بغداد اليوم - بغداد

كشف الراصد الجوي رياض القريشي، اليوم الاثنين (25 آذار 2024)، عن حقيقة تعرض العراق الى حالة مطرية الأسبوع المقبل، هي الاقوى منذ 30 عاما.

وقال القريشي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "ما تداولته بعض منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية عن قرب تعرض العراق الى حالة مطرية هي الاقوى منذ 30 عاما وتستمر 4 أيام متتالية غير دقيق وهو تهويل اعلامي ليس الا".

وأضاف، أن "الحقيقة ان هناك منخفضا سيبدأ بداية الأسبوع الجاري والمقبل وسيحصر مداه وتأثيره في مناطق شمال البلاد واقصى الجنوب وسيكون اقل من ناحية هطول الأمطار الي جرت في الايام الماضية بنسبة تصل الى النصف أي ربما يصل الى 20 ملم".

وأشار الى ان "التهويل الإعلامي يعتمده بعض ممن هم غير المختصين في الانواء الجوية في نشر اخبار وتقارير غير موثوقة"، لافتا الى ان "المنخفض القادم طبيعي جدا والحالة المطرية ستتركز في مناطق محددة خاصة الشمالية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مسؤول إيراني لـبغداد اليوم: بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في الشهر المقبل- عاجل

بغداد اليوم - طهران 

كشف المتحدث باسم رئاسة البرلمان الإيراني، علي رضا سليمي، اليوم الأحد (7 تموز 2024)، إن الرئيس المنتخب مسعود بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في مطلع آب/أغسطس المقبل.

وقال سليمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن حفل تنصيب رئيس الجمهورية مسعود بزشكيان سيقام في 6 من آب/أغسطس المقبل، مشيرا الى انه سيتم عقد اجتماع قصير بشأن بزشكيان لاستقالته من عضوية البرلمان، وسيعقد هذا الاجتماع مطلع شهر أغسطس المقبل".

وقبل مراسم التنصيب، ينبغي تنفيذ المرسوم الرئاسي للرئيس المنتخب من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي، أعلى سلطة في إيران.

وفي الوقت الحاضر، يشغل مسعود بزشكيان أيضًا منصب ممثل الدورة الثانية عشرة للبرلمان الإيراني عن مدينة تبريز شمال غرب إيران.

وبزشكيان هو الرئيس التاسع لإيران، وفاز بهذه الانتخابات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الجمعة، أمام منافسه المتشدد سعيد جليلي.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن مسعود بزشكيان سيعقد اليوم في الساعة 15:00 بتوقيت طهران مؤتمرا صحفياً بحضور الصحفيين المحليين والأجانب في قاعة المؤتمرات.

مقالات مشابهة

  • الموجة الخامسة.. 52 درجة مئوية تضرب العراق نهاية الأسبوع
  • مسؤول إيراني لـبغداد اليوم: بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في الشهر المقبل
  • مسؤول إيراني لـبغداد اليوم: بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في الشهر المقبل- عاجل
  • موجة حارة في العراق نهاية الأسبوع
  • ميسان تسجّل أول حالة وفاة بالحمى النزفية خلال 2024
  • كيف سينعكس فوز بزشكيان على الفصائل المسلحة في العراق؟
  • كيف سينعكس فوز بزشكيان على الفصائل المسلحة في العراق؟- عاجل
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • طقس السعودية.. أمطار على عسير
  • هل سيشهد العراق نزوحاً جديداً؟