قال ابو بكر هاشم نحال صاحب مزرعة إنتاج عسل، إن النحل المصري لديه ميزة كبيرة إن لديه مقاومة للمناخات والتغيرات المناخية الجديدة التي تحدث على مستوي العالم، كما يتم تصديره للدول العربية، مؤكدا ان النحل يستطيع التعامل مع الحرارة و استكمال موسمه.

واشار هاشم خلال حوار فى مزرعة النحل ببرنامج باب رزق، المذاع على فضائية دى ام سي، تقديم الإعلامي يسري الفخراني، الى ان النحل المصري يستطيع مقاومة جميع الأمراض على مستوي العالم.

هناك أنواع من النحل الشرس

واوضح ان كل نحله لها تاريخ وشكل، مشيرا إلى أن ألوانه تميل الى الرمادي ومنها ما يميل الى الأحمر او الأصفر، منوها بان طباع النحلة تميل الى الشراسة وحركتها خفيفة ولكنها غير مضره.

يتم تصدير النحل إلى الإمارات والسعودية

وكشف انه من جمال النحل يتم تصديره الى الإمارات وقطر والسعودية والكويت ودول أخري، كما انها تتحمل درجات حرارة عالية، كما انها مقاومة للأمراض.

يتزاوج من شهر ديسمبر إلى شهر مارس

وبين النحال، أن النحل يتكاثر من شهر ١٢ الى شهر ٣ ويتزاوج و يتكاثر، مضيفا ان النحل يتم تصديره إلى الدول العربية.

وشدد على ضرورة وجود التعاون بين النحال في مهنة العسل وهو المربي للنحل ليستخرج منه العسل والشمع.

واشار الى أنواع النحل ومنها النحل وغذاء ملك وعسل وبوروبلبس وحبوب اللقاح وطرد نحل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عسل النحل المصرى التغيرات المناخية النحلة قطر الامارات

إقرأ أيضاً:

فريق دعم غواصة تيتان يكشف عن تفاصيل الساعات الأخيرة قبل انفجارها

كشف روري غولدن، أحد أعضاء فريق دعم السفينة "بولار برنس" المرافقة للغواصة "تيتان"، عن الأمل الزائف الذي عاشه فريق جهود الإنقاذ قبل العثور على بقايا الغواصة المنفجرة. وأوضح غولدن في تصريح لـ "بي بي سي نيوز" أنه عندما تأخرت الغواصة عن موعدها، لم يكن هناك قلق غير مبرر لأن الاتصالات تتعطل كثيراً في المحيط.

أمل كاذب لمدة 4 أيام
مع مرور الوقت، وإطلاق ناقوس الخطر، أدرك الفريق أن هناك مشكلات خطيرة. وبعدها أطلق خفر السواحل الأمريكي عملية بحث وإنقاذ كبرى. بعد بضعة أيام، عززت الأصوات التي اكتشفتها طائرات البحث تحت الماء الآمال بأنها قد تكون قادمة من الغواصة المفقودة. لكن في النهاية، أكدت المعلومات تعرض الغواصة "تيتان" لفشل كارثي في هيكلها عند اقترابها من حطام سفينة تايتانيك الغارقة، ما أدى إلى وفاة الطاقم على الفور.

صداقة فقدت
أوضح غولدن أن الأمل الكاذب استمر لمدة أربعة أيام، مما جعله يعيش حالة من الترقب، خاصةً أنه كان صديقاً مقرباً من الغواص الفرنسي بول هنري نارجيوليت، الذي كان ضمن الطاقم. أشار غولدن إلى أنه كان آخر من ودع نارجيوليت قبل وفاته، مما زاد من صعوبة التجربة عليه.

من الحلم إلى النكبة
ذكر غولدن أن فريق الغواصة غادر السفينة بمعنويات عالية سعياً لتحقيق حلمهم، لكن شهر يونيو 2023 تحول من شهر للإنجازات إلى نكبة بعد موت خمسة أشخاص دفعة واحدة. وأشار إلى أن خفر السواحل الأمريكي سيعقد جلسات استماع عامة في سبتمبر 2024 لمراجعة الأدلة والتحقيق في الكارثة، مؤكداً أن هناك العديد من الأسئلة التي لا تزال بحاجة إلى إجابات.

مقالات مشابهة

  • "الوطني للعمليات الأمنية" يكشف عن تفاصيل مشاركته بمعرض الداخلية
  • فريق دعم غواصة تيتان يكشف عن تفاصيل الساعات الأخيرة قبل انفجارها
  • الحرس الثوري يكشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال هنية
  • الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال هنية
  • هاشم: آن الأوان ليقف العالم وقفة جريئة
  • محمد سلماوي يكشف تفاصيل تهديده بالقتل بسبب مسرحية الجنزير
  • اقتصادي يكشف حجم الاستثمارات السعودية في مصر وسبل زيادتها
  • 12 طنًا من عسل المانجروف.. إنتاج 44 نحالًا في الموسم الرابع بالشرقية
  • عن كتاب حسن محمود عن 19 يوليو
  • بعبوة زُرعت داخل غرفته.. مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل اغتيال إسماعيل هنية