بوابة الوفد:
2024-07-06@03:06:25 GMT

نقابة الصيادلة بالإسكندرية.. نموذجًا

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

نقابة الصيادلة بالإسكندرية أميز النقابات المهنية على مستوى الجمهورية بلا مبالغة، أصبحت مؤسسة ضخمة متحركة تعمل كخلية نحل، وسر وصفتها ونجاح خلطتها وصنعتها دائمًا فى المقدمة والريادة وذلك لإنتهاجها الفكر العصرى فى إدارة المؤسسات بشكل علمى ومدروس، بالإضافة إلى الاحترافية على أرض الواقع، فضلًا عن علاقتها بأكبر المؤسسات التعليمية المحلية والدولية، ويستطيع الصيدلى من خلال النقابة الحصول على الدبلومة وماجستير إدارة الأعمال وإدارة الجودة ومكافحة العدوى، وكذلك تعمل النقابة على ترقية الآلاف من الصيادلة العاملين بالحكومة بالمناصب الإدارية العليا من خلال برنامج تنفذه النقابة.


كل ذلك بفضل جهود الدكتور محمد أنسى الشافعى نقيب الصيادلة بالإسكندرية، الذى نجح فى نقل النقابة إلى مكانة دولية وحبه للمهنة وأعضاء النقابة، مع العلم أن النقابة تعمل على التطوير المهنى وتقدم الخدمات الإجتماعية لأسرة الصيدلى وهى الوسيط القانونى للصيادلة، وتوفر برامج فى اقتصاديات الدواء واقتصاديات الصحة وبرامج الموارد البشرية، ولديها أكبر منظومة فى الخدمات الضريبية والتأمينات، وتنظم حفلات بشكل دورى مثل حفلات المعاشات و إفطارات رمضان والتى تقام بنادى الشاطئ والذى نجح الدكتور أنسى الشافعى فى انتزاعه من المغتصبين واسترداده بالعمل الشامل والكفاح الطويل حتى يرى الصيادلة نادى الشاطئ واقعًا.
ناهيك أن النقابة تمد يدها للمجتمع المدنى وتهدف إلى خدمة المجتمع بالتعاون مع المنظمات الحكومية من خلال تنظيم قوافل طبية بشكل أسبوعى مع محافظة الإسكندرية ومديرية الشئون الصحية والجامعة والمنطقة الشمالية العسكرية وغيرهم من المؤسسات المهمة.
واشتركت النقابة فى جميع المبادرات الصحية الرئاسية مثل برنامج الآلف الذهبية ومتابعة الأمهات وتوعيتهم بأهمية وقيمة أول ألف يوم فى حياة الطفل، وكذلك لم تنسى النقابة محنة الشعب الفلسطينى وأرسلت كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية تجاوبًا مع دعوة رئيس الجمهورية.
حقيقة أصبحت النقابة مثالية وبيتًا وعائلة للصيادلة وحصنًا أمينًا لكل من يلجأ إليها أو يتعرض لمشكلة أو محنة، فعلى الفور يجد النقيب المثالى أنسى الشافعى فى الخدمة سواء بالتليفون أو بالمقابلة فى مكتبه.
هذا هو العمل النقابى النموذجى لأى نقابة مهنية تسعى لخدمة أعضائها وتعمل على تطوير أداء الصيدلى وتعليمه وترقيته فى عمله ورعاية أسرته فضلًا عن الخدمات الترفيهية وخدمات نادى الشاطئ الذى دخل مرحلة جديدة من التطوير ليضاهى أكبر أندية الإسكندرية الشاطئية.
أتمنى من جميع النقابات المهنية أن تحتذى حذو نقابة الصيادلة، وأتمنى من جميع النقباء حذو نجاح أنسى الشافعى وهو الشخصية المتواضعة والمحبوبة لجموع الصيادلة، ومساعدته الغير عادية للصيادلة الراغبين فى العمل بالخارج وتسهيل مهام سفرهم، وأحياناً جلب عقود عمل لهم.
نقيب الصحفيين بالإسكندرية
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب الصحفيين بالإسكندرية رئيس الجمهورية

إقرأ أيضاً:

إنقاذ 46 مصطافا من الغرق بشواطئ رأس البر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت محافظة دمياط اليوم الجمعة إقبال كبير من الزائرين على مدينة رأس البر خلال عطلة الأسبوع الأولى من شهر يوليو حيث تابع الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، جهود الوحدة المحلية لمدينة رأس البر لتوفير كافة الخدمات لزائرى المدينة خاصة مع استمرار إقبال المصطافين من مختلف المحافظات،  حيث شهدت الجمعة الأولى من شهر يوليو إقبال كبير منذ الساعات الأولى من الصباح لقضاء الاجازة بالشواطئ التى تم تجهيزها بداية من موسم صيف ٢٠٢٤ من أبراج إنقاذ و خيم لتجميع الأطفال التائهين و كذلك نقاط للاسعاف، هذا إلى جانب تجهيز المنطقة الإدارية و توفير المعدات البحرية .

هذا وقد نجحت الجهود المبذولة من قبل فرق الإنقاذ وإدارة الشاطئ فى إنقاذ ٤٦ حالة وتسليم ١١٧ طفل تائه الى ذويهم على مدار اليوم.

حذر جهاز تعمير مدينة  دمياط الجديدة من إقامة خيم عشوائية على الشاطئ فى إطار المتابعة المستمرة لأخر المستجدات والمرور الدورى علي أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ، وللحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمنطقة الشاطئية بمدينةدمياط الجديدة.

أوضح الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة ، أنه وفى إطار التصدى والتعامل بكل حسم مع المخالفات ومظاهر العشوائية بالمدينة عامة ، ومنطقة الشاطئ بصفة خاصة خلال موسم الصيف تم اليوم إزالة عدد 23  خيمة عشوائية من على الشاطئ من خلال الإدارات المعنية بالجهاز ، ومصادرة المضبوطات وإيداعها المخازن المركزية بالجهاز.

من جهته أهاب رئيس الجهاز، بالمصطافين من سكان المدينة وزائريها رواد منطقة الشاطئ، الإلتزام وعدم إقامة أية مظاهر عشوائية، للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للشاطىء، منوها أنه سيتم إزالتها فورا ومصادرتها وتوقيع الغرامات المقررة من  500 : 1000 جنيه ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين  ، وكذا الإلتزام بالمناطق المحددة للسباحة في مياه البحر والمؤمنة برجال الإنقاذ، حفاظًا على سلامة أرواحهم

مقالات مشابهة

  • مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها
  • إنقاذ 46 مصطافا من الغرق بشواطئ رأس البر
  • «النقابة» تطلق نداء عاجلاً لإجلاء عشرات الصحفيين العالقين في مناطق الاشتباكات.
  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها
  • أيمن سالم: نقابة الأطباء كانت عبارة عن مجموعة من عصابة شيطانية أثناء حكم الإخوان
  • بسبب تقرير "المركزى للمحاسبات".. نقابة الأسنان تقرر تأجيل انعقاد الجمعية العمومية
  • محمد الصبان المرشح لرئاسة نقابة الفنانين التشكيليين: تحسين الخدمات أولوية
  • إدارة الصيدلة بقنا تُعلن عن حاجتها لتعيين مفتشي صيادلة
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير