدة في قناة cbc.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة العام الهجري الجديد.. «الأوقاف» تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة
  • لهذا السبب.. مفيدة شيحة تتصدر تريند "جوجل"
  • وزارة النقل في صنعاء: لهذا السبب تم احتجاز الطائرات!
  • لهذا السبب.. مصطفى منصور يتصدر تريند جوجل
  • كيف تحقق الخشوع في الصلاة (شاهد)
  • عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية: أي رئيس دولة في العالم يريد أن يكون مكاني لهذا السبب
  • لهذا السبب... كيم كاردشيان تتصدر تريند "جوجل "
  • «القاهرة الإخبارية»: تل أبيب مستعدة لاستخدام القوة ضد حزب الله لهذا السبب
  • بدء صرف معاشات شهر يوليو 2024 قبل موعدها لهذا السبب
  • لهذا السبب.. محمد رمضان يسافر المغرب