رحبت مصر باعتماد مجلس الأمن قراراً يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الأزمة وعقب تكرار عجز مجلس الأمن عن التوصل لقرار يطالب بوقف دائم لإطلاق النار.
وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان، لها اليوم الاثنين، إن صدور هذا القرار بعد أكثر من خمسة أشهر من العمليات العسكرية الإسرائيلية التي ألحقت أضراراً بالغة بالمدنيين في قطاع غزة، ورغم ما يشوبه من عدم توازن نتيجة إطاره الزمني المحدود والالتزامات الواردة به، إلا أنه يمثل خطوة أولى مهمة وضرورية لوقف نزيف الدماء ووضع حد لسقوط الضحايا من المدنيين الفلسطينيين، وإتاحة الفرصة لدخول المساعدات الإنسانية.


أخبار متعلقة استشهاد 22 فلسطينيًا في قصف استهدف منزلًا في مدينة دير البلح وسط غزةالخارجية الفلسطينية: الاحتلال يعمق المجاعة بمنع عمل الأونروا شمال غزة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غوتيريش يجدد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة وزيادة المساعدات- رويترز
وطالبت مصر بضرورة التنفيذ الفوري لوقف إطلاق النار، بما يفتح المجال للتعامل مع كافة عناصر الأزمة، مؤكدةً مواصلة جهودها الحثيثة مع الأطراف الدولية والإقليمية من أجل إحتواء أزمة قطاع غزة في أسرع وقت.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة مجلس الأمن غزة تحت القصف قطاع غزة وقف إطلاق النار في غزة

إقرأ أيضاً:

إنجاز عالمي.. نحال سعودي يحصد لقب الأفضل في العالم

حقق النحال السعودي خالد حسن الأبيض إنجازًا عالميًا جديدًا للمملكة بفوزه بالمركز الأول في المسابقة الدولية لجودة العسل المتبلور لعام 2024م التي تُنظم سنويًا لاختيار العسل الأفضل جودة في العالم، وتقام في العاصمة البريطانية لندن.
وهنأت الجمعية التعاونية للنحالين بالمنطقة الشرقية النحال "الأبيض" على هذا الإنجاز، مبينة أن هذا التفوق يؤكد جودة وتميز العسل السعودي على المستوى العالمي.
أخبار متعلقة فريق طلابي سعودي يفوز بالمركز الأول بمسابقة دولية للطائرات دون طيّارعضوية "تقويم التعليم" باتفاقية سيئول.. سبق كبير وإنجاز عالمي للمملكةبمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نحال سعودي يحصد لقب الأفضل في العالم - اليوم النحالون السعوديونوذكرت أنه إضافة جديدة لسجل النجاحات التي يحققها النحالون السعوديون في المحافل الدولية، مما يعزز مكانة المملكة كمنتج ومصدر للعسل الطبيعي عالي الجودة.
وبين النحال "الأبيض"، أن هذا الإنجاز يمثل فخرًا لأبناء الوطن، ويسهم في رفع قيمة المنتج السعودي على مستوى العالم.
وأكد أن المنافسة خلال المسابقة كانت قوية للغاية، خاصةً أنها ضمت أكثر من 33 دولة، والعديد من النحالين في العالم، موضحًا أن فوزه بالمركز الأول جاء عن عسل ”فرشة الزجاج“، وهو عسل نادر، يتميز بالأنزيمات العالية، ومضادات الأكسدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نحال سعودي يحصد لقب الأفضل في العالم - اليوم أفضل طرق إنتاج العسلوبيّن أبرز العوامل التي ساعدته على الفوز بهذه الجائزة، هي جودة المنتج، والمتابعة المباشرة لخلايا النحل، وإنتاج العسل من المزارع العضوية، إضافةً إلى حضور العديد من المؤتمرات والمسابقات الدولية، والتعرف على أفضل طرق إنتاج العسل بجودة عالية.
وذكر أن هذه الجائزة تسهم في تعزيز مكانة العسل السعودي على مستوى العالم، وأنها تلفت نظر جميع النحالين والدول المشاركة إلى جودة المنتج السعودي، ورفع اسم المملكة عاليًا.
وأشار إلى تطور مهاراته في تربية النحل وإنتاج العسل، من خلال حضور المؤتمرات والدورات وورش العمل الدولية والمحلية، والنقاش مع مختلف النحالين من بعض الدول، والتعرف على أفضل طرق الإنتاج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نحال سعودي يحصد لقب الأفضل في العالم - اليوم أفضل الممارسات في تربية النحلوبشأن أفضل الممارسات التي يتبعها في تربية النحل والعناية بخلاياه، قال: إنه يحرص على العناية بالنحل، وضمان خلوه من الأمراض، ناصحًا من يرغب في دخول مجال تربية النحل بالصبر والمتابعة المباشرة، والحصول على الدورات الكافية.
وأكد أن قطاع النحل في المملكة يشهد تطورًا سريعًا، مع كثرة دخول نحالين جدد، موضحًا أن الجمعية التعاونية للنحالين تعمل على تطوير وتدريب النحالين وإرشادهم على أفضل طرق الإنتاج.
يذكر أن النحالة السعودية، دينا العبد رب الرضا، فازت بميداليتين ذهبيتين في مسابقة العسل الدولية بلندن العام الماضي 2023 في فئتين مختلفتين، الأولى لعسل المانجروف والثانية لعسل السدر.

مقالات مشابهة

  • الصين تحذر أمريكا من تنفيذ قانون يتعلق بالتبت
  • أول نشاط علني لشقيقة ملك بريطانيا بعد حادث الحصان
  • دعما للمنتجات الوطنية.. انطلاق "سوق المزارعين" في الباحة
  • في 3 دول.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية
  • "الأرصاد": رياح شديدة السرعة على جدة ورابغ
  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • "هيئة الطرق": انخفاض معدل الحوادث بنسبة 92% في عدة تقاطعات حول المملكة
  • المملكة تدعم صندوق التمويل الإنساني في اليمن بـ9 ملايين دولار
  • إنجاز عالمي.. نحال سعودي يحصد لقب الأفضل في العالم
  • بمعدل توظيف 85%.. تأهيل 1354 شابًا في هندسة صيانة الطائرات