قال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، أحمد إبراهيم، اليوم "الإثنين"، إن المديرية تحرص على اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين مناطق مشروع "بشاير الخير" من خلال توفير الخدمات التموينية من الخبز والسلع التموينية المختلفة.

وأشار إلى نجاح المديرية في توفير الخدمات التموينية بمناطق مشروع "بشاير الخير" من الخبز البلدي من خلال مخبز نصف آلي، وكذلك توفير منافذ لبيع الخبز المدعم من خلال منفذين ثابتين ومنفذ متحرك لبيع متوسط 10 آلاف رغيف لكل منفذ تقريبا.


وأضاف أنه يتم توفير السلع التموينية من خلال مجمع "أليكس" ومنفذين من منافذ مشروع "جمعيتي" وكذلك سيارة تتبع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية لبيع السلع التموينية تعمل بمثابة منفذ متحرك.

وتابع أن هناك مجموعة عمل لمتابعة توافر الخدمات التموينية برئاسة وكيل المديرية وعضوية مدير إدارة تموين غرب والجمرك ورئيسة الرقابة للمرور اليومي للتأكد من توافر الخبز البلدي والسلع التموينية للمواطنين قاطني هذه المناطق ورفع تقرير فني يومي لوكيل الوزارة، ومتابعة أي نقص أو عجز في القطاع التمويني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخدمات التموینیة من خلال

إقرأ أيضاً:

التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن احتياطي القمح يكفي لمدة 6 أشهر واحتياطي الزيت يكفي لمدة 6 أشهر فيما يكفي احتياطي السكر التمويني لمدة 20 شهرا.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم الخميس أن احتياطي الدواجن المجمدة يكفي لمدة 11 شهر ونصف الشهر، واللحوم الحية تكفي لمدة 8 شهور، فيما يكفي احتياطي اللحوم المجمدة لمدة شهرين والمكرونة تكفي لمدة شهرين.

وأوضحت أنها قامت بتوفير احتياطي استراتيجي آمن ومستدام من السلع الأساسية والاستراتيجية من خلال التعاقدات التي تقوم بها كل من الهيئة العامة للسلع التموينية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية بما يضمن توفير وإتاحة السلع والخدمات لمستحقي الدعم للفئات الأولي بالرعاية واستمرار تدفق الإمدادات للمقررات التموينية من الخبز المدعم والسلع الأساسية، وإدارة مخزون السلع الاستراتيجية بأساليب حديثة تعتمد على الاحتياجات الفعلية والمستقبلية والتنبؤ بالأزمات لتلافى الاختناقات الموسمية ، وتولت الوزارة تأمين وتوفير المخزون من السلع الرئيسية بغرض الحفاظ على المخزون الاستراتيجي بكميات تكفى لمدة من 2 لأكثر من 6 أشهر.

كذلك تستمر منافذ وزارة التموين في صرف سلع فارق نقاط الخبز، والتي تصرف للمستحقين نظير ترشيد استهلاك الخبز المدعم، حيث يصرف للمواطن نظير كل رغيف لم يتم صرفه 10 قروش وهو ما قيمته جنيه عن كل عشرة أرغفة.

 ويحصل كل مستفيد مقيد ببطاقة تموينية، على سلع من قائمة سلع المنظومة بـ 50 جنيهاً شهريًا، حتى الفرد الـ4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيدين ابتداءً من الـ 5 على سلع تموينية بقيمة 25 جنيهاً فقط.

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • ضبط تاجر بمشروع جمعيتي تلاعب في صرف سلع تموينية بعمليات بيع وهمية بالبحيرة
  • هشام آمنة: "سند الخير” تجوب المناطق الشعبية وتحقق مبيعات 431,4 مليون جنيه
  • تموين بورسعيد يضبط ٢٣ حالة مخالفة للمواصفات
  • مبادرة مواجهة الغلا.."سند الخير" تحقق مبيعات 431 مليون جنيه في 16 محافظة
  • التنمية: مبادرة " سند الخير" تعد بلورة حقيقية لأهداف الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن
  • آمنة: مبادرة سند الخير تجوب المناطق الشعبية والأكثر احتياجا في 16 محافظة
  • «التنمية المحلية»: 431.4 مليون جنيه حجم مبيعات «سند الخير» خلال 106 أسابيع
  • التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر
  • تموين كفر الشيخ يحرر 10 محاضر في مطوبس