جددت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الاثنين، معارضة بلاده للهجوم البري الإسرائيلي المزمع على مدينة رفح المكتظة بالنازحين جنوبي قطاع غزة، مشددة على أن الناس هناك "لن يتبخروا".

وقالت بيربوك في تصريحات لها خلال زيارتها العاصمة المصرية القاهرة، قبيل توجهها إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، إنه "لا ينبغي أن يكون هناك هجوم واسع النطاق على رفح"، مشيرة إلى أن الناس هناك "لن يتبخروا ويطيروا بعيدا".



وأضافت أنه بالنظر إلى الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، فإن المساعدات المقدمة جوا وبحرا "لا توفر سوى مساهمة صغيرة"، حسب وكالة الأناضول.


وشددت وزيرة الخارجية الألمانية على أن دولة الاحتلال "ملزمة بتوفير ممرات آمنة للنازحين بجانب ضمان الوصول إلى الغذاء والماء"، موضة أن "الحاجة الملحة حاليا هي فتح المزيد من البوابات الحدودية والطرق البرية".

وأكدت أن الاحتلال "لا يميز بشكل كاف بين الأهداف العسكرية والمدنية" في قطاع غزة، مضيفة أنه "لن يتم إطلاق سراح أي أسير بينما يموت الأطفال من الجوع في غزة".

ورغم التحذيرات الدولية والأممية، أعلن مكتب  نتنياهو، تصديقه على "خطط العملية العسكرية" المزمعة ضد رفح المكتظة بالنازحين.

وفي وقت سابق الاثنين، ألغى نتنياهو زيارة وفد إسرائيلي إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لمناقشة العدوان على رفح، عقب امتناع الأخيرة عن استخدام حق النقض ضد مشروع قرار يقضي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، في مجلس الأمن الدولي.


ويعاني النازحون الفلسطينيون في رفح المكتظة بالسكان من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل الحصار الإسرائيلي المتواصل والقصف الذي يستهدف المنازل المأهولة، فضلا عن تدهور الأوضاع الإنسانية وندرة الغذاء والدواء والوقود، وانعدام أبسط مقومات الحياة.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ171 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 74 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية رفح غزة المصرية الاحتلال مصر المانيا غزة الاحتلال رفح المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "حزب الله" بأن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية واستهداف الصحفيين في غزة ولبنان دون أي رادع أو اكتراث للقوانين والمواثيق الدولية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • استمرار التحليق المكثف للطيران الإسرائيلي في لبنان
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت
  • وزير خارجية فرنسا: هناك حلول دبلوماسية في لبنان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا