موسكو-سانا

استدعت وزارة الخارجية الروسية القائم بأعمال أستراليا لدى موسكو جيريمي غوثري وسلمته مذكرة احتجاج بسبب نشر سفارة بلاده بياناً كاذباً حول الانتخابات الرئاسية الروسية.

ونقلت روسيا اليوم عن الوزارة قولها في بيان: إنه “تم استدعاء القائم بأعمال أستراليا المؤقت في روسيا جيريمي غوثري إلى مبنى وزارة الخارجية الروسية في 22 آذار حيث تم تقديم احتجاج قوي إليه فيما يتعلق بالبيان الذي نشرته السفارة الأسترالية على منصة تليغرام والذي يشكك في وحدة أراضي روسيا، ويحتوي على معلومات كاذبة بشكل متعمد حول التصويت في عدد من المناطق الروسية خلال الانتخابات الرئاسية الروسية”.

وأضافت الوزارة: “طالبنا السفارة الأسترالية بحذف رسالتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث” كما تم التأكيد للقائم بالأعمال الأسترالي بأن “تصرفات البعثة الدبلوماسية هذه تعتبر تدخلاً في الشؤون الداخلية الروسية”.

ودعت الوزارة القائم بأعمال أستراليا إلى ضرورة الالتزام بالمادة 41 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 والتي تنص على التزام الدبلوماسيين الأجانب باحترام قوانين وأنظمة الدولة المضيفة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

روسيا.. أسطول البحر الأسود يدمر 11 زورقا أوكرانيا مسيرا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قوات أسطول البحر الأسود دمرت 11 زورقا أوكرانيا مسيرا و27 طائرة مسيرة و3 صواريخ أتاكمز خلال الليلة الماضية. 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أن وحدات من تجمع قوات "دنيبر" استهدفت أفرادا ومعدات لواء الهجوم الجبلي 128، واللواء الميكانيكي 31، ولواء الدفاع المحلي 123، التابعة للقوات الأوكرانية، في بلدات أوريخوف الواقعة في مقاطعة زابوريجيا، ودنيبروفسكوي الواقعة في مقاطعة خيرسون.

وأضافت أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت "نحو 75 عسكريا، وأربع سيارات، ومدفع هاوتزر من عيار 152 ملم طراز دي-20".

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدف مصنعا لإنتاج الذخيرة، ومخزن للقوارب المسيرة، ونقطة نشر مؤقتة للمرتزقة الأجانب، فضلا عن تراكم القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 136 منطقة.

 

  كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 3 صواريخ تكتيكية عملياتية أميركية الصنع من طراز "أتاكمز"، و5 قنابل موجهة من طراز هامر فرنسية الصنع، وصاروخ ألدر، و27 طائرة مسيرة.

وفي بيان آخر، قالت الوزارة، اليوم الخميس، إن منظومات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 7 طائرات مسيرة أوكرانية وصاروخ من طراز "فليخا" فوق مناطق بيلغورود وكورسك وبريانسك خلال الليل.

مقالات مشابهة

  • القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الجزائر بالقاهرة: نشكر مصر لإنجاح العملية الانتخابية (فيديو)
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو
  • روسيا.. أسطول البحر الأسود يدمر 11 زورقا أوكرانيا مسيرا
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تتفقد تدريب ذوي الهمم على السياحة والضيافة بأحد الفنادق
  • الخارجية الروسية: هجوم كييف على محطة زابوروجيا للطاقة النووية "ابتزاز نووي"
  • الخارجية الروسية: إمدادات الغرب العسكرية إلى كييف وإرسال طائرات F-16 عبارة عن مهزلة مأساوية تودي بالأرواح
  • المشرعة الروسية ماريا بوتينا: المزاعم الأميركية بأن روسيا تحاول التأثير على انتخابات نوفمبر هي "هراء"