بوابة الوفد:
2024-10-03@06:14:23 GMT

الكويت.. تأييد حكم بحبس 4 "هاكرز" مصريين 7 سنوات

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

 

 

 أيدت محكمة الاستئناف الكويتية حكماً بحبس أربعة وافدين مصريين "هاكرز" لمدة سبع سنوات، مع الشغل والنفاذ وإبعادهم عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة؛ وذلك لاختراقهم موقعاً حكومياً وانتحالهم صفة القائمين على حماية المستهلك.


وكان المتهمون قد قاموا بمراسلة عدد من المواطنين عبر برنامج "الواتس آب" وادعوا أنهم ممثلون عن وزارة التجارة، واستولوا على أموال عدد من المواطنين، وبعد البحث والتحري وتقديم الأدلة استطاعت مباحث الأموال التوصل إلى هوياتهم.


وفي الرابع من فبراير الماضي، أصدرت محكمة الجنايات الكويتية برئاسة المستشار أحمد الصدي، قراراً بحبس الوافدين الأربعة لمدة سبع سنوات مع الشغل والنفاذ، ثم إبعادهم عن البلاد، حيث تنص المادة 2 من القانون رقم 63 لسنة 2015 الكويتي أن القرصنة الإلكترونية، والتي تسمى كذلك "الاختراق" أو "الهاكر"، جريمة يعاقب عليها القانون.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

احتجاز قاربي صيد مصريين في تونس بتهمة الصيد غير القانوني

أعلنت تونس الأربعاء، احتجازها لقاربي صيد مصريين كانا على متنهما 18 شخصا، بتهمة ممارسة الصيد غير القانوني في المياه الإقليمية التونسية. وتمت العملية على بعد 30 كيلومترًا شرق جزيرة قرقنة.

وقالت وزارة الدفاع التونسية، في بيان لها، إن قواتها البحرية نجحت أمس الثلاثاء في ضبط مركبين مصريين يقومان بعملية صيد غير قانونية داخل المياه الإقليمية التونسية. وتمت العملية على بعد 30 كيلومترًا شرق جزيرة قرقنة، وكان على متن المركبين 18 شخصًا.

وأفادت وزارة الدفاع التونسية في بيان أن السلطات البحرية سيطرت على المركبين المصريين المتورطين في الصيد غير القانوني، وتم اقتيادهما إلى القاعدة البحرية بصفاقس لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.



وأضاف البيان أن هذه العملية تأتي ضمن جهود حماية الثروات البحرية التونسية ومكافحة الصيد العشوائي الذي تقوم به مراكب الصيد الأجنبية قبالة لسواحل التونسية.

وتكررت في السنوات الأخيرة حوادث توغل مراكب الصيد المصرية بشكل غير قانوني في المياه الإقليمية التونسية، حيث تم إطلاق سراحها بعد دفع غرامات مالية.

في كانون الثاني/ يناير 2021، احتجزت وزارة الدفاع التونسية مركب صيد مصري على متنه 15 بحارًا، بتهمة الصيد غير القانوني على بعد 136 كم شرق جزيرة قرقنة.

ومطلع عام 2020٬ أعلنت أيضا وزارة الدفاع التونسية عن احتجاز مركبي صيد يحملان على متنهما 28 بحارًا مصريًا.

وفقا لبيان الوزارة، فقد قامت زورقين ومروحية لخفر السواحل بعملية الاحتجاز، حيث تم ضبط القاربين أثناء قيامهما بعمليات صيد غير قانونية في منطقة الصيد الخاصة بالتونسية، شرق جزيرة قرقنة التابعة لولاية صفاقس في الجنوب.


وأوضح البيان أن فرقة التدخل البحري تمكنت من السيطرة على المركبين، وتم توجيههما إلى القاعدة البحرية الرئيسية بصفاقس لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكدت الوزارة أن هذا التدخل يأتي في إطار مساهمتها في حماية الثروات السمكية ومكافحة الصيد العشوائي من قبل المراكب الأجنبية على سواحل تونس.

وتتراوح غرامات استغلال الثروات السمكية بشكل غير قانوني في المياه التونسية بين 20 ألف و220 ألف دولار، مما يعكس أهمية حماية الموارد البحرية والالتزام بالقوانين المحلية.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يأمر بحبس مواطن تعمد تفجير مركبتين للدولة في الزاوية
  • احتجاز قاربي صيد مصريين في تونس بتهمة الصيد غير القانوني
  • تونس تحتجز قاربي صيد مصريين في مياهها الإقليمية
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يصل إلى دولة قطر لترؤس وفد الكويت بالقمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • قرار حكومي بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار لمدة 3 سنوات
  • انتهاكات ومخالفات للقانون تدفع معتقلين مصريين للانتحار والإضراب
  • الخطوط الجوية الكويتية تغير مسارات بعض رحلاتها بسبب التصعيد الحالي
  • بسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تغيير مسارات بعض رحلاتها الجوية
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يتوجه غدا إلى قطر لترؤس وفد دولة الكويت في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • سوسن بدر تمزج بين أناقة المصريات وفخامة ملكات الفراعنة (صور)