شُيع اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثمانا شهيدي الوطن والقوات المسلحة الرائد ابراهيم علي مظفر والنقيب قايد محمد الرماح اللذين استشهدا في جبهات العزة والكرامة وهم يؤدون واجبهم الديني والوطني.

وقد أقيم لجثامين الشهداء مراسيم تشييع رسمية حضرها وكيلا أمانة العاصمة علي صالح القفري والإرشاد فؤاد ناجي ومدير دائرة تقييم القوى البشرية العميد الركن عبدالعزيز صلاح ونائب مدير دائرة المشاة العميد حميد الغولي وعدد من الشخصيات الاجتماعية وزملاء وأقارب الشهداء.

وجرت مراسم التشييع للشهداء اللذين توشحت جثامينهم بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليهم في جامع الشعب بأمانة العاصمة ليتم مواراتهم الثري كل في مسقط رأسه.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

تُعلن دبي أوبرا عن إطلاقها برنامج الفنون العالمية لموسم (2024-2025) المركز الثقافي الرائد في الشرق الأوسط

تستعد دبي أوبرا لافتتاح موسم (2024-2025) بإعلانها عن استضافة أكثر من (50) عرضًا عالميًا، مما يعزز مكانتها كمركز عالمي للثقافة والفنون.

يتضمن جدول موسم (2024-2025) مجموعة عروض متنوعة، وتتضمن الباليه الكلاسيكي وموسيقى الروك والفولكلور العالمي، بجانب المسرحيات الموسيقية المعاصرة والحفلات السيمفونية، حيث تشعر بمكانة دبي أوبرا كوجهة للفنون المسرحية في الإمارات العربية المتحدة.
بعد النجاح الباهر الذي تحقق في موسم (2023-2024)، والذي شهد حضور أكثر من (250) ألف شخص، ستطلق دبي أوبرا، التي أسستها شركة إعمار، في عامها الثامن حفلًا كبيرًا من عروض الأوبرا والباليه الوطني البولندي في الفترة من (13) وحتى (21) سبتمبر.

بمجرد دخول الضيوف إلى هذا المكان الرائع، يمكنهم الاستمتاع بسلسلة من العروض المبهرة والمبتكرة التي ستُعرض لأول مرة في الإمارات على مدار الأشهر المقبلة.

تتوجه دبي أوبرا بالشكر إلى شركائها الاستراتيجيين، دبي للثقافة ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، على دعمهم الثابت في إثراء المشهد الثقافي وتقديم عروض عالمية المستوى إلى الحياة.

صرحت سهيلة غباش – نائب رئيس لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “تعكس الإنجازات المشتركة لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة و’دبي أوبرا‘ العلاقة المتميّزة بين القطاعين العام والخاص، والتي تنسجم مع الأهداف الاستراتيجية لأجندة دبي الاقتصادية D33، الرامية إلى تعزيز مكانتها كمدينة عالمية رائدة للأعمال والترفيه، وجعلها المدينة الأفضل في العالم للعيش والعمل والزيارة. وتمثل دبي أوبراً نموذجاً ناجحاً يعكس التزام دبي بالإبداع الفني والتنوع الثقافي، وهو ما يتماشى مع رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة لجعل دبي مركزاً عالمياً للترفيه واستضافة الفعاليات الكبرى”.

وأضافت الغباش قائلة: “مع انطلاق الموسم الجديد لدبي أوبرا، فإننا نحتفي بالدور المحوري الذي تلعبه هذه الوجهة الرائدة في تعزيز وإثراء النشاط الفني والثقافي في المدينة النابضة بالحياة. وإننا نتطلع إلى موسم حافل بالفعاليات الاستثنائية التي تقدم تجارب لا تنسى لسكان وزوّار دبي”.

أشار الدكتور سعيد مبارك بن خرباش المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في “دبي للثقافة” إلى أهمية دور الفنون في تطوير وإثراء مشهد دبي الإبداعي، مؤكداً حرص “دبي للثقافة” على دعم كافة المبادرات الفنية والفعاليات الثقافية في الإمارة. وقال: “يشكل موسم دبي أوبرا 2024 – 2025 مساحة واسعة للاحتفال بالإبداع الإنساني وثراء دبي الثقافي وتنوعها الاجتماعي، كما يُعد منصة ترفيهية وتعليمية مهمة لدعم وتمكين أصحاب المواهب، وتحفيزهم على إطلاق العنان لأفكارهم وعرض أعمالهم الموسيقية والمسرحية والفنية أمام الجمهور، ما يساهم في تعزيز قوة الصناعات الثقافية والإبداعية في دبي”، منوهاً إلى أن شراكة الهيئة مع دبي أوبرا تهدف إلى توفير بيئة إبداعية ملائمة قادرة على احتضان أصحاب المواهب الناشئة وتزويدهم بما يحتاجونه من أدوات تمكنهم من تطوير مهاراتهم.

صرح باولو بيتروسيلي، رئيس دبي أوبرا، قائلًا: “يسرنا أن نعود إلى جمهورنا بموسم شامل للعروض الفنية المتناغمة، حيث يضم مختلف العروض لتناسب جميع الأذواق. بعد النجاح الباهر الذي تحقق موسم (2023/2024)، نتطلع الآن إلى تلبية أذواق مختلف فئات المجتمع، من خلال تقديم مجموعة من العروض الديناميكية الشهيرة المختلفة، من موسيقى البوب إلى الأوبرا، ومن عروض الباليه الكلاسيكي إلى الأداء الإيقاعي المعاصر، بالإضافة إلى موسيقى الجاز والمسرحيات الموسيقية والسيمفونية، وموسيقى الروك والموسيقى الشعبية العالمية، والسيرك المعاصر، ومهرجانات الأفلام والموسيقى، حيث سيقدم موسم الفنون المسرحية تجربة غنية تتلاقى فيها الأصوات الشهيرة واللغات والثقافات المتنوعة. استعد لاكتشاف عالم من الإبداع والتنوع يعكس روعة الفنون المسرحية في هذا الموسم الرائع.

الإعلان عن شراكة جديدة مع أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط
تفتخر دبي أوبرا بالإعلان عن أن أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط هي “شريك المدفوعات الرسمي” الجديد. وسيمنح التعاون بين العلامتين التجاريتين إمكانية الوصول الحصري لأعضاء بطاقة أمريكان إكسبريس إلى مجموعة من العروض الجذابة في أوبرا دبي خلال الموسمين المقبلين.

وعلق مازن خوري، الرئيس التنفيذي لشركة أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط، على هذه الشراكة قائلاً: “يسعدنا أن نتشارك مع دبي أوبرا، ونمنح أعضاء بطاقتنا الأولوية في الوصول إلى العروض ذات المستوى العالمي. وتتجاوز هذه الشراكة مجرد تقديم مزايا فريدة، فهي تدور حول خلق تجارب لا تُنسى. ترسيخ دورنا كشركة رائدة في تقديم قيمة استثنائية وإثراء الخبرات والارتقاء حقًا بنمط حياة أعضاء بطاقتنا.

أبرز أحداث موسم (2024-2025)

أسبوع الافتتاح – ثلاثة عروض كبرى – في الفترة بين 13 إلى 21 سبتمبر

سنقدم ثلاثة عروض رئيسية على المسرح، خلال أسبوع الافتتاح، وجميعها من إنتاج الأوبرا والباليه الوطني البولندي، حيث المواهب الفنية التي لا تُنسى في عروض الأوبرا والباليه والموسيقى السيمفونية.

عايدة | 13 إلى 15 سبتمبر
تعود عروض عايدة الشهيرة إلى دبي من جديد بناءً على طلب الجمهور؛ وهي عبارة عن قصة حب مليئة بالتضحيات والخيانة في مصر القديمة. ولا زالنا نستمتع بما خلفه لنا المخرج ومصمم الديكور الإيطالي الشهير روبرتو لاجانا مانولي، الذي توفي عام (2020)، من مزيج من الصور المذهلة والعروض العاطفية التي لا تُنسى.

جيزيل | 18 إلى 21 سبتمبر
تعود جيزيل إلى الحياة برقصتها الشهيرة التي صممها جان كورالي وجول بيرو والتي ظهرت لأول مرة عام (1841) في أوبرا باريس. يعكس عرض الباليه المأساوي والرومانسي قصة فتاة صغيرة تموت من قهرها على حبيبها وتتحول إلى روح تطاردهم في الغابة.

السيمفونية التاسعة لبيتهوفن | 22 سبتمبر
نحتفل في السيمفونية الكاملة الأخيرة لبيتهوفن بمرور (200) عام على عرضها لأول مرة، وتعتبر من روائع الموسيقى الكلاسيكية الغربية. سيحظى الزوار بتجربة أداء مسرحي رائعة بحضور أوركسترا الأوبرا الوطنية البولندية وكورال مهرجان دبي لليلة واحدة فقط.

الأوبرا

تنضم تحفة فيردي مع عايدة في عروض الأوبرا لهذا الموسم، وهي عبارة عن مزيج من الأوبرا ومقتبسات من أعمال تشايكوفسكي في الرواية الروسية العظيمة يوجين أونجين:

يوجين أونجين | 20 إلى 21 سبتمبر
تُعرض تحفة تشايكوفسكي الشهيرة لأول مرة في أراضي الإمارات، ويؤديها فريق مسرح برنو من جمهورية التشيك.

عروض الباليه والرقص
جيزيل | 18 إلى 21 سبتمبر
ستقدم فرقة الباليه الوطنية البولندية عروض الباليه الكلاسيكي من خلال جيزيل على مسرح دبي أوبرا. يأسر الأداء الساحر، بدعم من فان كليف آند آربلز، الجمهور بروعته ورشاقته، مقدمًا تجربة فنية لا تُنسى تعكس الإبداع والمهارة.

مشروع لوس أنجلوس للرقص – روميو وجوليت | 17 إلى 18 أكتوبر
سيتم تقديم عرض روميو وجوليت للفنان الشهير بنجامين ميليبيد بإنتاج لوس أنجلوس. مشروع الرقص في دبي أوبرا. يستكشف العرض المعاصر إعادة تصور كلاسيكية لأعمال شكسبير؛ مع منظور جديد للرقص من خلال عروض مسرحية مبتكرة وحية.

كسارة البندق | 19 إلى 22 ديسمبر
سيبهر عرض كسارة البندق جمهور مسرح دبي أوبرا، ويقدمه فرقة مسرح الباليه وأوركسترا أوبرا الدولة في مسرح أستانا. يقدم عرض الباليه الساحر تجربة لا تُنسى، ويعد مثاليًا لموسم الأعياد، حيث يجمع بين الفن والإثارة في لحظات لا تُنسى.

مودانس | 15 يناير
تقدم راقصة الباليه العالمية الشهيرة سفيتلانا زاخاروفا عرضًا مسرحيًا مزدوجًا مودانس في دبي أوبرا. تضم الفعالية راقصين من مسرح البولشوي، وسيحظى الجمهور بأمسية عروض باليه مبهرة.

لا بايادير | 14 إلى 16 فبراير
لا تفوتوا عرض الباليه الكلاسيكي لا بايادير، والذي تؤديه فرقة المسرح الوطني في برنو، على مسرح دبي أوبرا. عرض شهير يتميز برقصات مميزة وسرد قصصي مسرحي.

تانجو بعد الظلام | 26 إلى 27 أبريل
استمتع بأفضل عرض تانجو مسرحي تانجو بعد الظلام من الأرجنتين. عرض مثير لأمسية لطيفة مليئة بالعاطفة والرقص الاحترافي.

كارمينا بورانا| 23 إلى 24 مايو
يقدم مصمم الرقصات الشهير، إدوارد كلوج، عرض كارمينا بورانا مع موسيقى قوية وآسرة لكارل أورف. عرض راقص مثير ومليء بالعاطفة لأول مرة في دبي أوبرا، لخوض تجربة ساحرة لا تُنسى.

ذا بولس | 9 إلى 11 مايو
تقدم فرقة السيرك المعاصر الشهيرة “Gravity & Other Myths” عرض ذا بولس في دبي أوبرا. يمزج هذا العرض المذهل بين الألعاب البهلوانية والموسيقى الكورالية في تجربة حديثة ملهمة بصريًا.

ستومب | 29 إلى 31 مايو
عرض مسرحي شهير عالميًا؛ حيث يُقدم ستومب لأول مرة في أراضي الإمارات على مسرح دبي أوبرا. تشتهر فرقة ستومب بأدائها الحيوي والإيقاع المثير، حيث تتحول عناصر الحياة اليومية إلى آلات موسيقية، مقدمةً عرضًا مليئًا بالإثارة والإبداع.

موسيقى السيمفونية وموسيقى الحجرة

السيمفونية التاسعة لبيتهوفن | 22 سبتمبر
نحتفل في السيمفونية الكاملة الأخيرة لبيتهوفن بمرور (200) عام على عرضها لأول مرة، وتعتبر من روائع الموسيقى الكلاسيكية الغربية. بانتظار الزوار تجربة أداء مسرحي رائعة بحضور أوركسترا الأوبرا الوطنية البولندية وكورال مهرجان دبي، كجزء من فعاليات أسبوع الافتتاح.

ماكس ريختر: إعادة ترتيب المواسم الأربعة | 1 نوفمبر
بينما يتم إعادة ترتيب مبهرة لكونشرتو الكمان لفيفالدي، “للمواسم الأربعة”، يقدم المؤلف الموسيقي الكلاسيكي المعاصر ماكس ريختر إعادة ترتيب مؤثرة وشهيرة على مسرح دبي.

عروض أوركسترا ليميتلس: من شتراوس إلى زيمر | 4 إلى 5 يناير
في ظهور خاص لـ هانز زيمر، تقوم أوركسترا ليميتلس وأليكسي إيغودسمان بإحياء الأعمال الخالدة ليوهان شتراوس، حيث يدمجون ببراعة بين مؤلفات ملك الفالس والموسيقى السينمائية الملحمية لأسطورة هوليوود هانز زيمر. مزيج مبتكر وبارع يوفر أنماطًا موسيقية تجمع بين أذواق مختلفة من شتى أنحاء العالم.

قداس الموت | 18 فبراير
مسرح برنو
يُعد “قداس الموت” أحد أعظم الروائع الموسيقية التي تم تأليفها، ويُقدم باعتباره حدثًا خاصًا لليلة واحدة كجزء من فعاليات مسرح برنو في دبي أوبرا.

ماكس ريختر | 26 فبراير
يصل ماكس ريختر، أحد أشهر الملحنين وأكثرهم تأثيرًا في هذا القرن، إلى دبي في جولته العالمية الأولى التي طالما انتظرناها بفارغ الصبر. سنستمتع مع ماكس بعزف ألبومه التاسع “In a Landscape” بالإضافة إلى ألبومه الشهير “Blue Notebooks”، ليقدم تجربة موسيقية استثنائية لا تُنسى. سيُعقد الحفل بالتعاون مع فرقة الموسيقى المعاصرة الأمريكية.

المسرحيات الموسيقية

أم كلثوم والعصر الذهبي | 12-13 أكتوبر
يعود الإنتاج الموسيقي الشهير لعرض أم كلثوم والعصر الذهبي إلى دبي أوبرا بعد نجاح عدة مواسم بيعت فيها جميع التذاكر في السعودية والأردن والبحرين. لا تفوت عرض المطربة السورية لبانة القنطار، التي ستعيد إحياء أغاني أم كلثوم في عرض موسيقي مسرحي مذهل. تقدم لبانة القنطار تجربة فنية تروي قصة امرأة نجحت بمفردها وسط عالم ذكوري، لتصبح أسطورة خالدة على مر الأزمان. كوكب الشرق؛ أم كلثوم.

الغناء تحت المطر | 30 نوفمبر إلى 14 ديسمبر
عد معنا إلى العصر الذهبي لهوليوود مع عرض الغناء تحت المطر، سيُعرض لأول مرة في الإمارات. بإشراف المخرج المسرحي الشهير ويست إند جوناثان تشرش، وتصميم رقصات أندرو رايت والديكور المبهر لسيمون هيجليت، يوفر العرض تجربة ساحرة تأسرك بصريًا وسمعيًا مع أمطار واقعية على خشبة المسرح كل ليلة.

سويني تود | 1 إلى 8 فبراير
تتمحور أحداث المسرحية الموسيقية الشهيرة سويني تود، من تأليف ستيفن سوندهايم، حول الحلاق الشيطاني في شارع فليت. من المقرر عرض المسرحية من إنتاج أوبرا فيكتوريا وأوبرا نيوزيلندا على المسرح لمدة ثمانية أيام.

الحفلات الموسيقية

كارلا بروني | 27 سبتمبر
تستعد المغنية والمؤلفة الفرنسية الإيطالية كارلا بروني لإبهار جمهور دبي بأغانيها الساحرة وحضورها الذي لا يقاوم. ستقدم بروني أشهر أغانيها من ألبومها السابق، بالإضافة إلى أغاني من ألبومها الأول Quelqu’un m’a dit، الذي حقق شهرة عالمية وبقي على مدار 34 أسبوعًا في المراكز العشرة الأولى لقائمة الألبومات الفرنسية.

أومبرتو توزي – الجولة الأخيرة | 28 سبتمبر
بالنظر لمسيرته الفنية التي امتدت على مدار (50) عامًا، يعد أومبرتو توزي رمزًا للموسيقى الإيطالية. استمتع بأمسية فنية مبهرة مع جولة وداع توزي على مسرح دبي أوبرا، حيث سيقدم مجموعة من أبرز أغانيه مثل “Ti Amo” و”Gloria”، مقدماً تجربة موسيقية لا تُنسى.
بوينا فيستا أول ستارز | 4 أكتوبر
تعتبر بوينا فيستا أول ستارز من الكلاسيكيات الخالدة التي تأخذك لحنين الماضي حيث موسيقى الأفرو كوبي، استمتع بعروض مذهلة تعكس روح الموسيقى الكوبية بشكل لا يُنسى. في أمسية خاصة تضم “Una Noche En La Habana”، مع إبراهيم فيرير جونيور، نجل المغني ذو الحنجرة الذهبية لبوينا فيستا سوشيال كلوب، إلى جانب أعضاء أصليين مثل بارباريتو توريس.

غوستافو سانتاولالا | 5 أكتوبر
لا تفوت عرض أسطورة الموسيقى الأرجنتينية جوستافو سانتاولالا على مسرح دبي لأول مرة للاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لألبومه الشهير “رونروكو”. سيستمتع الزوار بحنجرة مميزة وموسيقى مؤثرة لآلة الشارانجو؛ آلة موسيقى أنديز تقليدية، حيث يؤديها فنان حائز على الأوسكار وجائزة غرامي كذلك.

ثلاثي براد ميلداو | 10 أكتوبر
سيصعد على مسرح دبي الفنان الحائز على جائزة غرامي؛ براد ميلداو (بيانو)، من الفنانين البارزين في موسيقى الجاز منذ أوائل التسعينيات، وفيليكس موسهولم (باس) وخورخي روسي (طبول)، لتجربة عرض موسيقى جاز يأسر كل حواسك.

عرض مباشر لأغاني غلين هيوز من ألبوم موسيقي ديب بيربل | 19 أكتوبر
يُعد غلين هيوز من الفنانين الذين اشتهروا بعزف جيتار الباص والمغني السابق لفرقة الروك الأسطورية ديب بيربل. اشتهر هيوز بلقب “صوت الروك” ودخل عالم مشاهير الروك آند رول، وهو على موعد مع تقديم روائع الفرقة للاحتفال بالذكرى الخمسين لألبوم “بيرن”. سيشمل العرض مجموعة من الأغاني المميزة من مجموعتي MKIII وMKIV، مقدمًا تجربة موسيقية استثنائية لعشاق الروك.

إيل فولو | 25 أكتوبر
لطالما أبهرت فرقة الثلاثي الأوبرالي الإيطالي “إيل فولو” الجماهير من مختلف أنحاء العالم، واشتهرت بتعاونها مع فنانين أسطوريين مثل أندريا بوتشيلي وكوينسي جونز وباربرا سترايساند. متّع حواسك بتناغمات استثنائية لفرقة إيل فولو في دبي خلال أكتوبر؛ لمزيج لا يُنسى من موسيقى البوب الكلاسيكية والأوبرالية.

صوفي إليس بيكستور | 26 أكتوبر
صوفي إليس بيكستور؛ مغنية ومؤلفة ورمز لأغاني البوب، واشتهرت بأغنيتها “Murder on the Dance Floor” وتعاونها مع دي جي سبيلر في أغنية “Groovejet (If This Ain’t Love)”. ومؤخرًا، طرحت أغنية “Murder on the Dance Floor”، وظهرت في المشهد الأخير من الفيلم الشهير “Saltburn”، استمتع معنا بأمسية مليئة بالمتعة والمرح.

كورال المملكة | 28 ديسمبر
استمتع بأداء كورال شهير، مقره في لندن، وأضفى لمسة سحرية على حفل الزفاف الملكي للأمير هاري وميغان ماركل. لا تفوت فرصة الاستماع إلى الأصوات الحماسية لهذا الكورال المميز على مسرح دبي أوبرا في ديسمبر، حيث سيقدم تجربة موسيقية لا تُنسى.

داير سترايتس ليجاسي | 24 يناير
أساطير الروك البريطاني؛ حيث باعت فرقة داير سترايتس ما يزيد عن (120) مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم. تعيد فرقة داير سترايتس ليجاسي موسيقاها الشهيرة، ويؤديها موسيقيون كان لهم تاريخ حافل مع مع الفرقة منذ أكثر من (30) عامًا. استمتع بستة ألبومات بلاتينية، يتميز العرض المباشر لفرقة داير سترايتس ليجاسي بأغاني شهيرة وناجحة منها “Money for Nothing” و”Sultans of Swing” و”Romeo and Juliet” و”Walk of Life” وغيرهم الكثير.

بومبينو | 22 فبراير
يُعرف بومبينو، عازف الجيتار الشهير من مدينة أجاديز، بالنيجر، بأصوات البلوز الصحراوية في شمال إفريقيا، وتعاون سابقًا مع فرقة رولينج ستونز. فهو رمز الجيل القادم من الطوارق؛ وصوت يجمع بين أجواء الصحراء والساحل؛ ويدمج الإيقاع البربري التقليدي مع موسيقى الروك أند رول وأغاني السلام.

الموسيقى العربية

إبراهيم معلوف | 2 نوفمبر
يُعد إبراهيم معلوف، الموسيقي الحائز على جوائز من أكبر مسابقات العزف على البوق الكلاسيكي الدولية، من أبرز عازفي الجاز على الساحة الموسيقية الفرنسية، حيث يتمتع بشعبية واسعة وأداء متميز. حيث يتضمن الكتالوج الخاص به (18) ألبومًا، فلا شك في أن الجمهور سيتوقع الاستماع إلى جميع الأغاني الناجحة التي يحبونها.

جاي مانوكيان – حكاية شاطئين | 3 نوفمبر
ينضم عازف البيانو والملحن الموهوب جاي مانوكيان، بتناغم بين التقاليد الغنية للثقافتين العربية واليونانية، في حفل يضم أفضل الموسيقيين اليونانيين لأمسية ساحرة تضم ثاناسيس فاسيلوبولوس (كلارينيت)، وثانوس جيوليتزيس (كمان)، وأندرياس كارانتينيس (بوزوكي).

ماجد جوردان | 22 نوفمبر
بعد التعاون مع دريك في إنتاج وتأليف أغنية “Hold On We’re Going Home” التي حققت نجاحًا ساحقًا عام (2013)، وحازت ست جوائز بلاتينية، وعددًا من الأغاني الناجحة الأخرى، طور ماجد جوردان من نفسه باستمرار على مدار السنين للوصول لذوق فريد من نوعه لن تستشعره إلا معه. فعودتهم التي طال انتظارها ستأسر معجبي الثنائي آر آند بي.

الفعاليات الخاصة

ليلة رأس السنة 2025 مع باروف ستيلار | 31 ديسمبر
لا تفوت احتفالية رأس السنة في دبي أوبرا مع أمسية مليئة بالأطعمة الشهية والموسيقى الغنية الشهيرة والمزيد. مع النجم العالمي باروف ستيلار الذي اشتهر بأنه الرائد في “إليكترو سوينج”؛ مزيج فريد يجمع بين موسيقى الجاز والهاوس والإليكترو والهيب هوب والبوب.

الروك السيمفوني | 17 إلى 19 يناير
يتم إحياء عروض موسيقية، على مدار ثلاث ليال، لثلاثة فنانين مبدعين على مسرح دبي في تناغم فريد بين موسيقى الروك والسيمفونية مثلما تؤديها أوركسترا الدولة السيمفونية الأرمنية تمامًا. يؤدي ريتشارد سيدويل أمسيتي “Zeppelin Symphonic” و”Nirvana Reimagined” بينما يؤدي سيرجي سمباتيان “Jackson Symphonic”.

مهرجان إن كلاسيكا الدولي للموسيقى | 6 إلى 25 أبريل
لا تفوت مهرجان إن كلاسيكا الدولي الشهير، الذي تنظمه مجموعة ساميت للفعاليات، في دبي بتاريخ 6 أبريل. احتفل مع فريق يقدم أفضل الموسيقى الكلاسيكية، وسيضم المهرجان مجموعة من الحفلات الموسيقية مع أشهر العازفين المنفردين وفرق الأوركسترا والبارزين المعاصرين في هذا المجال.

بلو نوت ريكوردز – اليوم العالمي لموسيقى الجاز | 30 أبريل
ستحتفل دبي أوبرا بتاريخ (30) أبريل باليوم العالمي لموسيقى الجاز مع فرقة أول ستار بيج باند التابعة لـبلو نوت، وهي رائدة بحق في هذا النوع. تأسست بلو نوت ريكوردز عام (1939)، وتحظى بشهرة وتقدير عالمي باعتبارها واحدة من أهم شركات التسجيل في عالم الموسيقى. واحتفالًا بالذكرى السنوية الخامسة والثمانين، تسر إدارة دبي أوبرا أن تعلن تقديم أمسية لإحياء ذكرى بلو نوت ريكوردز وفنانيها.

أسبوع الموسيقى السينمائية | 15 إلى 18 مايو
ستخصص دبي أوبرا أسبوع كامل لعروض موسيقى الأفلام، مع مشاركة فرق أوركسترا الدولة السيمفونية الأرمنية لأداء النوتات الموسيقية. فبعد نجاح فيلم حرب النجوم العام الماضي، يمكن للجمهور العودة لنفس الأجواء مع فيلم الإمبراطورية تعيد الضربات؛ والفيلم الجديد والرومانسي Breakfast at Tiffany’s، وسنعلن عن برنامج أسبوع الموسيقى السينمائية في أوائل (2025).

شركاء العرض المحليون
تواصل دبي أوبرا التعاون مع شركاء العرض المحليين لضمان تحضير برنامج سنوي شامل وحيوي مع فعاليات لا تُنسى للجمهور.

حفل دبي أوبرا | 15 نوفمبر
تقدم M Premiere و Mundus Gala من جديد حفل في دبي أوبرا؛ حيث ينضم التينور الرائد بلاسيدو دومينغو والسوبرانو سونيا يونشيفا وعازف الكمان بافيل ميليوكوف وأسطورة الجاز إيغور بوتمان، برفقة أوركسترا فيلهارموني دير ناشيونن بقيادة المايسترو جوستوس فرانز.

سلسلة بيانو شتينواي | أكتوبر 2024 – مايو 2025
بالتعاون مع هاوس أوف بيانو، تستضيف دبي أوبرا ستة من كبار عازفي البيانو من الجيل القادم من شتى أنحاء العالم. حيث يقدم كل منهم أمسية لا تُنسى من أعمال الملحنين العظماء بما في ذلك رحمانينوف، ليزت، برامز، بروكوفييف، ديبوسي وشوبان.

عروض إنكور | نوفمبر 2024 – يونيو 2025
لا تفوت مجموعة مختارة من الحفلات الموسيقية الكلاسيكية في قاعة واستوديو دبي أوبرا طوال الموسم؛ وذلك بمشاركة فرقة أوركسترا الشباب الوطنية مع عازفين منفردين من جميع أنحاء العالم وينضم إيهم الفائزين في مسابقات الكمان الشهيرة Paganini وQueen Elizabeth.

مركز بيست مومنت | أكتوبر 2024 – يونيو 2025
تعتبر دبي أوبرا المكان المثالي للتعرف على نجوم عالم الموسيقى العربية عن قرب. تهدف بيست مومنت إلى تقديم العديد من الفنانين الأكثر شهرة في المنطقة خلال موسم (2024-2025) بما في ذلك ناصيف زيتون وبودشارت وعبير نعمة ومروان خوري وغيرهم الكثير.

جمعية الموسيقيين الإماراتيين | فبراير – يونيو 2025
يُعد الملحن إيهاب درويش مجموعة من الحفلات الموسيقية التي سيتم تقديمها في دبي أوبرا، والتي تضم فنانين رائدين من الإمارات بالإضافة إلى فنانين إقليميين مؤثرين من الخليج، حيث تُعرض الكلاسيكيات الموسيقية والتأثيرات التي شكلت الأصوات الفنية لدولة الإمارات.

الرعاة والشراكات
تفتخر دبي أوبرا بتعاونها مع مجموعة من الشركات العالمية الرائدة في المنطقة، حيث يجتمعون لتبادل رؤاهم ومبادئ علاماتهم التجارية لإنتاج تجارب فنية مبهرة. تعكس العلامة التجارية أودي التميز والإبداع والتزامها بإثراء المشهد الثقافي في الإمارات العربية المتحدة. ستقدم دبي أوبرا، بالتعاون مع أودي، سلسلة من العروض المتميزة على مدار الموسم، تجمع بين الأداء العالمي واللمسة الفريدة للعلامات التجارية المشتركة.

منذ بدء الشراكة عام (2016)، أسهمت فان كليف آند آربلز، راعي عروض الباليه والرقص في دبي أوبرا، في إثراء المشهد الفني وتعزيز الالتزام بتطوير المشهد الثقافي والفنون في المنطقة.


مقالات مشابهة

  • تُعلن دبي أوبرا عن إطلاقها برنامج الفنون العالمية لموسم (2024-2025) المركز الثقافي الرائد في الشرق الأوسط
  • العميد السعيدي يعزي بوفاة الشيخ أحمد حسن الشجح المحثوثي
  • بالأسماء... إليكم تشكيلات ضباط قوى الامن الداخلي
  • تكليف العميد محمد مرعي مديرا لمكافحة إجرام الأنبار
  • ختام فعاليات دورة التربية العسكرية بجامعة المنصورة الجديدة
  • تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن في صنعاء
  • تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • بالفيديو.. تشكيلة العميد تغادر نحو تونس
  • تعيين العميد حمدي شكري قائداً لقوات الحزام الأمني في عدن..إليك الحقيقة
  • تشييع جثماني الشهيدين العقيد أبو زرعة والنقيب عقبة بصنعاء