منوعات، لتهريب 30 جرام هيروين هذه الدولة تعدم امرأة لأول مرة منذ 20 عاما،تستعد سنغافورة  لتنفيذ حكم الإعدام في امرأة لأول مرة منذ عشرين عامًا، وذلك بعد أن .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لتهريب 30 جرام هيروين.. هذه الدولة تعدم امرأة لأول مرة منذ 20 عاما ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لتهريب 30 جرام هيروين.. هذه الدولة تعدم امرأة لأول...

تستعد سنغافورة  لتنفيذ حكم الإعدام في امرأة لأول مرة منذ عشرين عامًا، وذلك بعد أن أدينت بتهمة تهريب 30 جرامًا من الهيروين في عام 2018. 

وسيكون هذا الحكم الثاني الذي يتم تنفيذه خلال ثلاثة أيام، حيث تم إعدام زميلها محمد عزيز بن حسين في مارس 2022.

سنغافورة تعد واحدة من الدول التي تفرض أشد العقوبات في العالم على تهريب المخدرات، حيث تفرض عقوبة الإعدام على الأفراد الذين يتجاوز تهريبهم لأكثر من 15 جرامًا من الهيروين و500 جرام من الحشيش. 

أول امرأة تعدم في سنغافورة منذ 20 عاما

وبالرغم من أن سلطات سنغافورة تؤكد أن هذه العقوبات ضرورية لحماية المجتمع، إلا أن الكثيرين يرفضونها ويعتبرونها قاسية وغير متناسبة مع جرم التهريب.

ينتقد العديد من مدافعي حقوق الإنسان هذه العقوبات القاسية، ويدعون إلى إلغائها وتبني عقوبات أكثر توازنًا وإنسانية. 

ومؤخرًا، انضم الملياردير البريطاني الشهير، السير ريتشارد برانسون، إلى الدعوات المناهضة للإعدام في سنغافورة، حيث أكد أن هذه العقوبة ليست رادعاً للجريمة، وأنها لا تحقق العدالة ولا تعالج الأسباب الحقيقية للجريمة.

أعرب ريتشارد برانسون عن مخاوفه حيال إعدام ساريديوي، إحدى النساء اللاتي أدين بتهمة تهريب المخدرات في سنغافورة. 

وفي تغريدة على حسابه في “تويتر”، أشار برانسون إلى أن تجار المخدرات الصغار يحتاجون إلى المساعدة، وأنهم يتعرضون للتنمر بسبب ظروفهم الصعبة. وأكد السير ريتشارد برانسون أن الوقت لم يفت بعد لوقف إعدام ساريديوي.

وتعتبر ساريديوي إحدى النساء اللواتي تم إدانتهن بتهمة تهريب المخدرات في سنغافورة، وستكون أول امرأة تُعدم من قبل الدولة منذ مصففة الشعر ين ماي ووين في عام 2004. 

عقوبات صارمة ضد الاتجار بالمخدرات

وقد أفادت مجموعة Transformative Justice Collective المدافعة عن حقوق الإنسان في سنغافورة بأن ساريديوي تمت إدانتها بتهمة حيازة 30 جرامًا من الهيروين للاستخدام الشخصي خلال شهر الصيام الإسلامي، ولا تنكر بيع المخدرات من شقتها، لكنها قللت من حجم هذه الأنشطة.

تؤكد السلطات في سنغافورة أن قوانين المخدرات الصارمة ضرورية للحفاظ على الأمن والسلامة في البلاد، وأن عقوبة الإعدام في جرائم المخدرات تحظى بتأييد واسع في المجتمع. 

ومع ذلك، تثير هذه العقوبة جدلاً واسعًا في الأوساط الدولية، حيث يعتبر العديد من الناشطين والمنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان أنها تتعارض مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان والعدالة الجنائية.

لكن المدافعين عن عقوبة الإعدام يدحضون ذلك، وقالت كيارا سانجيورجيو، من منظمة العفو الدولية، في بيان: "لا يوجد دليل على أن عقوبة الإعدام لها تأثير رادع فريد أو أن لها أي تأثير على استخدام الأدوية وتوافرها".

وأضافت أن "الرسالة الوحيدة التي ترسلها عمليات الإعدام هذه هي أن حكومة سنغافورة مستعدة مرة أخرى لتحدي الضمانات الدولية بشأن استخدام عقوبة الإعدام".

وأشارت منظمة العفو الدولية إلى أن سنغافورة، إلى جانب الصين وإيران والمملكة العربية السعودية، هي واحدة من أربع دول فقط نفذت مؤخرًا عمليات إعدام مرتبطة بالمخدرات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لتهريب 30 جرام هيروين.. هذه الدولة تعدم امرأة لأول مرة منذ 20 عاما وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عقوبة الإعدام فی سنغافورة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ 15 عاما.. «ستاندرد آند بورز» تخفض تصنيف إسرائيل لـ سلبي

أظهر تقرير حديث صادر من وكالة «ستاندرد آند بورز» لـ التصنيف الائتماني حالة الاقتصاد الإسرائيلي التي باتت تصطدم بالهاوية نتيجة حجم الدمار التي سببته إسرائيل إقليميا من نشوب صراعات طويلة ترتفع وتيرته بشكل متسارع مما انعكس على حالتها الاقتصادية.

واستحوذ الاقتصاد الإسرائيلي على تصنيف أولى لمدة 15 عاما من تصنيفات وكالة ستاندرد آند بورز لـ التصنيف الائتماني، وكانت الوكالة تصنف حالة اقتصاد الإسرائيلي إلى A+، فيما قد قللت من تصنيفها حاليا نتيجة لما يتكبده الاقتصاد الإسرائيلي وتوجيه أولوية الإنفاق لتكاليف معدات الحرب.

واشتمل التقرير الصادر من الوكالة على تصنيف A لـحالة الاقتصاد الإسرائيلي، وفقا لـ قراءة المؤشرات الاقتصادية من الوكالة لحجم وأولوية الإنفاق وتوجيه الأموال من إسرائيل.

وتعتبر وكالة «ستاندرد آند بورز» من أكبر الوكالات العالمية لـ التصنيف الائتماني، وذكرت الوكالة في تقريرها أن هناك نظرة سلبية لاقتصاد إسرائيل وتزداد تلك النظرة في ظل احتدام الصراع وخاصة بعد اندلاع حرب جديدة بين إيران وإسرائيل.

وقال تقرير الوكالة بالنسبة لـ حالة الحرب المستمرة التي تواجهها إسرائيل في الوقت الحالي أن إسرائيل تمثل «آلة حرب تمدد عدوانها، غير مبالية بتكلفة اقتصادية ضخمة، فبينما يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، تتراجع الثقة في اقتصاد إسرائيل».

وكانت تحتل إسرائيل وجهة أساسية تجاه المستثمرين الراغبين في الاستثمار، وتغيرت تلك النظرة كلية بعد نشوب الصراعات المستمرة في الشرق الأوسط والتي كانت إسرائيل نفسها هي صاحبة الشرارة الأولى فيها.

وكالة«موديز» تصنف الاقتصاد الإسرائيلي بـ سلبي

ومما تجدر الإشارة إليه أن وكالة موديز لـ التصنيف الائتماني وتعتبر من ضمن عدد الوكالات المعدودة في العالم ذات قراءة اقتصادية واثقة، فقد أعطت تصنيف سلبي لـ حالة الاقتصاد الإسرائيلي، وبلغ حجم التخفيض الائتماني التي أعطته وكالة موديز لـ إسرائيل درجتين، واشتمل تقريرها على تحذير بـ شأن وصول حالة الاقتصاد الإسرائيلي إلى أقل من ذلك في حالة استمرارها في مزيد من الخوض في مضمار الحرب.

اقرأ أيضاً«فيتش» تتوقع خفض أسعار الفائدة من الفيدرالي والأوروبي

بعد تعديل «فيتش» نظرتها الاقتصادية تجاه مصر.. تراجع سعر الدولار

لماذا عدلت وكالة «فيتش» نظرتها المستقبلية لمصر إلى إيجابية؟

مقالات مشابهة

  • بعد تعليقها 13 عاما.. ولاية أمريكية تُعيد تنفيذ أحكام الإعدام بهذه الطريقة
  • إحباط تهريب 100كيلو جرام من القات بجازان
  • بقيمة 4 ملايين جنيه.. الداخلية تضبط عصابة دمياط لتجارة المخدرات
  • وزير لبناني: نفتش كل الشاحنات في المعابر ولا صحة لتهريب الأسلحة
  • وزير الأشغال اللبناني: تفتيش جميع الشاحنات في المعابر ولا صحة لتهريب الأسلحة
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 15 عاما.. «ستاندرد آند بورز» تخفض تصنيف إسرائيل لـ سلبي
  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى حملات أمنية مكبرة
  • الحكم على وزير سابق بالسجن عاما بتهم الفساد وعرقلة العدالة