لم تسنح الظروف لـ"نجم عبد الله نجم" المواطن الساكن في ناحية أم قصر بمحافظة البصرة، بأن يكمل دراسته في وقت مبكر من حياته، لكن إرادته دفعته لتحقيق ذلك في سن الـ67. نجم عبد الله نجم هو من مواليد 1957، متقاعد من اهالي ناحية ام قصر في البصرة.

اجتاز نجم الامتحان الخارجي في الدراسة الإعدادية، قدم بعدها على إحدى الكليات الأهلية في محافظته وتحديداً في قسم الشريعة في المرحلة الرابعة والأخيرة.



وبحسب نجم، فإن الظروف لم تسنح له بإكمال الدراسة في صغره؛ لذا تقدم لنيل شهادة البكالوريوس في هذا العمر.

وفيما شدد على ضرورة "إكمال الدراسة"، قال إن "العمر مجرد رقم" بل حتى أنه رفع هذا الشعار على قُبعة تخرجه.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

وزير العدل السابق يوجه رسالة مؤثرة قبل رحيله

وجه المستشار عمر مروان وزير العدل السابق، كلمة بمناسبة رحيله عن حقبة العدل فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وتولى المستشار عدنان فنجرى خلفا له

وقال المستشار عمر مروان في كلمته التي وصفها بـ"كلمة من القلب"، إن العدل قيمة سامية، ارتبطت بها منذ عام 1980، إلى أن كُلفت بمسئوليتها الوزارية في أواخر عام 2019، ويعلم ربي كم الجهد المبذول لإعمال جوهرها وترسيخ معناها، ليكون العدل نهجاً معتاداً لمن يتول قدراً من هذه المسئولية الثقيلة.

وتابع وزير العدل السابق،  واليوم بعد مرور أربع سنوات ونصف، أترك موقعي الوزاري الذي شرفت به، وتُوجت مسيرتي القضائية بخدمة الوطن فيه، مبتغياً التطوير الشامل للمنظومة قضائياً وإدارياً، والتخفيف عن المواطنين، والتيسير عليهم عند مباشرة أعمالهم أمام القضاء وفي المصالح المعاونة له، تنفيذاً لما كُلفت به من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد انطلقت مسيرة التطوير، وخطت خطوات وثابة على أرض الواقع، يشهد بها كل منصف، والتمس العذر عن أي تقصير كان، فالكمال لله – تعالى- وحده، وحسبي أن عملية التطوير مستمرة في الطريق المرسوم لها.

وأضاف: وتبقى كلمة واجبة إلى كل من رؤساء وأعضاء الجهات والهيئات القضائية، والمساعدين والمستشارين بوزارة العدل، والعاملين في وزارة العدل والمصالح التابعة لها، والعاملين في الجهاز الإداري بالمحاكم وبالجهات والهيئات القضائية، كل الشكر والتقدير على جهودكم الكبيرة في تطوير منظومة العمل من الناحيتين القضائية والإدارية، وثقتي فيكم كاملة لاستمرار هذه النقلة النوعية في آليات العمل، من أجل تحقيق التقدم الدائم واللائق بوطننا العزيز مصر.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل السابق يوجه رسالة مؤثرة قبل رحيله
  • «أوس أوس» يوجه رسالة بعد العرض الخاص لفيلم عصابة الماكس في الرياض «صور»
  • الدوسري يوجه رسالة لـ ثلاثي الهلال الراحلين عن الفريق
  • عرس اليمن الجماعي: تحد للظروف و رسالة أمل ..!!
  • دراسات: بدائل اللحوم النباتية أفضل للصحة.. وتناول حبوب الفيتامينات لا يطيل العمر
  • كاظم الساهر يوجه رسالة للجمهور المصري بعد حفله الأخير (فيديو)
  • جامعة عين شمس تناقش رسالة دكتوراة عن مراكز الإبداع الفني بوزارة الثقافة
  • "بدء ترحيل اللاجئين من مصر".. برلماني يوجه رسالة للحكومة المصرية عبر RT
  • الحسن أبكر يوجه رسالة عاجلة لمجلسي النواب والشورى ويحذر من ‘‘مؤامرة’’ تحاك في مسقط!!
  • ”اتهام الناس في أعراضهم ليس وجهة نظر. اعقلوا”..محامي يوجه رسالة شديدة اللهجة للحوثيين