قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من البلوجر مودة الأدهم وتأييد عقوبة السجن عامين في قضية أخرى وتأييد تغريمها 300 ألف جنيه في قضية الاتجار بالبشر. 

وكانت قضت محكمة النقض في وقت سابق، برفض الطعن المقدم من مودة الأدهم الشهيرة بفتاة التيك توك على حكم حبسها 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل، والمقيدة برقم 2016 لسنة 2020 كلي شمال القاهرة، والمتهمة فيها بالاتجار بالبشر.

وجاء في مذكرة نيابة النقض، أن الحكم جاء في عبارات عامة وصور مجملة، ولا يحقق الغرض الذي قصده المشرع، ولم يبين تفاصيل الوقائع والأفعال التي قارفها الطاعنون والمثبتة لارتكاب جريمة الإتجار بالبشر.

كما أن الحكم لم يظهر عناصر الجريمة ومدى انطباق التعريفات والشروط الواردة بقانون الإتجار بالبشر، ولم يبين الأدلة ويكشف عن قيامها من واقع الدعوى وجاء قاصرًا عن بيان أركان الجريمة وعن بيان مؤدي أدلة الثبوت، وجاء أن عدم انطباق التعريفات والشروط الواردة بقانون مكافحة الإتجار بالبشر على ما حملته الأوراق وصورة واقعة الدعوى أثره القضاء بالبراءة.

جريمة مودة الأدهم

استغلت مودة الآدهم شهرتها وذلك عبر ظهورها على تطبيق التيك توك بأن حرضت الطفلين هبة الله خالد وحنين حسام حسين وياسين محمود علي تصوير مقاطع فيديو رفقتها ونشرها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي للاستفادة ماديا من ارتفاع عدد المتابعين لها، وبالتالي جلب أموال كثيرة.

ونشرت مقاطع فيديو مرئية للطفلة حنين حسام وشهرتها ساندي والطفل ياسين محمود على مواقع التواصل الاجتماعي وزينت لهما سلوكيات مخالفة لقيم المجتمع ومن شأنها تشجيعهما على الأعمال المنافية للآداب، واستخدمت شبكة المعلومات لتحريض الأطفال على الانحراف والقيام بأعمال غير مشروعة ومنافية للآداب.

كما عرضت أمن وسلامة الأطفال المجني عليهم للخطر، بعدما صورت مقاطع فيديو مرئية لهم ونشرها على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت واستغلالهم تجاريا بأن تكسبت من ورائهم مبالغ مالية، حيث وجهت لها جهات التحقيق تهمة الإتجار بالبشر ونشر فيديوهات مخلة وخادشة للحياء.

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة 

وتقدم سلمى أبو ضيف، خلال أحداث مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، شخصية البلوجر مودة الأدهم، حيث تجسد دور بنت شعبية تدخل عالم التيك التوك والبلوجرز لتخرج من الفقر، وتمر خلال الأحداث بالعديد من المواقف بسبب تعلقها بـ تطبيق التيك توك، والسوشيال ميديا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مودة الأدهم محكمة النقض التيك توك مسلسل أعلى نسبة مشاهدة الإتجار بالبشر مودة الأدهم التیک توک

إقرأ أيضاً:

غداً.. الحكم علي إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تصدر محكمة جنح الاقتصادية غداً السبت حكمها علي سماح مصطفي والمعروفة بـ "إنجي حمادة"، وكروان مشاكل، بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء.

 

تم القبض على إنجي حمادة، بتهمة نشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على أعمال منافية للآداب مع التيك توكر كروان مشاكل.

كانت قد أمرت النيابة العامة في وقت سابق بضبط وإحضار التيك توكر كراون مشاكل لاتهامه بنشر مقاطع فيديو تحرّض على الفسق والفجور وتنتهك قيم المجتمع ونشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على أعمال منافية للآداب  بالاشتراك مع "إنجي حمادة".

مقالات مشابهة

  • انتخابات موريتانيا.. نسبة المشاركة تصل إلى 40%
  • سلمى أبو ضيف: وقفت في قفص المحكمة 9 ساعات بمسلسل "أعلى نسبة مشاهدة".. وقصة حبي حصلت صدفة
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • سلمى أبو ضيف: «بختار أدوار مبقاش مكسوفة من نفسي وأنا بتفرج عليها مع أهلي»
  • اليوم.. الحكم على كروان مشاكل وإنجي حمادة بسبب «فيديو المطبخ»
  • غداً.. الحكم علي إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة
  • نجوي كرم تسجل أعلى نسبة حضور في مهرجان موازين 2024
  • مدير «رعاية الأيتام بجدة»: حققنا أعلى نسبة في تقديم الأضاحي للمستفيدين بأكثر من 600 أضحية
  • تقرير للخارجية الأمريكية يرصد جهود الحكومة المغربية لمحاربة الإتجار بالبشر
  • نسبة النجاح في امتحان البكالوريا بأكاديمية درعة تافيلالت تجاوزت 70% وهذه صاحبة أعلى معدل(صورة)