احتفلت محافظة القليوبية بعيد الأم، في احتفالية مميزة وفي أجواء من السعادة والبهجة، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية؛ لتكريم عدد من الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة. 

تكريم الأمهات المثاليات 

تضمنت الاحتفالية، التي أقيمت في قاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام المحافظة، فقرات فنية نالت إعجاب الحضور، كما تم تكريم عدد من الأمهات المثاليات؛ تقديرًا لدورهن العظيم في تربية الأبناء وبناء المجتمع.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثمّ كلمة ترحيب من إمام فوزي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة القليوبية، أكد فيها أهمية دور الأم في حياة كل فرد، واصفًا إياها بأنها «الشمس التي تنير حياتنا والقلب الذي ينبض بالحنان والعطاء».

تضحيات الأمهات وحرصهن على تربية أطفالهن

بعد ذلك، ألقى محافظ القليوبية، كلمة أشاد فيها بتضحيات الأمهات وحرصهن على تربية أطفالهن على حب الوطن والانتماء، مؤكدًا أن الأم هي رمز التضحية والعطاء، وهي التي تربي الأجيال وتصنع المستقبل: إننا اليوم نحتفل بعيد الأم تقديرًا لدورها العظيم في بناء المجتمع. 

وأكد المحافظ حرص الدولة المصرية على دعم الأسرة، مشيرًا إلى مبادرات رئاسية مختلفة، منها دعم صحة المرأة ودعم المرأة المعيلة، وتنمية الأسرة المصرية.

وتخلل الحفل فقرة شعرية ألقتها الطالبة حبيبة محمد أنور البطاوي، بمدرسة طوخ الثانوية بنات، تضمنت دور الأم في رعاية وتربية أبنائها، وضربها أروع الأمثلة في العطاء.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم عدد من الأمهات المثاليات من مختلف مدن ومراكز المحافظة، ومنحهُن شهادات تقدير وهدايا رمزية؛ تقديرًا لدورهن العظيم في تربية الأبناء وبناء المجتمع.

وعبّرت الأمهات المكرمات عن سعادتهن بهذا التكريم، مؤكدات أهمية دور الأسرة في تربية الأبناء وتنشئتهم تنشئة سليمة.

وبهذه المناسبة، تقدم محافظة القليوبية أسمى آيات التهنئة إلى جميع الأمهات في مصر والعالم العربي، وتقدر تضحياتهن وعطائهن الذي لا ينضب، وتتوجه بالشكر إلى الجمعيات المشاركة في التكريم، وهم هيئة الشبان العالمية ببنها، وجمعية النادي الاجتماعي ببنها، وجمعية النور بالعبور، ومؤسسة القلوب الرحيمة بالعبور. 

حضر الاحتفالية كلا من الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ، واللواء عبد الفتاح القصاص، نائب مدير أمن القليوبية، واللواء إيهاب سراج الدين، السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الله عاشور حسن، السكرتير العام المساعد، وإمام فوزي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وسماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم، وإيمان السيد، وكيل وزارة القوى العاملة، ومصطفى فرج، الممثل القانوني لمدارس الشبان العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية أمهات القليوبية تكريم القليوبية الأمهات القليوبية الأمهات المثالیات وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. زراعة الفيوم تحتفل بعيد الفلاح

تنظم نقابة الزراعيين ومديرية الزراعة بالفيوم، بالاشتراك مع مديرية الإصلاح الزراعى وبنك الزراعة المصرى فى العاشرة صباح غد الاثنين احتفالية عيد الفلاح والتى تقام فى مقر نقابة الزراعيين بالمحافظة .

تقام الاحتفالية  تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة، والدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، ويتم خلال الاحتفالية اقامة معرض منتجات الفلاح من المزرعة مباشرة ومعرض الخدمات المقدمة للفلاح، كما يتم خلال الاحتفالية تكريم الفلاحين المتميزين.

احتياطى القمح يكفى 6 أشهر

ومن جهة أخرى وفي وقت سابق امس عقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة، لتبادل الرؤى والمقترحات حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتجار السلع الغذائية والبدالين التموينيين.

جاء ذلك بحضور، اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد التوني نائب المحافظ، و أحمد عصام معاون الوزير لشئون الاتصال السياسي وشئون البرلمان، و أحمد كمال معاون الوزير، المتحدث الرسمي للوزارة،والدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتورة هبة السيد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، و سامح شبل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، والمحاسب مجدي جاب الله رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالفيوم.

خلال الاجتماع، استعرض رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالفيوم، دور الغرفة في تنفيذ المبادرات الرئاسية، وتنظيم معارض بيع السلع بأسعار مخفضة، لافتاً إلى أهم الخدمات التي تقدمها الغرفة لأكثر من 70 ألف تاجر وصانع ومؤدي خدمة بمختلف مراكز وقرى المحافظة، ودور الغرفة في تعزيز الاقتصاد المحلي والتنمية المستدامة، وكذا تعزيز الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال، وتشجيع الفرص التصديرية، الأمر الذي يسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي.

وطرح رئيس الغرفة التجارية، على وزير التموين، عدداً من مطالب التجار وأصحاب المخابز والبدالين التموينيين، وأكد الوزير أن جميع هذه المطالب محل تقدير وسيتم دراستها وتقديم الحلول العاجلة المناسبة لها، موضحاً أنه سيتم مراجعة جودة المعروض من الدقيق لأصحاب المخابز، وسيتم النظر في كافة الطلبات من خلال اللجنة المعنية بذلك برئاسة نائب الوزير، للنظر في الشكاوى والطلبات الجديدة.

ولفت الوزير إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح كافٍ لمدة 6 أشهر، ولا يزال الحوار مفتوحاً مع العديد من الجهات للوصول إلى الكميات الاستراتيجية الآمنة من جميع السلع الاستراتيجية، خاصة من القمح، سواءً من خلال السوق المحلي أو من خلال الاستيراد من الخارج، وذلك تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية بهذا الشأن، مع التوسع في إنشاء الصوامع، للحفاظ على الأمن الاستراتيجي الغذائي.

مقالات مشابهة

  • بصور نادرة.. سيمون تحتفل بعيد ميلاد شقيقها
  • وكيل صحة القليوبية يُحيل المتغيبين عن العمل بإدارتي طوخ وشبين القناطر للتحقيق
  • وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين
  • غدًا.. زراعة الفيوم تحتفل بعيد الفلاح
  • رعيّة الشويفات للروم الأرثوذكس تحتفل بعيد صيدنايا (صور)
  • كنيسة الأم دولاجي بإسنا تحتفل بمرور 20 عاماً على تأسيس المجموعة الكشفية
  • بعد 10 سنوات «في عش الزوجية».. هكذا احتفلت ميريام فارس بعيد زواجها (صور)
  • بيونسيه تحتفل بعيد ميلادها في البحر
  • غادة عبدالرازق تحتفل بعيد ميلاد ابنتها روتانا بـ نيو لوك جرئ (صور)
  • العاقل والجاوي وبن محفوظ يدشنون مهرجان العودة إلي المدارس ويطلعان على ترميمات قاعة اجتماعات تربية المعلا